القائمة الرئيسية

الصفحات

مقارنة بين تويوتا راف 4 2020 و فورد إسكيب 2020

مقارنة بين تويوتا راف 4 2020 و فورد إسكيب 2020

تويوتا راف 4 2020 و فورد إسكيب 2020 هما واحدتين من أفضل السيارات الكروس أوفر المدمجة . تم إعادة تصميم راف 4 بالكامل في سنة 2019 ، وعرفت نسخة هذه السنة إضافة فئة جديدة خاصة بالطرق الوعرة تسمى TRD Off-Road و بعض الأنظمة التقنية أصبحت أساسية ، بينما تم إعادة تصميم إسكيب بالكامل لهذه السنة .

راف 4 تقدم تصميماً داخلياً أكثر رقياً وراحة ، ولائحة طويلة من الأنظمة التقنية الأساسية ، و اقتصاد جيد في استهلاك الوقود ، ومقصورة شحن أكبر حجماً . بينما تقدم إسكيب قيادة أكثر متعة ، وسعرها الأساسي أرخص من سعر راف 4 .

مقارنة بين تويوتا راف 4 2020 و مازدا CX5 2020

مقارنة بين تويوتا راف 4 2020 و هوندا CRV 2020


السعر



فورد إسكيب 2020

سعر تويوتا راف 4 2020 الأساسي هو 25.950 دولار . أما سعر فورد إكسبلورر 2020 الأساسي هو 24.885 دولار .


المحركات



فورد إسكيب 2020

المحرك الأساسي الرباعي الأسطوانات سعة 2.5 بقوة 203 حصان الخاص براف 4 أقوى من المحرك الأساسي الخاص بإسكيب ، لكن هذه الأخيرة تقدم محركاً ثلاثي الأسطوانات بقوة 180 حصاناً مزود بشاحن توربيني ومحرك اختياري أقوى من المحرك الوحيد الخاص براف 4 ، هذا المحرك الأخير رباعي الأسطوانات بقوة 250 حصاناً ومزود أيضا بشاحن توربيني . لهذا الخيار متروك لك ، إذا كنت تبحث عن التسارع السريع فاختر فورد إسكيب بمحركها التوربيني الأساسي ، بينما يمنحك محرك راف 4 قوة إضافية للسحب في الجبال أو لحمل شيء ثقيل. لكن محرك إسكيب الإختياري يمنحها التفوق هنا .

استهلاك الوقود



تويوتا راف 4 2020

كلتا السيارتين تقدمان معدلات استهلاك للوقود جيدة بالنسبة لهذه الفئة من السيارات . لكن راف 4 تقتصد الوقود أكثر من إسكيب .

راف 4 قادرة على قطع مسافة 11.9 كلم باستخدام لتر واحد من البنزين داخل المدينة و 10.6 كلم لكل لتر على الطريق السريع مع الدفع الأمامي . و مع الدفع الرباعي تقطع مسافة 11.4 كلم لكل لتر داخل المدينة و 14.4 كلم لكل لتر على الطريق السريع.

إسكيب مع الدفع الأمامي قادرة على قطع مسافة 11.4 كلم لكل لتر داخل المدينة و 14 كلم لكل لتر على الطريق السريع . مع المحرك رباعي الأسطوانات والدفع الرباعي ، تصبح المعدلات 9.7 كلم لكل لتر داخل المدينة و 13.1 كلم لكل لتر على الطريق السريع .

الأداء



فورد إسكيب 2020

إسكيب 2020 هي واحدة من السيارات الكروس أوفر المدمجة الممتعة في القيادة مثل مازدا CX5 2020 . تقدم إسكيب قيادة رياضية ، و تمتص مطبات الطريق بشكل جيد مما يجعلها مريحة أثناء القيادة وستشعر بالراحة أيضاً عند المنعطفات .

راف 4 ليست رشيقة مثل إسكيب ، لكنها تقدم توجيهًا دقيقًا وجسم السيارة يبقى ثابتا عند الإنعطاف . لكنها مزعجة قليلاً عند القيادة على مطبات الطريق ، وهي مناسبة بشكل كبير للقيادة على الطرق الوعرة .


التصميم الداخلي



تويوتا راف 4 2020
تويوتا راف 4 2020

راف 4 و إسكيب كلاهما يستوعب خمسة أشخاص في صفين من المقاعد الفسيحة . راف 4 تقدم مساحة جيدة للأرجل والرأس ، في كلا الصفين . يمكنك أيضاً تجهيز هذه السيارة بمقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً في ثمانية اتجاهات مع قابلية تعديل أسفل الظهر ، مما يمنحك الكثير من الراحة في الرحلات الطويلة .

