مواصفات و أسعار فورد رينجر 2021 (المميزات و العيوب و الصور)

فورد رينجر 2021

فورد رينجر 2021 أو "Ford Ranger 2021" هي واحدة من أفضل شاحنات البيك أب المدمجة في السوق . تقدم شاحنة البيك المدمجة هذه الوحيدة من فورد شكلين للهيكل ، و سريري شحن مختلفان في الطول . وتتراوح فئاتها من XL الأساسية إلى Lariat الأكثر فخامة . يتم تشغيل جميع الفئات بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.3 لتر مزود بشاحن توربيني مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات ؛ مع نظام الدفع الخلفي والدفع الرباعي . لسوء الحظ ، لا تقدم هذه الشاحنة فئة خاصة بالتضاريس الوعرة يمكنها منافسة تويوتا تاكوما TRD Pro ؛ ولكنها تقدم حزمة FX4 ، القادرة على جعل رينجر قوية على الطرق الوعرة ، و تضيف هذه الحزمة نظام تعليق جديد ، وإطارات أكبر ، وتفاضل خلفي قابل للقفل . ولكن مع ذلك ، إذا كنت تبحث عن شاحنة بيك أب مدمجة خاصة بالطرق الوعرة ، فإن جيب جلاديتور هي صاحبة الإختصاص . لكن إذا لم يكن الأداء على التضاريس الوعرة من أولوياتك ، فرينجر تقدم قدرة سحب ممتازة ومحرك قوي وجيد في اقتصاد الوقود ، هذه الشاحنة المدمجة تفعل كل شيء بشكل صحيح تقريبًا .



الفرق بين فورد رينجر 2020 و 2021


  • نسخة 2021 تقدم حزمة Black appearance خاصة بالفئتين XLT و Lariat ، التي تضيف عجلات سوداء مقاس 18 بوصة و شبكة أمامية سوداء ، إضافة إلى عناصر خارجية أخرى باللون الأسود .
  • تمت إضافة حزمة أخرى خاصة بالتضاريس الوعرة تدعى Tremor Off-Road خاصة بالفئتين XLT و Lariat ، تقوم بتعديل بعض الأشياء لجعل رينجر أكثر قوة على الطرق الوعرة .
  • تمت إضافة أربعة ألوان جديدة للطلاء الخارجي : Carbonized Gray و Cactus Gray و Velocity Blue و Cyber Orange .
  • نظام المعلومات والترفيه Sync 3 و مكيف الهواء المزدوج المنطقة اختياريين على الفئة الأساسية XL .
  • مقعد الراكب الأمامي القابل للتعديل كهربائياً في ثماني اتجاهات ، يحصل الآن على ستة اتجاهات فقط في الفئة Lariat .


المميزات


  • قدرة سحب و حمل ممتازتين
  • محرك قوي
  • اقتصاد جيد في استهلاك الوقود
  • عدد كبير من أنظمة الأمان الإختيارية


العيوب


  • تصميم داخلي قديم
  • قيادة صلبة على الطرق المعبدة


الترتيب والتنقيط حسب مواقع السيارات الشهيرة


ترتيب وتنقيط فورد رينجر 2021 في صنف شاحنات البيك أب المدمجة :

موقع Cars.usnews :

الرتبة 2 من أصل 6
التنقيط : 10/7.6

موقع Caranddriver :

الرتبة 5
التنقيط : 10/7

المنافسة


مقارنة بين فورد رينجر و تويوتا تاكوما


تويوتا تاكوما هي واحدة من أشرس منافسي فورد رينجر في فئة شاحنات البيك أب المدمجة . تاكوما مزودة بشكل أساسي بشاشة تعمل باللمس ، هذه الشاشة تقدمها رينجر كخيار . بينما تقدم رينجر حزمًا خاصة بالطرق الوعرة ، فإن تاكوما تقدم فئتان كاملتان مخصصتان للقيادة على الجبال و التضاريس الصعبة ، خصوصاً الفئة الأعلى في المجموعة TRD Pro ، التي تعد واحدة من أفضل الشاحنات على الطرق الوعرة في فئتها . لكن محرك رينجر الرباعي الأسطوانات أقوى من محرك تاكوما الأساسي ، ويمكن لفورد سحب وزن أكثر . ولكن تاكوما تقدم محرك V6 اختياري أقوى من محرك رينجر .

