أفضل 10 سيارات دفع رباعي فاخرة صغيرة في سنة 2023

في الماضي، كانت أغلب السيارات الفاخرة كبيرة الحجم، لهذا إذا كنت تريد سيارة أكثر فخامة من الداخل والخارج، فسيتحتم عليك شراء سيارة أكبر حجماً. لكن في الوقت الحالي، بدأ مشترو السيارات يبحثون عن سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الجيدة التصميم. وذلك لأنها تعد أكثر رشاقة، وأسهل في الركن، وأقل تكلفة من السيارات الكبيرة، وأكثر توفيراً للوقود. ستجد أيضاً أن سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الصغيرة تقدم جميع وسائل الراحة والأناقة والأداء التي ستجدها في السيارات الأخرى الأكبر حجماً، مع أنها تقدم مساحة للركاب وللبضائع أصغر قليلاً. لهذا سنقدم لكم اليوم إن شاء الله، أفضل 10 سيارات دفع رباعي فاخرة صغيرة في سنة 2023.

إقرأ أيضاً

أفضل 10 سيارات عائلية 8 ركاب في سنة 2023

أرخص 10 سيارات في سنة 2023

أغلى 10 سيارات فيراري في العالم

أفضل 10 سيارات كبيرة الحجم في سنة 2023

أفضل 10 سيارات اقتصادية للبنات في سنة 2023

10. الفا روميو ستيلفيو 2023

الفا روميو ستيلفيو 2021

السعر: ابتداءاً من 174,000 ريال سعودي

لا تزال الفا روميو ستيلفيو سيارة دفع رباعي جيدة على الرغم من وجودها في أسفل ترتيب هذه الفئة من السيارات. تأتي هذه السيارة الصغيرة بمحرك تيربو رباعي الأسطوانات قياسي بقوة 280 حصاناً، وفي إصدار كوادريفوليو عالي الأداء، ستجد محرك V6 مزدوج التيربو بقوة 505 حصاناً. حتى المحرك الأساسي يعتبر كواحد من أقوى المحركات الرباعية الأسطوانات في هذه الفئة. ستيلفيو تثير الإعجاب أيضاً على الطريق من خلال التعامل السلس والركوب المريح والتوجيه الدقيق.

نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام، وهو الشيء الوحيد الذي يثير الإعجاب داخل ستيلفيو. التصميم الداخلي لا يرقى إلى المستوى المطلوب. ستيلفيو ليست فاخرًة ولا فسيحة مثل منافسيها، وسعة الشحن أقل من المتوسط بالنسبة لهذه ​​الفئة، مع 1585 لتراً عند طي المقاعد الخلفية للأسفل. المقاعد صلبة بعض الشيء وليست مريحة بما فيه الكفاية. بالإضافة إلى ذلك، تأتي سيارة ستيلفيو مع أنظمة سلامة قياسية قليلة. تتفوق الفا روميو على معظم المنافسين عندما يتعلق الأمر بالأداء. وإذا لم تكن مهتماً بالأداء، فمن الأفضل البحث عن خيارات أفضل.

9. لكزس NX 2024

لكزس NX 2023

السعر: ابتداءاً من 146,000 ريال سعودي

لكزس NX هي واحدة من أفضل السيارات في فئتها عندما يتعلق الأمر باستهلاك الوقود. كما أنها تقدم مقصورة ركاب مريحة وهادئة ومصممة بشكل جيد، ولها صف خلفي أكثر اتساعًا من معظم السيارات الأخرى في هذه الفئة.

على الرغم من أن NX رياضية المظهر، إلى أن المراجعين لا يعتبرونها واحدة من أكثر السيارات متعة في القيادة في فئتها. تتمتع هذه السيارة بجسم نحيف يسهل عليها عبور الزوايا بسرعة، وتأتي مع محرك قياسي بقوة 203 حصانًا أقل قوة من محركات بعض المنافسين. ومع ذلك يتوفر محرك اختياري بقوة 275 حصاناً متوفر في إصدارات NX350 مناسب لجميع حالات القيادة. NX تقدم أيضاً شاشتين تعملان باللمس مقاس 9.8 و 14 بوصة مرتبطتين مع نظام معلوماتي ترفيهي سهل الإستخدام.

