القائمة الرئيسية

الصفحات

مقارنة بين جيب جراند شيروكي 2020 و فورد إكسبلورر 2020

مقارنة بين جيب جراند شيروكي 2020 و فورد إكسبلورر 2020

جيب جراند شيروكي 2020 و فورد إكسبلورر 2020 هما واحدتين من أكثر سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم شهرة . لم يتم إعادة تصميم جراند شيروكي منذ وقت طويل ، وأهم تغيير عرفته نسخة 2020 هو التخلي عن محرك الديزل . بينما تم إعادة تصميم إكسبلورر بالكامل هذه المرة ، بحيث أصبحت مجهزة بثلاثة صفوف ، وتقدم مجموعة من المحركات القوية و قائمة طويلة من الأنظمة التقنية وأنظمة الأمان الأساسية .

كلتا السياراتين تقدمان مجموعة من المحركات القوية . لكن جراند شيروكي أكثر قدرة على الطرقات الوعرة ، وتقدم تصميماً داخلياً أكثر جمالاً . بينما تقدم إكسبلورر ميزات تقنية وأنظمة أمان أساسية أكثر ، ومساحة أكبر للبضائع وللركاب .



السعر


فورد إكسبلورر 2020

يبدأ سعر جيب جراند شيروكي من 34.000 دولار بالنسبة للفئة Laredo ، و يصل إلى 87.645 دولار بالنسبة للفئة Trackhawk .

يبدأ سعر فورد إكسبلورر من 32.756 دولار بالنسبة للفئة XLT ، و يصل إلى 58.250 دولار بالنسبة للفئة Platinum .

المحركات


جيب جراند شيروكي 2020
جيب جراند شيروكي 2020

أقوى محرك تقدمه جراند شيروكي ، هو المحرك V8 فائق الشحن الخاص بالفئة Trackhawk وهو موجود أيضاً على دودج شالنجر هيلكات . هذا المحرك يقوم بتوليد 707 حصانًا ، وهو أقوى من جميع المحركات الإختيارية الخاصة بالمنافسة إكسبلورر . إضافة إلى ذلك تقدم جراند شيروكي أيضاً محركين V8 اختياريين ينتجان 360 و 475 حصان ، و محرك V6 أساسي ينتج 295 حصان .

إكسبلورر مزودة بشكل أساسي بمحرك مزود بشاحن توربيني رباعي الأسطوانات . هذا المحرك ينتج 300 حصان ، أي بزيادة خمسة أحصنة عن محرك V6 الأساسي الخاص بجراند شيروكي . تقدم إكسبلورر أيضًا محركين V6 بشاحن توربيني مزدوج ينتجان 365 و 400 حصان .

تبلغ أقصى سعة سحب لجيب جراند شيروكي 3265 كلغرام ، مقارنة بسعة السحب الأقصى لإكسبلورر و التي تبلغ 2540 كلغرام .

استهلاك الوقود


فورد إكسبلورر 2020

حتى إذا لم تختر إكسبلورر الهجينة ، فإن إكسبلورر هذه مع محرك التوربو الأساسي والدفع الخلفي ، قادرة على قطع مسافة 8.9 و 11.9 كلم لكل لتر داخل المدينة و على الطريق السريع على التوالي . هذه الأرقام أعلى من ​​8 و 11 كلم لكل لتر داخل المدينة وعلى الطريق السريع بالنسبة لجراند شيروكي مع محركها V6 الأساسي .

الأداء


جيب جراند شيروكي 2020

قد تظن أن جراند شيروكي ستنتصر بسهولة عندما يتعلق الأمر بالأداء بسبب قوة محركاتها . لكن مع ذلك فإن فورد إكسبلورر تقدم قيادة سلسة و متوازنة و سهولة المناورة . مثل جيب تقريباً .