أسعار فورد رينجر 2021


  1. XL : ابتداءاً من 24.820 دولار
  2. XLT : ابتداءاً من 28.870 دولار
  3. Lariat : ابتداءاً من 32.910 دولار

المحركات


فورد رينجر 2021 مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.3 لتر مزود بشاحن توربيني ، ينتج 270 حصانًا و عزم دوران يبلغ 420 نيوتن/متر ، هذا المحرك يعطي تسارعاً من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في أقل من سبع ثوانٍ . هذا المحرك مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات . نظام الدفع الخلفي أساسي و الدفع الرباعي اختياري . رينجر لديها قدرة سحب ممتازة تبلغ 3401 كيلوغرام ، إضافة إلى قدرة حمل جيدة أيضاً تتراوح بين 707 في طرازات SuperCab و 843 كيلوغرام في طرازات SuperCrew المزودة بالدفع الرباعي .

استهلاك الوقود



معظم المنافسين في هذه الفئة يقدمون معدلات اقتصاد استهلاك الوقود أقل من فورد رينجر . مع نظام الدفع الخلفي ، رينجر قادرة على قطع 8.9 كيلومتر لكل لتر داخل المدينة و 11 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع . مع نظام الدفع الرباعي ، ينخفض ​​استهلاك الوقود إلى 8.5 كيلومتر لكل لتر داخل المدينة و 10.2 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع .

الأداء


المحرك الرباعي الأسطوانات يعطي تسارعاً سريعاً في كل الأماكن ولا يوجد أي تأخير تقريبًا من الشاحن التوربيني . هذا المحرك قوي للغاية إذا أردت جر أو سحب عربة خلف الشاحنة . ناقل الحركة الأوتوماتيكي يعمل بسلاسة ويعمل على إيجاد الترس المناسب بسهولة في أغلب الأحيان .

فورد رينجر توفر قيادة أكثر صلابة و أقل راحة على الطرقات المعبدة مقارنة ببعض الشاحنات المدمجة الأخرى ، لكن نظام التعليق الخاص بها يمتص معظم عيوب الطريق بشكل جيد . هذه الشاحنة الصغيرة تقدم قيادة أكثر متعة من العديد من منافسيها بفضل التعامل المتوازن و التوجيه الدقيق ، و يقول بعض المراجعين أنها تشبه سيارات الكروس أوفر أكثر من كونها شاحنة بيك أب .

على الطرق الوعرة ، لن تستطيع فورد رينجر 2021 مجاراة أفضل شاحنات الطرق الوعرة في هذه الفئة ، و على رأسها جيب جلادييتور و تويوتا تاكوما TRD Pro ، لكنها تعمل بشكل جيد بما فيه الكفاية على التضاريس الوعرة بفضل بعض الحزم التي تقدم عدداً من الأدوات الخاصة بالطرق الوعرة .

الحزمة FX2 الإختيارية على الفئتين XL و XLT مع الدفع الخلفي ، تضيف نظام تعليق للتضاريس الوعرة ، و تفاضل خلفي قابل للقفل . الحزمة FX4 الإختيارية على الفئتين XL و XLT مع الدفع الرباعي ، تضيف إطارات للتضاريس الوعرة ، و نظام تعليق للتضاريس الوعرة معدل ، و ألواح حماية ، و تفاضل خلفي قبل للقفل ، و نظام التحكم في الزحف ، و نظام إدراة التضاريس . الحزمة الجديدة لهذه السنة Tremor الإختيارية على الفئتين XLT و Lariat ، تضيف جميع محتويات الحزمة FX4 ، إضافة إلى رفع الخلوص الأرضي قليلاً ، و تحسين زوايا الإقتراب و المغادرة ، و تحسين نظام التعليق . يتم تقديم أربعة أوضاع قيادة يمكنك الإختيار بينها : Ruts/Sand و Snow و Gravel و Normal/Grass .

التصميم الخارجي


فورد رينجر 2021

فورد رينجر 2021

فورد رينجر 2021 لها أبعاد خارجية مختلفة . أولاً ، سنبدأ بالطرازات ذات البابين SuperCab أو extended cab : فهي مجهزة بسرير شحن بطول 1.84 متر . يبلغ ارتفاع الطرازات المجهزة بالدفع الخلفي 179.5 سنتيمتر و 180.5 سنتيمتر مع الدفع الرباعي . تبلغ سعة سرير الشحن 1.4 متراً مكعباً ، ويبلغ ارتفاعه 52.8 سنتيمتر ، والعرض 113.7 سنتيمتر في أضيق نقطة بين العجلات و العرض الأقصى لسرير الشحن يبلغ 155.9 سنتيمتر .

طرازات SuperCrew أو crew cab بأربعة أبواب مجهزة بسرير شحن بطول 1.54 متر . يبلغ ارتفاع الطرازات المجهزة بالدفع الخلفي 180.5 سنتيمتر ويبلغ ارتفاع طرازات الدفع الرباعي 181.6 سنتيمتر . تبلغ سعة سرير الشحن 1.2 متراً مكعبًا ، وارتفاعه 53 سنتيمتر ، ونفس قياسات العرض الخاصة بسرير شحن طرازات SuperCab .

