لاند روفر

مراجعة لاند روفر ديسكفري 2021

لاند روفر ديسكفري 2021

إذا كانت سيارة جيب تقليدية جدًا من الداخل والخارج أو بسيطة جدًا لعائلتك التي تحب الهواء الطلق ، ففكر في لاند روفر ديسكفري 2021 “Land rover Discovery 2021” ، فهي توفر تصميماً أكثر رقيًا إضافة إلى قدرات رائعة على الطرق الوعرة . تضيف سيارة الدفع الرباعي المتوسطة الحجم الفاخرة ثلاثية الصفوف هذه ، طبقة إضافية من الراحة على مقصورة جراند شيروكي ذات الصفين . توفر ديسكفري الجديدة زوج من محركات بنزين بشواحن توربينية ، الأول بأربع أسطوانات و الثاني بستة أسطوانات ، وتأتي جميع فئات ديسكفري مع نظام تعليق هوائي قابل للتعديل ونظام دفع رباعي بشكل أساسي . تدعم ديسكفري سمعة لاند روفر الأسطورية من خلال تقديم قفل تفاضلي خلفي و علبة نقل اختيارية ثنائية السرعات . توفر هذه النسخة أيضاً وضع Wade الذي يحسن قدرة ديسكفري على السير على الماء .

تقع ديسكفري في منتصف تشكيلة سيارات لاند روفر الرئيسية كنموذج أساسي . تتنافس هذه السيارة مع سيارات فاخرة أخرى متوسطة الحجم من شركات معروفة في هذه الفئة مثل بي إم دبليو و مرسيدس بنز ، و بدون السعر الباهظ لرينج روفر أو القدرات المتقدمة لديفندر . لا تزال ديسكفري سيارة قوية للغاية ، ويبدو أن هذه النسخة الجديدة هي الأفضل لحد الساعة .

ما الجديد في نسخة 2021 ؟

  • الجيل الجديد من لاند روفر ديسكفري ظهر لأول مرة في عام 2016 ، بعدما تم تغيير إسمها من LR4 إلى Discovery . حالياً ، وصلت لاند روفر ديسكفري 2021 النسخة الخامسة من هذا الجيل ، مع تغييرات كثيرة طرأت منذ تغيير الجيل والاسم قبل خمس سنوات .
  •  قامت لاند روفر بتحديث الشكل الخارجي ، وأدخلت تحسينات كبيرة على التصميم الداخلي ، و غيرت أيضاً تشكيلة المحركات .
  • نسخة 2021 تتضمن محركين جديدين ، محرك رباعي الأسطوانات بقوة 296 حصانًا والآخر بست أسطوانات بقوة 355 حصانًا .
  •  تمت إضافة نظام معلومات و ترفيه جديد Pivi Pro مع شاشة تعمل باللمس جديدة قياس 11.4 بوصة .
  • الشكل الخارجي يشمل شبكة أمامية جديدة و إضاءة خارجية معدلة وعجلات جديدة تضفي على ديسكفري جاذبية بصرية جديدة .
  • تمت إضافة فئة R-Dynamic جديدة تأتي مع لمسات خارجية باللون الأسود اللامع .
  • حسنت لاند روفر من راحة المقاعد الخلفية وأضافت حشوة إضافية لمقاعد الصف الثاني .
  • السائق سيجد أمامه شاشة عدادت رقمية جديدة مقاس 12.3 بوصة وشاشة عرض رأسية كاملة الألوان .
  • هذه النسخة تحصل على محدد تروس جديد .
  • كل الفئات تأتي الآن بشكل أساسي مع نظام تعليق هوائي قابل للتعديل .

المنافسين

المحركات

كل فئات ديسكفري 2021 مزودة بشكل أساسي بنظام دفع رباعي بدوام كامل ، و يمكن للمشترين الاختيار بين محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني بقوة 296 حصانًا أو محرك سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر مزود بشاحن توربيني بقوة 355 حصانًا الموجود في ديفندر و سيارات لاند روفر أخرى . يستخدم هذا الأخير نظام هجين بقدرة 48 فولت . هذه النسخة مصممة لسحب ما يصل إلى 3719 كلغرام .

التصميم الخارجي

لاند روفر ديسكفري 2021

التغييرات الخارجية التي عرفتها ديسكفري قد لا تلاحظها من بعيد ، ولكن كل شيء يكمن في التفاصيل . تم تزويد هذه النسخة الجديدة بمصابيح أمامية جديدة من نوع LED  ، في حين تجتمع الرسوم الكبيرة الملونة بلون الهيكل وفتحات الهواء الجانبية الجديدة على المصد الأمامي لإضفاء مظهر أكثر تحديدًا. في الخلف سنجد أيضاً مصابيح خلفية LED جديدة ولوحة سوداء عليها كلمة “Discovery” ، مما يعطي مظهرًا أنظف . يمكن لأولئك الذين يريدون الحصول على مظهر خارجي رياضي اختيار الفئة R-Dynamic التي تتلقى لمسات خارجية باللون الأسود اللامع و لون Shadow Atlas .

لاندروفر لم تقم بأي تغيير على الطرف الخلفي غير المتماثل لسيارة ديسكفري الحالية ، و تم الاحتفاظ ببعض العناصر مثل غطاء المحرك والسقف المتدرج والعمود C السميك .

لاند روفر ديسكفري 2021

التصميم الداخلي

لاند روفر ديسكفري 2021

المواد المستخدمة داخل ديسكفري 2021 عالية الجودة والتصميم أنيق و جميل للغاية . ستجد الكثير من وسائل الراحة الفاخرة في جميع أنحاء المقصورة ، ويزداد مستوى الراحة عندما يقوم الشخص باختيار الفئة الأكثر تكلفة . تقدم هذه النسخة مقاعد من الجلد قابلة للتعديل كهربائياً ومدفأة مع وظيفة التدليك الإختيارية لركاب الصف الأمامي توفر دعماً جيداً ومحشوة بشكل جيد . مقاعد الصف الثاني قابلة للإمالة من الأمام إلى الخلف .

لاند روفر ديسكفري 2021

الأنظمة التقنية وأنظمة الأمان

لاند روفر ديسكفري 2021

قامت لاند روفر بتجهيز هذه النسخة بنظام المعلومات والترفيه الحديث Pivi Pro يتم طرحه حاليًا في سيارات لاند روفر و جاكوار الأخرى . هذا النظام سريع في الإستجابة و يحتوي على تخطيط قائمة بسيط ويمكن تحديثه مباشرة ، و مرتبط مع شاشة تعمل باللمس عالية الدقة مقاس 11.4 بوصة إضافة إلى أدوات تحكم سهلة في الإستخدام . يضيف هذا النظام Android Auto و Apple CarPlay ، و Bluetooth ، و ويفي ، و نقطة اتصال 4G-LTE ، والتحديثات الهوائية لحركة المرور والطقس في الوقت الفعلي ، و تسعة منافذ USB .

يمكنك الحصول بشكل اختياري على شاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة أمام السائق ، والتي يمكنها عرض المقاييس أو الخريطة وشاشة عرض رأسية كاملة الألوان وشاحن لاسلكي .

لاند روفر ديسكفري 2021 مزودة بشكل أساسي بالكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، و كشف المشاة ، و يمكنك الحصول بشكل اختياري على مثبت السرعة التكيفي و المساعدة في البقاء على المسار .

زر الذهاب إلى الأعلى