أفضل 10 سيارات كروس أوفر و دفع رباعي صغيرة الحجم في سنة 2021

أفضل 10 سيارات كروس أوفر و دفع رباعي صغيرة الحجم في سنة 2021

ازدادت جاذبية سيارات الكروس أوفر المدمجة بشكل كبير في السنوات الأخيرة ، لأنها صارت أكثر اتساعًا وأكثر فخامة وأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية . لكن بعض المشترين لا يستطيعون تحمل هذا التطور الذي يحمل معه عادة بعض الخصائص التي تؤدي إلى رفع سعر هذه المركبات الأكبر حجماً . لذلك ، إذا كنت تبحث عن سيارة أصغر و أقل تكلفة ، فقم بإلقاء نظرة على سيارات الكروس أوفر الصغيرة الحجم .


يبحث معظم مشتري سيارات الكروس أوفر عن المساحة والتكنولوجيا والأناقة في السيارات الكبيرة الحجم ، لكنهم غالباً ما يصطدمون بسعرها المرتفع . بعض سيارات الكروس أوفر الصغيرة الحجم تقدم أيضاً مجموعة من المحركات القوية و التحكم الرياضي و سعة شحن كبيرة ، بينما يستطيع البعض الآخر السير على الطرق الوعرة ، و يمكن للمشترين العثور على نفس تجهيزات الراحة و الأنظمة التقنية المتطورة الموجودة في السيارات الأكبر حجماً . لهذا سنقدم لكم اليوم ، أفضل 10 سيارات كروس أوفر صغيرة الحجم في سنة 2021 حسب موقع MotorZeen .


10 . كيا سيلتوس 2021 "Kia Seltos 2021"


كيا سيلتوس 2021

كيا سيلتوس هي سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم جديدة كلياً في سنة 2021 ، جاءت لتمثل شركة صناعة السيارات الكورية كيا في هذه الفئة من السيارت بجانب شقيقتها المربعة الشكل سول . وقد أثارت هذه السيارة إعجاب النقاد منذ ظهورها أول مرة . تجمع سيارة الدفع الرباعي الصغيرة هذه بين القيمة الكبيرة و التصميم الخارجي الجذاب والتكنولوجيا الرائعة ، إلى جانب وجود الكثير من المساحة الداخلية و سعة الشحن . على الرغم من أنها تتنافس مع سول في نفس الفئة ، إلا أن سيلتوس تأتي مع نظام الدفع الرباعي بشكل أساسي ، و بتكلفة أقل تغنيك عن الإنتقال إلى كيا سبورتاج للحصول على نظام الدفع الرباعي بسعر أعلى . و سواءاً اخترت المحرك الأساسي أو محرك التوربو الإختياري ، ستحصل على قيادة سلسة في معظم المواقف .


9 . فيات 500X 2021 أو "Fiat 500X 2021"


فيات 500X 2021

تعرف شركة صناعة السيارات الإيطالية فيات بسياراتها الصغيرة ذات التصاميم الخارجية اللطيفة . و قد تحتم عليها دخول عالم سيارات الكروس أوفر بسبب ازدهار هذا القطاع ، إضافة إلى تفضيل عدد كبير من الزبناء لسيارات الكروس أوفر و سيارات الدفع الرباعي على سيارات المدينة الصغيرة . فيات 500X هي سيارة كروس أوفر أنيقة تقدم نظام الدفع الرباعي بشكل أساسي إضافة إلى تصميم داخلي جميل . تشارك فيات 500X محركها ذو 177 حصاناً مع جيب رينيجيد ، وتأتي مزودة بشكل أساسي بتقنيتي Apple CarPlay و Android Auto . إذا كنت تفضل المساحة الداخلية على التصميم الداخلي الجذاب ، فمن الأفضل لك أن تترك هذه السيارة الصغيرة وقم بإلقاء نظرة على منافس أكبر حجماً . إضافة إلى ذلك ، لا تقدم فيات 500X اقتصاداً جيداً في استهلاك الوقود .


