القائمة الرئيسية

الصفحات

مقارنة بين كيا تيلورايد 2021 و هيونداي باليسايد 2021

مقارنة بين كيا تيلورايد 2021 و هيونداي باليسايد 2021

كيا تيلورايد 2021 و هيونداي باليسايد 2021 هما واحدتين من أفضل سيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم . تم إصدار كلتا السيارتين لأول مرة في سنة 2020 بالنسبة لكيا تيلورايد عرفت نسخة 2021 إضافة حزمة جديدة تدعى Nightfall Edition ، التي تمنح السيارة مظهراً خارجياً مميز باللون الأسود . بينما تقدم هيونداي باليسايد 2021 فئة جديدة كلياً تدعى Calligraphy ، تتميز بتصميم خارجي مختلف إضافة إلى عجلات كبيرة الحجم .


كلتا السياراتين تقدمان نفس المحرك V6 القوي ، و مقصورة الركاب ومقصورة الشحن الكبيرتين ، و عدد كبير من أنظمة الأمان الأساسية ، و نظام معلومات وترفيه سهل في الإستخدام و سعر أساسي متقارب ، وقيادة متوازنة ، و نفس الأبعاد الداخلية و الخارجية . هاتين السيارتين تختلفان فقط في بعض التجهيزات الداخلية . و لكن كلاهما يقدم اقتصاد ضعيف في استهلاك الوقود .


السعر


كيا تيلورايد 2021

يبدأ سعر كيا تيلورايد 2021 من 31.990 دولار بالنسبة للفئة LX ، و يصل إلى 42.190 دولار بالنسبة للفئة SX .


يبدأ سعر هيونداي باليسايد 2021 من 32.525 دولار بالنسبة للفئة SE ، و يصل إلى 47.750 دولار بالنسبة للفئة Calligraphy .


المحركات


كيا تيلورايد 2021 و هيونداي باليسايد 2021

يتم تجهيز كل من كيا تيلورايد و هيونداي باليسايد 2021 بمحرك V6 سعة 3.8 لتر ينتج 291 حصانًا و عزم دوران يبلغ 355 نيوتن/متر ، مرتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات . نظام الدفع الأمامي أساسي و الدفع الرباعي اختياري . هذا المحرك مناسب تمامًا لكلا السيارتين داخل المدينة أو في الطرق السريعة ، مع استجابة سريعة للخانق وناقل الحركة الأوتوماتيكي يعمل بسلاسة .


استهلاك الوقود


كيا تيلورايد 2021

تتفوق كيا تيلورايد قليلاً على هيونداي باليسايد عندما يتعلق الأمر بإقتصاد الوقود . كيا تيلورايد مع نظام الدفع الأمامي تسجل 8.5 كيلومتر لكل لتر داخل المدينة و 11 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع . تسجل هيونداي باليسايد مع نظام الدفع الأمامي 8 كيلومتر لكل لتر داخل المدينة ، هذا هو الإختلاف الطفيف بين السياراتين . كلا السياراتين تسجلان 8 كيلومتر لكل لتر داخل المدينة و 10.2 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع مع نظام الدفع الرباعي . لكن هذه المعدلات ضعيفة بالنسبة لهذا النوع من السيارات .


الأداء


كيا تيلورايد 2021 و هيونداي باليسايد 2021

تتعامل كل من كيا تيلورايد وهيونداي باليسايد مع الطريق مثل السيارات الصغيرة ، مع سهولة في المناورة ، توجيه سريع وخفيف ، وركوب هادئ ومريح مع الحد الأدنى من إمالة جسم السيارة في المنعرجات . لكن هذه السيارت لم يتم تصميمها للقيادة على الطرق الوعرة ، لكن كلاهما يقوم بعمل جيد على الطرقات المعتدلة ، وذلك بفضل أوضاع القيادة القابلة للتحديد من طرف السائق للتماشي مع ظروف الطريق المختلفة و الخلوص الأرضي المناسب .


التصميم الداخلي


كيا تيلورايد 2021

كلتا السيارتين مجهزتين بشكل أساسي بثمانية مقاعد موزعة على ثلاثة صفوف ، ويقدم كل منهما مقاعد كابتن اختيارية للصف الثاني تخفض الطاقة الإستيعابة إلى سبعة . توفر كل من كيا و هيونداي مقاعد فسيحة ومريحة في الصفين الأول والثاني ، لكن مقاعد الصف الثالث أضيق قليلاً . سيحصل السائق في كلا السيارتين على رؤية جيدة للطريق وأدوات التحكم من السهل الوصول إليها و استخدامها .


تختلف التصاميم الداخلية لهاتين السيارتين اختلافًا كبيرًا ، والمسألة هي مسألة تفضيل شخصي أكثر من الجودة . المقصورة الداخلية لهاتين السياراتين معزولة بشكل جيد عن ضوضاء الرياح والطريق و مجهزة بمواد عالية الجودة ولمسات أنيقة ، و أسطح لوحة القيادة تحتوي على مواد ناعمة الملمس  .