يبلغ العرض الأقصى للشاحنة 186.1 سنتيمتر والطول 535.4 سنتيمتر . طول قاعدة العجلات هي نفسها في جميع الطرازات ، يبلغ 322 سنتيمتر . يبلغ الخلوص الأرضي في جميع الطرازات المزودة بالدفع الخلفي 21.3 سنتيمتر ، ترتفع إلى 22.6 سنتيمتر مع الدفع الرباعي . يتراوح وزن السيارة وهي فارغة من 1778 إلى 2014 كيلوغرام .

فورد رينجر 2021 تقدم تسعة ألوان للطلاء الخارجي كانت موجودة في النسخة السابقة : Race Red و Iconic Silver و Shadow Black و Lightning Blue و Oxford White و Magnetic Metallic و Rapid Red metallic و White Platinum و Saber Metallic . نسخة 2021 رفعت عدد الألوان الخارجية إلى 11 لوناً ، حيث أضافت أربعة ألوان جديدة : Carbonized Gray و Velocity Blue و Cyber Orange و Cactus Gray .

الفئة XL الأساسية مجهزة بمصد أمامي بلاستيكي و أقواس العجلات ومرايا جانبية سوداء ، إضافة إلى شبكة أمامية سوداء وعجلات مقاس 16 بوصة من الفولاذ . تقدم الفئة الأساسية حزمتين اختياريتين ، الحزمة الأولى STX تضيف عجلات من الألمنيوم قياس 17 بوصة مطلية بالفضة ، و مصابيح ضباب ، وخطافات سحب . الحزمة الثانية Chrome ، تضيف خطافات سحب سوداء ، و مصابيح ضباب ، و عجلات بلون الهيكل ، ومصدات أمامية وخلفية من الكروم .

XLT تضيف شبكة أمامية فضية ، و مصدات وأقواس العجلات بلون الهيكل و عجلات مقاس 17 بوصة من الألمنيوم ، و مصابيح ضباب . هذه الفئة تقدم حزمة Crome اختيارية ، تضيف عجلات PDV قياس 17 أو 18 بوصة ، و لمسات من الكروم على الشبكة الأمامية ، و منفذ العادم ، و المصدات ، و مقابض الأبواب ، و خطافات السحب .

Lariat هي الفئة الأكثر فخامة ، فهي تضيف مصابيح أمامية و خلفية LED ، وشبكة أمامية مختلفة ، و عجلات من الألمنيوم قياس 18 بوصة ، ومرايا بلون الهيكل . هذه الفئة تقدم أيضاً حزمة Chrome خاصة بها ، تضيف عجلات PDV قياس 18 بوصة ، و لمسات من الكروم على الشبكة الأمامية ، و منفذ العادم ، و المصدات ، و المرايا الجانبية ، و مقابض الأبواب ، و خطافات السحب .

توجد حزمة اختيارية جديدة لهذه السنة على الفئتين السابقتين تدعى Black appearance ، تضيف عجلات من الألمنيوم مقاس 18 بوصة باللون الأسود و لمسات سوداء على الشبكة الأمامية (XLT فقط) ، و مرايا جانبية سوداء (Lariat فقط) ، و عتبات أبواب سوداء ، و لوح حماية فولاذي أسود (مع حزمة FX4 فقط) ، و مصد أمامي بلون الهيكل مع وجه أمامي سفلي أسود ، و خطوات أرجل جانبية سوداء .

توجد حزمة أخرى اختيارية على الفئتين السابقتين تدعى Sport Appearance ، تضيف شبكة أمامية سوداء ، إضافة إلى لمسات ملونة مغناطيسياً على كل من المصدات ، و العجلات ، و أقواس العجلات ، و الشبكة الأمامية .

فورد رينجر 2021

فورد رينجر 2021

التصميم الداخلي


فورد رينجر 2021

التصميم الداخلي لرينجر 2021 يوفر مستويات مختلفة من الفخامة حسب التجهيزات الداخلية ، مع مقاعد من القماش أوالفينيل أو الجلد الأصلي بألوان مختلفة . لكن جميع الفئات تشترك في تصميم داخلي يحتوي على مواد بلاستيكية صلبة موجودة بكثرة في جميع مناطق المقصورة . يتميز التصميم الداخلي الخاص بالفئة الأساسية XL ببساطته ، إضافة إلى لوحة تحكم مجهزة بشاشة صغيرة جداً . و على الرغم من أن رينجر تبدو أقل فخامة من بعض منافسيها في هذا الصنف من السيارات ، إلا أن تصميمها الداخلي يبقى فعالاً ولا يسبب الإزعاج للركاب .