8. انفينيتي QX50 2023

انفينيتي QX50 2023

السعر: ابتداءاً من 151,000 ريال سعودي

انفينيتي QX50 هي واحدة من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الفاخرة التي تهتم كثيراً بالمساحة وراحة الركاب. يمكن للأشخاص البالغين الجلوس بشكل مريح في الأمام والخلف، QX50 تقدم أكبر سعة شحن للبضائع في هذه الفئة تبلغ 1840 لتراً. إضافة إلى المساحة الداخلية، QX50 تثير الإعجاب أيضًا بفضل جودة مواد تصميمها الداخلي الممتازة، إضافة إلى القيادة السلسة والركوب المريح.

لدى QX50 عيبان رئيسيان لن تجدهم في السيارات المنافسة الأعلى تصنيفاً. واحد منهم هو ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار (CVT) الذي لن تجده غالباً في السيارات الفاخرة الأخرى، لأنه يفضل توفير استهلاك الوقود على الأداء والهدوء. ناقل الحركة هذا مرتبط بمحرك السيارة الوحيد الرباعي الأسطوانات بقوة 268 حصاناً، وأثناء التسارع بقوة يتسبب ناقل الحركة CVT بالضجيج. المشكل الرئيسي الآخر هو نظام المعلوماتي الترفيهي الصعب في الإستخدام، و يأتي مع شاشتين تعملان باللمس منفصلتين ومكدستين بشكل عمودي على لوحة القيادة، هاتين الشاشتين بطيئتين في الإستجابة وتحتويان على رسومات منخفضة الدقة.

7. بي ام دبليو X4 2023

بي ام دبليو X4 2023

السعر: ابتداءاً من 203,000 ريال سعودي

تستمد سيارة بي ام دبليو X4 قوتها من محرك تيربو رباعي الأسطوانات أو محرك V6 تيربو، وهذا الأخير تختلف قوته الحصانية اعتمادًا على الفئة، حيث تتراوح من 382 حصانًا للفئة M40i إلى 503 حصانًا للفئة العلوية M Competition. كلا المحركين قويان وحيويان، وستحصل كذلك على كفاءة عالية في استهلاك الوقود من الفئة الأساسية xDrive30i. على الطريق، تحقق سيارة X4 توازنًا جيداً بين الراحة والرشاقة. هناك ترقيات في الأداء لزيادة الأداء الرياضي لهذه السيارة الرياضية الفاخرة إلى أعلى المستويات، مثل نظام التعليق الرياضي والترس التفاضلي الخلفي محدود الإنزلاق، ولكن سيتعين عليك التضحية قليلاً ببعض الراحة أثناء القيادة.

مثل معظم سيارات بي ام دبليو، تتميز سيارة X4 بتصميم داخلي فاخر، مع الكثير من المواد الرائعة في المقصورة، مثل الجلد وخشب البلوط. تأتي هذه السيارة الفاخرة مع شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة سريعة الاستجابة وتحتوي على رسومات واضحة، وتأتي مع نظام المعلوماتي الترفيهي iDrive السهل الاستخدام. كلا الصفان من المقاعد يوفران مساحة واسعة لمعظم البالغين، لكن مساحة الرأس محدودة في طراز الكوبيه. كما أن سعة الشحن غير كافية بالنسبة لسيارة دفع رباعي صغيرة فاخرة، حيث تصل سعة الشحن إلى 651 لتر خلف المقاعد الخلفية و 1415 لتر خلف المقاعد الأمامية.

6. بورش ماكان 2023

بورش ماكان 2023

السعر: ابتداءاً من 215,000 ريال سعودي

بورش ماكان تأتي مع ثلاثة محركات قوية، كل واحد منها مخصص لفئة معينة. الإصدار الأساسي وإصدار T يحصلان على محرك رباعي الأسطوانات بقوة 261 حصاناً، وماكان S لديها محرك V6 بقوة 375 حصاناً، والفئة GTS لديها محرك V6 بقوة 434 حصاناً. توفر كل هذه المحركات تسارعاً سريعاً وقدراً كبيراً من الطاقة. بالإضافة إلى ذلك، تعد هذه السيارة الرياضية واحدة من أكثر السيارات رشاقة في فئتها.

