مقارنة بين السيارات

مقارنة بين جيب شيروكي 2020 وجيب جراند شيروكي 2020

مقارنة بين جيب شيروكي 2020 و جيب جراند شيروكي 2020

جيب جراند شيروكي 2020 هي واحدة من أفضل السيارات الكروس أوفر متوسطة الحجم . بينما تحتل جيب شيروكي 2020 مراتب متوسطة في لائحة سيارات الكروس أوفر المدمجة . ظهرت جيب شيروكي لأول مرة سنة 2014 ، ومنذ ذلك الحين عرفت هذه السيارة عدة تحديثات باستثناء نسختي 2017 و 2020 اللتان لم تعرفا أي تغييرات . بينما تم إعادة تصميم جيب جراند شيروكي بالكامل في آخر مرة في سنة 2011 ، وعرفت بعدها السيارة عدة تعديلات على جميع النسخ كانت آخرها في 2020 حيث تم التخلي عن محرك الديزل وتقليص عدد الفئات من 12 إلى 7 .

كلتا السيارتان تقدمان أداءا جيدا على الطرقات الوعرة وهذا معروف على معظم سيارات جيب ، إضافة إلى نظام معلومات وترفيه سهل في الإستخدام ، و مقصورة ركاب مريحة . لكن كلاهما يعاني من مقصورة الشحن الصغيرة والإقتصاد الضعيف في استهلاك الوقود .

السعر

جيب شيروكي 2020

سعر جيب شيروكي هو 25.840 دولار ، وقد يصل إلى 38.495 دولار إذا اخترت الفئة Overland .

سعر جيب جراند شيروكي هو 34.000 دولار ، وقد يصل إلى 87.645 دولار إذا اخترت الفئة Trackhawk .

 

المحركات

 

جيب جراند شيروكي 2020
جيب جراند شيروكي 2020

 

تقدم جراند شيروكي 2020 أربعة محركات ، المحرك V6 الأساسي الذي ينتج 295 حصانًا يكفي لجعل هذه السيارة الرياضية الثقيلة تنطلق بسرعة كبيرة ، و إذا لم يكن كافيًا بالنسبة إليك ، يمكنك اختيار أحد المحركات V8 الثلاثة المتاحة. المحرك الأقوى في المجموعة هو محرك تراك هوك الذي ينتج 707 حصان هذا المحرك يتواجد أيضاً في دودج تشارجر ودودج تشالنجر . هذه السيارة قادرة على سحب ما يصل إلى 3265 كلغ .

تقدم جيب شيروكي 2020 ، محركًا رباعي الأسطوانات بقوة 180 حصانًا لن يثير إعجابك لأنه لا يقدم طاقة كافية . لكن يمكنك اختيار محرك توربو رباعي الأسطوانات بقوة 270 حصانًا أو محرك V6 بقوة 271 حصانًا ، يقدمان تسارعًا أسرع . شيروكي قادرة على سحب ما يصل إلى 2041 كلغ .

استهلاك الوقود

جيب شيروكي 2020

شيروكي مع محركها الأساسي والدفع الأمامي تسجل معدلات استهلاك الوقود تبلغ 9.3 كلم لكل لتر داخل المدينة و 13.1 كلم لكل لتر على الطريق السريع . الفئات المزودة بالمحرك رباعي الأسطوانات و المحرك V6 سجلت 13.1/9.7 كلم لكل لتر و 12.3/8.5 كلم لكل لتر على التوالي ، كل هذه الأرقام أقل من المتوسط ​​بالنسبة لهذه الفئة . إضافة نظام الدفع الرباعي تؤدي إلى تقليل استهلاك الوقود في جميع المحركات تقريباً .

جراند شيروكي تقدم معدلات استهلاك للوقود منخفضة للغاية . المحرك الأساسي يسجل 11/8 كلم لكل لتر مع الدفع الأمامي . و الفئات التي تعمل بمحرك V8 تسجل مابين 4.6 و 5.9 كلم لكل لتر داخل المدينة و ما بين 7.2 و 9.3 كلم لكل لتر على الطريق السريع .

الأداء

جيب جراند شيروكي 2020

جيب جراند شيروكي 2020 أفضل من ناحية الأداء على الطريق مقارنة بأختها الصغرى ، فهي تقدم تحكمًا جيداً ونظام تعليق يعالج بشكل جيد مطبات الطريق. و من السهل ركن هذه السيارة بسرعة في مواقف السيارات بفضل توجيهها الخفيف.