فورد رينجر 2021 قادرة على استيعاب ما يصل إلى خمسة أشخاص في صفين من المقاعد ، طرازات SuperCab تستوعب أربعة و طرازات SuperCrew تستوعب خمسة أشخاص . المقاعد مبطنة بشكل كبير ومريحة للأشخاص البالغين وطوال القامة أيضاً . مقصورة الركاب جيدة التهوية ، و لكن الدخول والخروج من السيارة قد يكون صعباً قليلاً ، حتى بالنسبة الأشخاص القصار القامة . مساحة الرأس و الساقين جيدة في كلا الصفين . الرؤية جيدة جداً في كل الإتجاهات ، باستثناء الخلف ، حيث يمكن لسرير الشحن إخفاء بعض السيارات بأكملها . لكن هذا لا يدعو للقلق ، لأن فورد رينجر تقدم نظام مراقبة النقاط العمياء و تنبيه حركة المرور الخلفية لإصلاح هذا المشكل .

الفئة XL مزودة بشكل أساسي بمقاعد من القماش الأسود ، و يمكنك الحصول على مقاعد من الفينيل من دون دفع تكلفة إضافية . XLT تضيف مقاعد مغلفة بنوع آخر من القماش و تصميم داخلي يحتوي على بلاستيك فضي أجمل قليلاً . هذه الفئة تقدم حزمة اختيارية تضيف مقاعد أمامية مدفأة ، و مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً في ثمانية اتجاهات . Lariat مجهزة بمقاعد من الجلد الأصلي باللونين Ebony أو Medium Stone ، ​​و مقاعد أمامية مدفأة ، و مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً في ثمانية اتجاهات ، تضيف هذه الفئة أيضاً بعض الزخارف اللامعة على لوحة التحكم ، و عجلة القيادة تتلقى لمسات على شكل anthracite .

فورد رينجر 2021

الأنظمة التقنية


فورد رينجر 2021

قائمة الميزات التقنية الأساسية في رينجر 2021 لن تثير إعجابك حقاً ، و سترغب بسرعة في تحديثها . هذه الشاحنة مزودة بشكل أساسي بنظام SYNC يعمل بالصوت الذي يعتبر جيداً ، لكنه مرتبط بشاشة صغيرة ستجد ما هو أكبر منها على أغلب المنافسين . لهذا ستحتاج إلى الترقية إلى نظام المعلومات والترفيه SYNC 3 الإختياري السهل في الإستخدام إضافة إلى شاشة أكبر قياس 8 بوصة سريعة في الإستجابة . توجد هنالك أيضًا أدوات تحكم مادية للتحكم في إعدادات الصوت و المكيف مثلاً .

إضافة إلى النظام الذي يعمل بالصوت ، XL تقدم أيضاً بلوثوت ، و منفذ USB ، و ويفي ، و أربعة مكبرات صوت . هذه الفئة تقدم حزمة اختيارية تضيف ، شاشة قياس 4.2 بوصة ، و ستة مكبرات صوت . XLT تضيف نظام المعلومات و الترفيه SYNC 3 ، و شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة ، و مكيف هواء مزدوج المنطقة ، و ستة مكبرات صوت ، و منفذي USB ، و راديو فضائي ، و نظامي Apple CarPlay و Android Auto . هذه الفئة تقدم حزمتين اختياريتين تضيفان تشغيل المحرك عن بعد ، و نظام الملاحة . Lariat تقدم بشكل اختياري نظام الملاحة ، و تشغيل المحرك عن بعد ، و نظام صوت Bang & Olufsen مكون من 10 مكبرات صوت ، و راديو HD .

أنظمة الأمان


XL مزودة بشكل أساسي بنظام MyKey من فورد ، يسمح لك هذا النظام بتعيين حدود السرعة و الصوت للسائقين الثانويين ، إضافة إلى كاميرا للرؤية الخلفية ، و الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، و تحذير الإصطدام الأمامي . هذه الفئة تقدم حزمة أنظمة الأمان Co-Pilot360 الإختيارية من فورد ، و التي تضيف نظام تحذير حركة المرور المتقاطعة الخلفية ، و نظام مراقبة النقاط العمياء ، و المساعدة في البقاء على المسار ، وتحذير مغادرة المسار . XLT مجهزة بشكل أساسي بأنظمة الأمان الأساسية و الإختيارية على الفئة XL . الفئة Lariat تضيف أجهزة استشعار ركن السيارت أمامية و خلفية . يمكنك تجهيز الفئة الأساسية بشكل اختياري بمثبت السرعة  ، و الفئتين السابقتين بمثبت السرعة التكيفي .
google-playkhamsatmostaqltradent