القائمة الرئيسية

الصفحات

مقارنة بين هوندا بايلوت 2021 و مازدا CX-9 2021

مقارنة بين هوندا بايلوت 2021 و مازدا CX-9 2021

تحتل هوندا بايلوت 2021 مراتب متوسطة في فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم ، بينما تعد مازدا CX-9 2021 واحدة من أفضل السيارات في هذه الفئة . حصلت كل من هوندا بايلوت و مازدا CX-9 على إعادة تصميم شاملة في سنة 2016 . وفي نسخة 2021 ، أضافت هوندا فئة جديدة تدعى Special Edition و ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات أساسي ، إضافة إلى مكيف هواء أوتوماتيكي مزدوج المنطقة أساسي . بينما أضافت مازدا في هذه النسخة شاشة معلومات وترفيه جديدة قياس 10.3 بوصة و فئة جديدة تدعى Carbon Edition .

مازدا CX-9 تأتي بسعر أساسي أعلى و توفر سعة شحن أقل و صف ثالث من المقاعد أضيق مما تقدمه بايلوت ، كما أنها تستوعب سبعة أشخاص أي أقل من هوندا التي تستوعب مايصل إلى ثمانية أشخاص . محرك مازدا أقل قوة أيضاً من محرك هوندا ، لكن هذا النقص تعوضه بمعدلات جيدة في اقتصاد الوقود و قيادة أكثر جاذبية عن طريق التعامل المحكم والتوجيه الدقيق . CX-9 تتمتع أيضًا بتصميم داخلي أكثر فخامة وشاشة تعمل باللمس أكبر و المزيد من الأنظمة التقنية الأساسية . في الأخير ، إذا لم تكن تخطط لنقل الكثير من الأشخاص في غالب الأحيان ، فمن الأفضل أن تختار مازدا CX-9 .



السعر


هوندا بايلوت 2021

يبدأ سعر هوندا بايلوت 2021 من 32.250 دولار بالنسبة للفئة LX و يصل إلى 49.920 دولار بالنسبة للفئة Black Edition .


يبدأ سعر مازدا CX-9 2021 من 33.960 دولار بالنسبة للفئة Sport ، و يصل إلى 46.605 دولار بالنسبة للفئة Signature .


المحركات


هوندا بايلوت 2021 و مازدا CX-9 2021

محرك بايلوت V6 سعة 3.5 لتر بقوة 280 حصاناً يبدو أقوى من محرك CX-9 العبارة عن محرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 227 حصانًا . لكن في الواقع ، كلا المحركين يقدمان تسارعًا سريعًا سيثير إعجاب معظم السائقين . بالإضافة إلى ذلك ، تم تجهيز كل من هوندا و مازدا بناقل حركة أوتوماتيكي محسّن .


استهلاك الوقود


مازدا CX-9 2021

تتفوق مازدا CX-9 على هوندا بايلوت عندما يتعلق الأمر بالإقتصاد في استهلاك الوقود ، بل تقدم أيضاً واحدة من أفضل معدلات اقتصاد الوقود في هذه الفئة من السيارت . مع محركها الرباعي الأسطوانات ، تسجل مازدا 9.3 كيلومتر لكل لتر داخل المدينة و 11.9 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع مع نظام الدفع الأمامي ، و مع الدفع الرباعي تسجل 8.5 كيلومتر لكل لتر داخل المدينة و 11 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع . هوندا بايلوت مع المحرك V6 تسجل 8.5 كيلومتر لكل لتر داخل المدينة و 11.4 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع مع نظام الدفع الأمامي ، و 8 كيلومتر لكل لتر داخل المدينة و 11 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع مع الدفع الرباعي .


الأداء


مازدا CX-9 2021

توفر هوندا بايلوت قيادة مريحة و آمنة فوق العيوب و المطبات الموجودة على الطرقات المعبدة ، لكن مازدا CX-9 تتفوق عليها لأنها تعتبر واحدة من أكثر السيارات متعة في القيادة في هذه الفئة بفضل توجيهها الخفيف و نظام التعليق الذي يعطي المزيد من الرشاقة في المنعطفات ، وكل هذا لا يؤثر على راحة الركوب .


الداخلية


هوندا بايلوت 2021 و مازدا CX-9 2021

هوندا بايلوت قادرة على استيعاب ما يصل إلى ثمانية ركاب في ثلاثة صفوف من المقاعد ، وما يصل إلى سبعة ركاب عند إضافة مقاعد كابتن اختيارية للصف الثاني . الصفوف الثلاثة فسيحة بما يكفي لإستيعاب ركاب بالغين ، والمقاعد كلها مريحة وتوفر دعمًا جيدًا أثناء الرحلات الطويلة . يمكن تجهيز بايلوت بمقاعد أمامية مدفأة ومهواة ومقاعد مغلفة بالجلد و مقاعد صف ثاني مدفأة .