8 . تويوتا CH-R 2021 أو "Toyota CH-R 2021"


تويوتا C-HR 2021

تم طرح تويوتا CH-R لأول مرة في الأسواق في عام 2018 مع نظام الدفع الأمامي فقط ومحرك بقوة 144 حصانًا لا يقدم تسارعاً مطمئناً ، و مرتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكي CVT لا يعمل بشكل جيد ، لكن القيادة مريحة و متوازنة بعض الشيء . في الداخل ، يساهم التصميم الرائع و الأنيق في الرفع من جاذبية تويوتا CH-R بشكل كبير ، مع وجود مواد عالية الجودة على ألواح الأبواب و لوحة القيادة و في السقف .


7 . جيب رينيجيد 2021 "Jeep Renegade 2021"


جيب رينيجيد 2021

كما ذكرنا سابقاً ، ترتبط جيب رينيجيد 2021 ميكانيكياً مع إبنة عمها فيات 500X ، المصنعة من طرف الشركة الأم فيات كرايسلر ، و قد تم تصنيع جيب في إيطاليا أيضاً . ولكن على عكس معظم سيارات جيب الأخرى المعروفة ، فإن رينيجيد تأتي مع نظام الدفع الأمامي بشكل أساسي ، هذا يعني أنها ليست مؤهلة لتسلق الجبال و السير في المناطق الوعرة . و مع ذلك ، إذا قمت بتجهيز رينيجيد بنظام الدفع الرباعي الإختياري ، فإنها ستكون قادرة على التعامل مع المسارات الصخرية ، خاصةً الفئة العلوية Trailhawk . تأتي جيب رينيجيد بتصميم خارجي مربع يميزها عن بقية منافسيها في هذا القطاع ، إضافة إلى بعض التجهيزات الداخلية المثيرة للإهتمام ، مثل الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة الإختيارية و تقنيتي Apple Carplay و Android Auto الأساسيين .


6 . مازدا CX-3 2021 أو "Mazda CX-3 2021"


مازدا CX-3 2021

بعد CX-30 ، تعد CX-3 الممثل الثاني لشركة صناعة السيارات اليابانية مازدا في صنف سيارات الكروس أوفر الصغيرة الحجم . ظهرت مازدا CX-3 لأول مرة في سنة 2016 ، هذا يعني أنها أكبر سناً من CX-30 ، ولكن بسعر أقل و بتجهيزات أقل من أختها الحديثة . ومع ذلك ، توفر CX-3 تصميماً داخلياً فخماً على الرغم من أن صفها الثالث أقل اتساعاً من الصفوف الخلفية لمازدا 3 و CX-30 . تقدم هذه السيارة الرياضية أيضاً قيادة رشيقة و اقتصاد جيد في استهلاك الوقود .


تمتلك هذه السيارة صندوق شحن و صف خلفي صغيرين مقارنة بما يقدمه معظم المنافسين . وقد وجد بعض النقاد أيضًا أن المحرك الأساسي البالغة قوته 148 حصانًا لا يعطي تسارعاً سريعاً في الطرق السريعة . CX-3 مجهزة بشكل أساسي بنظام الدفع الأمامي ، و الدفع الرباعي متوفر . إذا كنت تقضي معظم أوقاتك داخل المدينة ، و كنت تعاني من وجود أماكن قليلة لركن سياراتك ، فإنك ستحتاج بالتأكيد لإلقاء نظرة على هذه السيارة الجميلة .


5 . هوندا HR-V 2021 أو "Honda HR-V 2021"


هوندا HR-V 2021

ظهرت سيارة الدفع الرباعي الرياضية هوندا HR-V لأول مرة في سنة 2015 ، و تأتي على شكل نسخة دفع رباعي من سيارة الهاتشباك الصغيرة الحجم هوندا جاز "فيت" . لحسن الحظ ، أن جاز تشتهر بتصميمها الداخلي و صندوق الشحن الفسيحين للغاية ، و 2021 HR-V تقتبس هذه الخاصية الرائعة ، و هذا ما جعلها تكتسب شهرة واسعة في قطاع سيارات الكروس أوفر الصغيرة . تتميز HR-V أيضاً بمقعدها الخلفي "Magic" الذي يسمح للمالكين بإعادة تهيئة مقاعد الصف الثاني لحمل الأغراض الكبيرة و الطويلة ، أو بإمكانك طي هذه المقاعد بشكل مسطح لزيادة سعة الشحن الكبيرة في الأصل . ما يعيب هذه السيارة الصغيرة ، هو افتقارها للقوة بسبب محركها الرباعي الأسطوانات الضعيف . لكن مع ذلك ، تقدم هذه السيارة الصغيرة قيادة رياضية و ممتعة و اقتصاداً جيداً في استهلاك الوقود .