التصميم الداخلي أنيق، ويرقى إلى مستوى سمعة بورش في الفخامة. الداخلية تحتوي على أسطح من الجلد الناعم ومجموعة متنوعة من خيارات التخصيص. تم تجهيز هذه السيارة المتعددة الاستخدامات أيضًا بشاشة معلومات وترفيه كبيرة مقاس 10.9 بوصة سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة. لا تثير هذه السيارة الإعجاب عندما يتعلق الأمر بالمساحة الداخلية. المساحة الضيقة للأرجل في الصف الخلفي تجعل من الصعب على الركاب البالغين الشعور بالراحة. بالإضافة إلى ذلك، فإن معظم المنافسين في هذه الفئة يقدمون سعة شحن أكبر.

5. اودي Q5 2023

اودي Q5 2021

السعر: ابتداءاً من 163,000 ريال سعودي

أودي Q5 هي سيارة دفع رباعي رياضية فاخرة ستثير إعجابك، حتى لو اخترت الفئة الأساسية. كما أن لديها مجموعة من المحركات القوية، بما في ذلك مجموعة نقل حركة هجينة تعمل بالكهرباء تولد 362 حصانًا، ومحرك الفئة SQ5 الموجهة نحو الأداء والذي يولد 349 حصاناً. كلا المحركين يوفران طاقة أكثر من كافية للقيادة اليومية، كما هو الحال مع محرك القياسي بقوة 261 حصانًا. تتمتع Q5 بقيادة ممتعة، مع مكابح قوية وتوجيه سريع الإستجابة. بالإضافة إلى كل هذا، ستحصل على نظام الدفع الرباعي Quattro بشكل قياسي.

التصميم الداخلي يثير الإعجاب أيضاً. المقاعد مريحة ومبطنة، وهناك مساحة كافية لشخصين بالغين للجلوس بشكل مريح في الخلف في الرحلات القصيرة. داخلية Q5 مجهزة بمواد عالية الجودة مثل الجلد والخشب. بالإضافة إلى نظام المعلوماتي الترفيهي MMI السهل الاستخدام، تتوفر اودي Q5 أيضًا مع بعض الميزات المتطورة، مثل شاشة العدادات الرقمية Audi Virtual Cockpit.

4. فولفو XC60 2023

فولفو XC60 2023

السعر: ابتداءاً من 163,000 ريال سعودي

فولفو XC60 تقدم كل شيء يتمحور حول الفخامة، كالراحة الكبيرة، والرفاهية المبهرة، والتصميم الداخلي المتنوع. هذه السيارة تتيح لك إمكانية اختيار محرك سريع جداً بقوة 295 حصاناً مع شاحن فائق وشاحن توربيني من فولفو، إضافة إلى المحرك الأساسي الذي تبلغ قوته 250 حصانًا ويعطي الكثير من الطاقة. يمكن أيضًا اختيار محرك آخر هجين ينتج 455 حصانًا.

إضافة إلى السرعة، تقدم هذه السيارة راحة لا مثيل لها، إضافة إلى تصميم داخلي راقي يحتوي على مواد فاخرة ولوحة قيادة بسيطة أنيقة تحتوي على شاشة تعمل باللمس قياسية مقاس 9 بوصة. تقدم هذه السيارة واحدة من أكثر المقاعد راحة في هذه الفئة. سعة الشحن القصوى أعلى من المتوسط​​، ومن المعروف عن فولفو أنها تقدم أنظمة أمان متطورة للغاية . XC60 تقدم قيادة سلسة رغم أنها لا تقدم تحكماً رياضياً مثل بعض سيارات الدفع الرباعي المنافسة.

3. لينكولن كورسير 2023

لينكولن كورسير 2023

السعر: ابتداءاً من 145,000 ريال سعودي

لينكولن كورسير هي سيارة جديدة ظهرت لأول مرة في سنة 2020، جائت لتحل محل أختها MKC، لكي تصبح سيارة الدفع الرباعي الصغيرة الفاخرة الوحيدة في تشكيلة شركة لينكولن. هذه السيارة تشبه في تصميمها الخارجي والداخلي أختها الكبيرة الفاخرة لينكولن نافيجيتور، مع تحسين المساحة الداخلية والأداء وأنظمة الأمان، كما أنها تأتي بسعر أساسي أقل من أسعار المنافسين المعروفين في هذه الفئة.