شيروكي تتفوق على كل سيارات الكروس أوفر المدمجة الأخرى تقريبًا من حيث القدرة على الطرق الوعرة. فإذا قمت باختيار الفئة  Trailhawk ستحصل على نظام تعليق خاص بالطرق الوعرة ونظام دفع رباعي مطور .

جراند شيروكي هي واحدة من أفضل السيارات أداءاً على الطرق الوعرة في فئة سيارات الكروس أوفر المتوسطة الحجم ، وتقدم مجموعة كبيرة من التجهيزات الخاصة بالأداء مثل تسلق التلال ، والتحكم في نزول التلال ، وأنظمة إدارة الجر ونظام التعليق الهوائي Quadra-Lift . كل هذا يجعلها تتفوق على أختها الصغرى في ما يخص الأداء .

التصميم الداخلي

جيب جراند شيروكي 2020
جيب جراند شيروكي 2020

كلتا السيارتين تستوعبان خمسة أشخاص في صفين من المقاعد . جيب جراند شيروكي تتفوق على أختها الصغرى في كل ما يتعلق بالتصميم الداخلي . فهي تقدم مقاعد أوسع و أكثر راحة ، مع مساحة أكبر للرأس وللأرجل في الأمام والخلف للبالغين من أجل الإستلقاء . الفئة الأساسية مزودة بمقاعد أمامية مدفأة قابلة للتعديل كهربائيًا ويمكنك الحصول على مقاعد خلفية مدفأة ومقاعد أمامية مهواة . شيروكي تقدم أيضاً مقاعد مريحة وداعمة ، مع مساحة كافية للبالغين في الأمام ، لكن صفها الخلفي ضيق .

من ناحية الفخامة والجودة ، ستجد أن جميع فئات جراند شيروكي باستثناء Laredo فاخرة من الداخل ولديها تصميم داخلي رياضي و حديث و يحتوي على الكثير من المواد الفخمة . المقصورة الداخلية الخاصة بشيروكي أقل جمالاً من مقصورة أختها الكبرى ، لأنها تحتوي على قطع من البلاستيك الصلب الممزوج مع مواد ناعمة الملمس .

الأنظمة التقنية

جيب جراند شيروكي 2020
جيب جراند شيروكي 2020

كلتا السيارتين مجهزتان بشكل أساسي بنظام المعلومات والترفيه Uconnect من جيب وهو أحد أكثر الأنظمة سهولة في الاستخدام ، إضافة إلى شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة و Android Auto و Apple CarPlay .

جيب شيروكي تقدم أيضاً بشكل أساسي نظام صوتي مكون من ستة مكبرات صوت ، ويمكنك الحصول على شاشة تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة ونظام الملاحة وراديو فضائي ومنفذين USB وتسعة مكبرات صوت.

جراند شيروكي تقدم بشكل أساسي Bluetooth ومنفذين USB . و جميع الفئات باستثناء الفئة الأساسية تأتي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة ونظام الملاحة وأربعة منافذ USB . ويمكنك الحصول على نظام صوت Harman Kardon مكون من 19 مكبر صوت . على العموم ستجد أن جراند شيروكي تقدم أنظمة تقنية اختيارية أكثر من شيروكي .

أنظمة الأمان

جيب جراند شيروكي 2020

شيروكي مزودة بشكل أساسي بأجهزة استشعار وقوف السيارات خلفية وكاميرا للرؤية الخلفية فقط . بينما جراند شيروكي تأتي مزودة بشكل أساسي بنظام تنبيه حركة المرور الخلفية ونظام مراقبة النقاط العمياء وأجهزة استشعار وقوف السيارات خلفية و كاميرا للرؤية الخلفية .

كلتا السيارتان تقدمان مجموعة من أنظمة الأمان الإختيارية ، بما في ذلك مثبت السرعة التكيفي ، و التحذير من الاصطدام الأمامي ، و الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، و تحذير مغادرة المسار ، و المساعدة في ركن السيارات في مواقف السيارات المتوازية و العمودية . لكن مع ذلك تقدم جراند شيروكي أنظمة أمان أساسية واختيارية أكثر من شيروكي .

مقصورة الشحن

جيب جراند شيروكي 2020

سواءاً اخترت شيروكي أو جراند شيروكي ، فلن تحصل على سعة شحن كبيرة . جراند شيروكي تقدم مقصورة شحن للبضائع بحجم 1 متراً مكعباً ، وتصبح 1.9 متراً مكعبًا عند طي الصف الثاني للأسفل . جيب شيروكي تقدم 0.7 متراً مكعباً من سعة الشحن خلف الصف الخلفي ، و تصبح 1.5 متراً مكعباً عند طي الصف الخلفي للأسفل .

زر الذهاب إلى الأعلى