لكن إذا كنت تفكر في القيادة خارج المدينة للقيام بمغامرات على التضاريس الوعرة ، فجيب جراند شيروكي ترايل هوك هي الخيار الأفضل . فهي مجهزة بنظام تعليق هوائي ونظام دفع رباعي نشط ، ومجهزة أيضاً بنظام التحكم في النزول والصعود من المنحذر . إكسبلورر تقدم أيضاً بعض الميزات المخصصة للطرق الوعرة ، لكنها لن تصل لمستوى جراند شيروكي .

التصميم الداخلي


جيب جراند شيروكي 2020
جيب جراند شيروكي 2020

جراند شيروكي تستوعب خمسة أشخاص ، بينما تستوعب إكسبلورر ستة أشخاص و يمكنك رفع الطاقة الإستيعابية إلى سبعة أشخاص إذا اخترت صفاً ثانياً يستوعب ثلاثة أشخاص . كلتا السيارتان تقدمان مجموعة من وسائل الراحة ، مثل مقاعد أمامية مدفأة ومهواة ، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا ، و عجلة قيادة مدفأة ، و مقاعد خلفية مدفأة . و كلاهما يقدم مقاعد من القماش بشكل أساسي مع إمكانية اختيار مقاعد جلدية .

إعادة التصميم الشاملة التي عرفتها إكسبلورر ، شملت تعديلات مهمة على التصميم الداخلي . لكن مع ذلك يعد التصميم الداخلي الخاص بجيب جراند شيروكي أكثر رقيًا. كل فئات جراند شيروكي تقدم تقريباً تصاميم داخلية جذابة ، الفئة الراقية Summit تحصل على مستويات عالية من الفخامة والأناقة .

الأنظمة التقنية


جيب جراند شيروكي 2020
جيب جراند شيروكي 2020

جراند شيروكي مجهزة بأحد أفضل أنظمة المعلومات والترفيه وأكثرها سهولة في الإستخدام ،. نظام UConnect الذي يتم التحكم فيه عبر شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة أساسية أو شاشة قياس 8.4 بوصة اختيارية . نظامي Apple CarPlay و Android Auto أساسيين أيضاً .

إكسبلورر مجهزة بنظام المعلومات والترفيه SYNC 3 السهل في الإستخدام أيضاً مع نظامي Apple CarPlay و Android Auto وشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة مع إمكانية الترقية إلى شاشة تعمل باللمس قياس 10.1 بوصة . ولكن في النهاية ، ستجد أن نظام المعلومات والترفيه الخاص بجراند شيروكي أفضل و أكثر سهولة في الإستخدام .

أنظمة الأمان


تقدم فورد إكسبلورر مجموعة كبيرة من أنظمة الأمان الأساسية ، بما في ذلك مراقبة النقاط العمياء ، و الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، و المساعدة في البقاء على المسار ، وتنبيه حركة المرور الخلفية و المزيد . و يتم تجميع هذه الأنظمة في حزمة تسمى Co-Pilot360 .

جراند شيروكي تقدم أيضاً عدد كبير من أنظمة الأمان الأساسية ، مثل مراقبة النقاط العمياء ، و أجهزة استشعار ركن السيارات أمامية و خلفية ، و تنبيه حركة المرور الخلفية المتقاطعة ، و كاميرا للرؤية الخلفية .

مقصورة الشحن


فورد إكسبلورر 2020
فورد إكسبلورر 2020

تبلغ سعة مقصورة الشحن الخاصة بفورد إكسبلورر 0.5 متراً مكعباً خلف الصف الثالث . عند طي مقاعد الصف الثالث ، ستحصل على 1.3 متراً مكعباً خلف الصف الثاني ، و 2.4 متراً مكعباً خلف الصفين الثاني والثالث .

جراند شيروكي ، تقدم 1 متراً مكعبًا خلف مقاعد الصف الثاني و 1.9 متراً مكعباً عند طي هذه المقاعد للأسفل . هذه الأرقام أقل من معظم ما تملكه سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الأخرى ليس فقط إكسبلورر .