على الرغم من أن كورسير ليست رياضية مثل بعض المنافسين، إلا أنها توفر قيادة سلسة حتى على الطرقات الوعرة. كورسير تأتي بشكل قياسي مع محرك بقوة 250 حصاناً وتتوفر مجموعة نقل حركة هجينة بقوة 266 حصان. يعد نظام المعلومات والترفيه SYNC 3 من فورد أحد أكثر الأنظمة سهولة في الاستخدام في السوق. جودة المواد الداخلية عالية أيضًا. الداخلية توفر مساحة كبيرة للجلوس، وسعة الشحن متوسطة بالنسبة لسيارة دفع رباعي صغيرة الحجم.

2. مرسيدس بنز GLC 2023

مرسيدس بنز GLC 2023

السعر: ابتداءاً من 176,000 ريال سعودي

مرسيدس بنز GLC هي سيارة دفع رباعي صغيرة فاخرة سريعة ومريحة ومليئة بالمواد الفخمة والتكنولوجيا. يمكن للمشترين الاختيار بين الشكل الكلاسيكي لسيارات الدفع الرباعي المدمجة أو طراز كوبيه بأربعة أبواب مع سقف منحذر نحو الخلف. glc تأتي مع محرك توربو رباعي الأسطوانات بقوة 255 حصانًا.

GLC ليست أكثر السيارات رياضية في هذه الفئة، تفضل هذه السيارة القيادة المريحة والهادئة على القيادة الممتعة. بغض النظر عن شكل الهيكل، يتم تقديم كلا الطرازين بأحد أكثر التصميمات الداخلية فخامة في هذه الفئة. تضفي المواد الجلدية والأسطح المعدنية والخشبية المتوفرة أناقة رائعة على الشكل الداخلي لهذه السيارة المتعددة الاستخدامات. نظام المعلومات والترفيه الحديث MBUX يأتي مع شاشة كبيرة تعمل باللمس مقاس 11.9 بوصة، بالإضافة إلى شاشة عدادات رقمية قياس 12.3 بوصة. تتمتع هذه السيارة الرياضية بمساحة كبيرة للركاب والبضائع، لكن طراز الكوبيه لديه سعة شحن أقل من العديد من المنافسين، إضافة إلى مساحة رأس صغيرة في الخلف.

1. بي إم دبليو X3 2023

بي إم دبليو X3 2023

السعر: ابتداءاً من 170,000 ريال سعودي

تجمع بي إم دبليو X3 بين الراحة، والمساحة، والإقتصاد في استهلاك الوقود، والقيادة الممتعة. مثل العديد من المنافسين، تقدم بي إم دبليو X3 مجموعة من المحركات القوية، ابتداءاً من محرك التوربو رباعي الأسطوانات بقوة 248 حصانًا إلى محرك الفئة M Competition بقوة 503 حصانًا، والذي يعطي تسارعاً من 0 إلى 100 كلم في الساعة في أربع ثوانٍ فقط. جميع فئات X3 تقدم قيادة رياضية وممتعة، وتسارع سريع.

على عكس معظم سيارات الدفع الرباعي الصغيرة التي تتخلى عن المساحة مقابل الأداء، تقدم X3 مساحة كبيرة للركاب وللبضائع. X3 تثير الإعجاب من الداخل كما هو الحال على الطريق. نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام ومن الممكن أيضًا تزويده بميزات رائعة، مثل شاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة. الداخلية فسيحة، مع مساحة كافية للرأس والأرجل لشخصين بالغين في الصف الخلفي. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك X3 واحدة من أكبر سعات الشحن في فئتها، حيث تصل إلى 1755 لتر. X3 تكلف كثيراً، خاصة إذا اخترت أحد محركاتها القوية. لكن في الحقيقة هذه السيارة تستحق كل المال الذي تدفع مقابلها، ومن الصعب العثور على خطأ في هذه السيارة الرياضية.