كيا تيلورايد مجهزة بشكل أساسي بمقاعد من الجلد الإصطناعي  ، بينما تأتي هيونداي باليسايد مجهزة بشكل أساسي بمقاعد من القماش . هذا يجعل تيلورايد أكثر راحة للجلوس ، إضافة إلى تحسين المظهر الداخلي بشكل عام ، و هذا هو الاختلاف الحقيقي والواضح في الجودة ، مما يجعل كيا تتفوق على هيونداي بتصميمها الداخلي . يمكنك تجهيز كلا السيارتين بمقاعد من الجلد الأصلي ، ومقاعد قابلة للتدفئة والتهوية ، ومقاعد قابلة للتعديل كهربائيًا ، و فتحة سقف .


مقصورة الشحن


كيا تيلورايد 2021

بما أن هذه السيارت تتشارك في نفس قاعدة العجلات و تبدو متشابهة جداً من حيث الحجم ، فهذا يعني أنه ستكون بعض الإختلافات الدقيقة بينهما عندما يتعلق الأمر بالمساحة الداخلية . تيلورايد تتجاوز باليسايد عندما يتعلق الأمر بسعة الشحن ، كيا تقدم سعة شحن تبلغ 0.5 متراً مكعباً خلف مقاعد الصف الثالث ، و 1.3 متراً مكعباً خلف مقاعد الصف الثاني ، وسعة شحن قصوى تبلغ 2.4 متراً مكعباً عند طي الصفين الخلفيين للأسفل . هذه الأرقام أعلى من المتوسط ​​بالنسبة لهذا النوع من السيارت  ، على الرغم من أنها ليست الأكبر .


باليسايد تقدم سعة شحن أقل قليلاً من تيلورايد . توفر سعة شحن تبلغ 0.5 متراً مكعباً خلف الصف الثالث ، و 1.2 متراً مكعبًا خلف الصف الثاني ، و سعة شحن قصوى تبلغ 2.4 متراً مكعباً عند طي الصفين الخلفيين .


الأنظمة التقنية


كيا تيلورايد 2021 و هيونداي باليسايد 2021

تتساوى كيا تيلورايد مع هيونداي باليسايد عندما يتعلق الأمر بالأنظمة و الميزات التقنية الداخلية . كلاهما مجهز بنظام معلومات و ترفيه مرتبط مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة إضافة إلى أدوات وأزرار تحكم مادية ، و Apple CarPlay و Android Auto ، وخمسة منافذ USB ، وراديو HD ، وبلوتوث . تيلورايد مزودة بشكل أساسي أيضاً بالدخول إلى السيارة وتشغيل المحرك عن بعد ، و تشغيل المحرك بضغطة زر .


يمكنك تجهيز كلا السيارتين بنظام الملاحة و شاشة تعمل باللمس مقاس 10.2 بوصة وشاحن لاسلكي ، و مكيف هواء أوتوماتيكي مزدوج المنطقة . يمكنك تجهيز باليسايد بمنفذي USB إضافيين و نظام صوت استريو Harman Kardon مكون من 12 مكبر صوت ، وشاشة عدادات رقمية قياس 12.3 بوصة ، و تشغيل المحرك بضغطة زر ، و الدخول إلى السيارة وتشغيل المحرك عن بعد . ويمكنك تجهيز تيلورايد بمنفذ USB إضافي و نظام صوت استريو Harman Kardon مكون من 10 مكبرات صوت .


أنظمة الأمان


كيا تيلورايد 2021

كلتا السيارتين مزودتين بشكل أساسي بتحذير الاصطدام الأمامي ، و كاميرا للرؤية الخلفية ، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، و مثبت السرعة التكيفي ، و كشف المشاة ، ونظام المساعدة في البقاء على المسار ، و أجهزة استشعار ركن السيارات خلفية ، ومراقبة نعاس السائق ، وتنبيه وجود أشخاص وحيوانات أليفة في المقاعد الخلفية . يمكنك أيضاً تجهيزها بشكل اختياري بأجهزة استشعار ركن السيارات أمامية ، و كاميرا وقوف السيارات بانورامية ، وشاشة عرض رأسية على الزجاج الأمامي .


باليسايد مزودة بشكل أساسي بأضواء عالية أوتوماتيكية ، وهي اختيارية على تيلورايد . لكن تيلورايد مزودة بشكل أساسي بتنبيه حركة المرور الخلفية ، و نظام مراقبة النقاط العمياء ، وهي اختيارية على باليسايد ، وأكثر أهمية من الأنظمة الأساسية الإضافية التي تقدمها هذه الأخيرة ، و هذا ما يجعل كيا تتفوق على هيونداي في هذا القسم .