4 . نيسان كيكرز 2021 "Nissan Kicks 2021"


نيسان كيكرز 2021

حصلت نيسان كيكرز 2021 على كم كبير من التحديثات ، شملت تصميمين داخلي و خارجي معاد تصميمهما إضافة إلى شاشة جديدة قياس 8 بوصة و تمت إضافة أنظمة مساعدة السائق جديدة . تعتبر نيسان كيكرز واحدة من السيارات الحاضرة بقوة في قطاع سيارات الكروس أوفر الصغيرة منذ إطلاقها في عام 2018 ، وهي سيارة كروس أوفر مناسبة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على سيارة قابلة للتخصيص بشكل كبير دون دفع الكثير . و بالرغم من أن كيكرز لا توفر نظام الدفع الرباعي و محركها الأساسي ليس قوياً بما فيه الكفاية ، لكنها على الأقل تقتصد الكثير من الوقود .


3 . كيا سول 2021 "Kia Soul 2021"


كيا سول 2021

تجمع سيارة الكروس أوفر المربعة الشكل كيا سول 2021 بين القيمة والمساحة و القيادة الممتعة في سيارة واحدة بسعر أقل من أسعار جميع السيارات المنافسة . أكبر عيب يوجد في كيا سول ، هو افتقارها إلى نظام الدفع الرباعي . و على الرغم من أن شكلها الخارجي يبدو مضغوطاً ، إلى أن هذه السيارة في الحقيقة تبدو واسعة من الداخل ، و توفر الكثير من المساحة للرأس و للساقين و للبضائع . مثل باقي سيارات كيا الجديدة ، تم تجهيز كيا سول أيضًا بتقنيتي Apple CarPlay و Android Auto بشكل أساسي . كما يوفر محركها الأساسي الذي تبلغ قوته 147 حصانًا تسارعًا لائقاً و اقتصاد جيد في استهلاك الوقود ،  بينما يمكن للمشترين الترقية إلى محرك توربو بقوة 201 حصاناً .


2 . مازدا CX-30 2021 أو "Mazda CX-30 2021"


مازدا CX-30 2021

من خلال شكلها الخارجي المصقول و تصميمها الداخلي الفخم و المجهز تجهيزاً جيداً ، تبدو سيارة مازدا 2021 CX-30 كسيارة دفع رباعي فاخرة أكثر من كونها سيارة كروس أوفر عادية . تقع هذه السيارة الرياضية بين CX-3 و سيارة الدفع الرباعي المدمجة CX-5 في تشكيلة سيارات الكروس أوفر الخاصة بمازدا ، توفر CX-30 محركًا اختيارياً ينتج 227 أو 250 حصانًا ، إضافة إلى ديناميكيات قيادة ممتازة . بينما لا تزال معظم سيارات مازدا تعاني من مشكل قلة المساحة الداخلية ، ومع ذلك ، لن تشعرك CX-30 بنفس الضيق الموجود في CX-3 . تقنيتي Apple CarPlay و Android Auto أساسيتين على جميع الفئات في هذه النسخة ، و نظام الدفع الرباعي اختياري ابتداءاً من الفئة الأساسية . إضافة إلى ذلك ، توفر CX-30 تصميم داخلي راقي و مجهز بأحدث التقنيات إضافة إلى ركوب مريح .


1 . هيونداي كونا 2021 "Hyundai Kona 2021"


هيونداي كونا 2021

أفضل سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم بالنسبة إلينا ، هي هيونداي كونا 2021 . سيارة الدفع الرباعي هذه تجمع بين تصميم داخلي جميل مجهز بنظام معلومات وترفيه سهل الإستخدام و تجربة قيادة مريحة و متوازنة ، إضافة إلى محرك توربو اختياري قوي ، وكل ذلك بسعر مناسب . ومع توفر نظام الدفع الرباعي ، يمكن لهذه السيارة الصغيرة السير أيضاً فوق الثلج والمسارات التي لا يمكن لبعض السيارت المنافسة السير فوقها . يجذب تصميم كونا الخارجي الكثير من الإنتباه ، لكن مثل أغلب السيارات الأخرى في هذا القطاع تعاني هيونداي كونا من ضيق مقاعدها الخلفية .

google-playkhamsatmostaqltradent