مازدا CX-9 تستوعب سبعة ركاب بشكل أساسي ، وستة إذا قمت باختيار مقاعد الكابتن للصف الثاني . مقاعد مازدا مريحة أيضاً ، لكن مقصورة الركاب ليست ملائمة للبالغين مثل مقصورة هوندا ، و الصف الثالث ضيق بالنسبة للبالغين . المقاعد الأمامية قابلة للتدفأة بشكل أساسي . و يمكنك بشكل اختياري تجهيز هذه السيارة بمقاعد أمامية مهواة ، وعجلة قيادة مدفأة ، ومقاعد صف ثاني مدفأة  .


تتفوق هوندا بايلوت على مازدا CX-9 عندما يتعلق الأمر بالمساحة الداخلية ، لكن CX-9 تحقق التعادل عن طريق تصميمها الداخلي الأجمل . تساعد المواد واللمسات الأنيقة في منح داخلية مازدا CX-9 مظهرًا أكثر فخامة من هوندا بايلوت . التصميم الداخلي أنيق ، مع وجود لمسات من الخشب الحقيقي على الفئات العليا . بايلوت تحتوي أيضاً على مواد فاخرة و ناعمة الملمس ، لكن تصميمها الداخلي يبدو قديمًا مقارنة بتصميم CX-9 .


سعة الشحن


هوندا بايلوت 2021

إضافة إلى مساحة مقصورة الركاب ، تتفوق هوندا بايلوت على مازدا CX-9 أيضاً عندما يتعلق الأمر بسعة صندوق البضائع . تختلف سعة الشحن الخاصة بهوندا حسب الفئة والخيارات . توفر بايلوت سعة تخزين تصل إلى 0.50 متراً مكعباً مقابل 0.39 متر مكعب لذا CX-9 خلف مقاعد الصف الثالث ، وما يصل إلى 1.55 متراً مكعباً مقابل 1.07 متر مكعب لذا CX-9 عند طي الصف الثالث ، وما يصل إلى 3.08 متر مكعب مقابل 2.01 متر مكعب لذا CX-9 عند طي الصفين الثاني و الثالث . الأرقام الخاصة بهوندا أعلى من المتوسط ​​بالنسبة لهذه الفئة من السيارات ، لكن الأرقام الخاصة بمازدا أقل بكثير من المتوسط بالنسبة لهذه الفئة .


الأنظمة التقنية


مازدا CX-9 2021

تم تصميم كل من بايلوت و CX-9 لتناسب العائلات الحديثة ، وذلك من خلال توفير مجموعة من وسائل الراحة والإتصال . ومع ذلك ، تتقدم مازدا على هوندا قليلاً لأنها توفر أنظمة تقنية أكثر حداثة على الفئة الأساسية .


نظام المعلومات والترفيه الأساسي في مازدا CX-9 مرتبط بشاشة تعمل باللمس كبيرة مقاس 10.3 بوصة . باقي التجهيزات التقنية الأساسية ، تشمل Apple CarPlay ، و Android Auto ، و منفذي USB ، و Bluetooth ، و تشغيل المحرك بضغطة زر ، و مكيف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق ، والتعرف على الصوت . يمكنك أيضاً تجهيز CX-9 بمنافذ USB للصفوف الخلفية ، و شاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصات ونظام ملاحة و نظام صوت Bose مكون من 12 مكبر صوت .


في الجهة الأخرى ، نظام المعلومات والترفيه الأساسي في هوندا بايلوت مرتبط مع شاشة صغيرة قياس 5 بوصة ، ومنفذين USB ، و Bluetooth . بشكل اختياري ، توفر هوندا شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ، و Apple CarPlay ، و Android Auto ، و نظام HondaLink ، و راديو فضائي ، وراديو HD ، ونظام صوت مكون من 10 مكبرات صوت ، وشاحن لاسلكي ، ونظام الملاحة ، و Wi-Fi ، ونظام ترفيه للمقاعد الخلفية .


أنظمة الأمان


هوندا بايلوت 2021 و مازدا CX-9 2021

كلا السيارتين مجهزتين بشكل أساسي بكاميرا للرؤية الخلفية ، و تحذير الإصطدام الأمامي ، و تحذير مغادرة المسار ، و المساعدة في البقاء على المسار ، و مثبت السرعة التكيفي . مازدا تحصل بشكل أساسي أيضاً على نظام مراقبة النقاط العمياء و تحذير حركة المرور المتقاطعة الخلفية الإختياريين على هوندا ، إضافة إلى الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، و كشف المشاة . هوندا تحصل بشكل أساسي أيضاً على الكبح لتخفيف الإصطدام ، و تخفيف مغادرة الطريق . تقدم كل من بايلوت و CX-9 أنظمة أمان اختيارية متنوعة ، لكن كلاهما يقدم أجهزة استشعار ركن السيارات أمامية و خلفية بشكل اختياري .