إسكيب 2020 تقدم أيضاً مساحة داخلية رحبة ، مع وجود مساحة واسعة للرأس وللأرجل بالنسبة للركاب طوال القامة ، حتى في الصف الخلفي . وجميع المقاعد مريحة  وتوفر رؤية ممتازة للسائق و للركاب . على العموم لا يوجد اختلاف ملحوظ بين السيارتين في ما يتعلق بالمساحة الداخلية .

إعادة التصميم الشاملة التي عرفتها تويوتا راف 4 في عام 2019 ، منحتها إحساسًا بالحداثة والسطوع . التصميم الداخلي أصبح مجهزاً بمواد عالية الجودة و ناعمة الملمس تمتع أعين الركاب . بعض الفئات تأتي مع لمسات داخلية و خياطات ملونة خصوصاً على لوحة القيادة والأبواب والمقاعد . و بعض الأسطح الداخلية مثل مقابض الأبواب ، مغطاة بمطاط ناعم الملمس .


داخلية إسكيب أقل جودة من منافستها بسبب تواجد الكثير من البلاستيك الصلب الممزوج بمواد ناعمة الملمس ، ستجده أيضاً في الفئات العلوية وخاصة في الصف الخلفي . كل هذا يمنح التفوق للتصميم الداخلي الخاص براف 4 .


الأنظمة التقنية



تويوتا راف 4 2020

إسكيب تأتي مزودة بشكل أساسي بنظام SYNC من فورد ، يأتي مع شاشة مقاس 4.2 بوصة ومنفذ USB وستة مكبرات صوت ، لن تجد مثل هذه الشاشة الصغيرة في راف 4 . إذا أردت الحصول على شاشة تعمل باللمس أكبر ، فعليك الترقية إلى نظام المعلومات والترفيه SYNC 3 ، المرتبط مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة . يمكنك الحصول على Wi-Fi وراديو فضائي و Apple CarPlay و Android Auto ونظام الملاحة و 10 مكبرات صوت .

راف 4 2020  تأتي مزودة بشكل أساسي بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة ، ويمكنك الحصول على شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة . هذا النظام سهل في الإستخدام ، ويأتي بشكل أساسي مع Wi-Fi و بلوثوث و نظامي Android Auto و Apple CarPlay و Amazon Alexa ومنفذ USB ، وتقنية التعرف على الصوت .


يستمر تفوق راف 4 على إسكيب في هذه النقطة ، فهي تقدم أيضاً ، 11 مكبر صوت ، وشاحن لاسلكي ، و أربعة منافذ USB إضافية ، ومنفذ طاقة منزلي ، ونظام الملاحة ، ومكيف هواء أوتوماتيكي بمنطقتين ، ونظام الدخول إلى السيارة بدون مفتاح .


أنظمة الأمان


راف 4 تأتي مزودة بشكل أساسي بكاميرا للرؤية الخلفية وحزمة أنظمة الأمان Toyota Safety Sense 2.0 ، والتي تحتوي على : الأضواء العالية التلقائية ، والمساعدة في الحفاظ على المسار ، والتعرف على إشارات المرور ، وتحذير مغادرة المسار ، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، وكشف المشاة ، والتحذير قبل الاصطدام ، والمزيد . هذه السيارة تقدم أنظمة أمان أخرى اختيارية .



إسكيب تقدم أيضاً بشكل أساسي حزمة أنظمة الأمان الخاصة بها Co-Pilot360 بالإضافة إلى أنظمة أمان أخرى بعضها ينتمي لهذه الحزمة ، بما في ذلك الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، و كاميرا للرؤية الخلفية ، و كشف المشاة ، و مراقبة انتباه السائق والتحذير من الاصطدام الأمامي ، والمساعدة في البقاء على المسار ، و التحكم في المنعطفات ، وتنبيه حركة المرور الخلفية ، ومراقبة النقاط العمياء ، و نظام MyKey ، والذي يسمح لك بتعيين حدود السرعة و الصوت بالنسبة للسائقين الثانويين . مثل راف 4 ، إسكيب تقدم أيضاً قائمة مهمة من أنظمة الأمان الإختيارية .

مقصورة الشحن



تويوتا راف 4 2020
تويوتا راف 4 2020

راف 4 تقدم مقصورة شحن أكبر حجماً من إسكيب . تبلغ سعة مقصورة الشحن الخاصة بها 1 متر مكعب . وستحصل على ما يصل إلى 1.9 متر مكعب عند طي الصف الخلفي للأسفل . شكل مقصورة الشحن العريض والعميق يجعلها قادرة على استيعاب العناصر الضخمة ، و أرضية التحميل المنخفضة ، تسهل عملية شحن البضائع الثقيلة .


فورد إسكيب تقدم أيضاً مقصورة شحن كبيرة ، تبلغ 0.9 متر مكعب . عند طي المقاعد الخلفية للأسفل ، ستحصل على 1.8 متراً مكعبًا ، لكنها لا تزال أقل من راف 4.