القائمة الرئيسية

الصفحات

مقارنة بين جيب جراند شيروكي 2021 و فورد إكسبلورر 2021

مقارنة بين جيب جراند شيروكي 2021 و فورد إكسبلورر 2021

جيب جراند شيروكي 2021 و فورد إكسبلورر 2021 هما واحدتين من أكثر سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم شهرة . لم يتم إعادة تصميم جراند شيروكي منذ وقت طويل ، وأهم تغيير عرفته نسخة 2021 هو إضافة الفئتين Laredo X و 80th Anniversary . أعيد تصميم فورد إكسبلورر بالكامل في العام الماضي ، بحيث أصبحت مجهزة بثلاثة صفوف ، وتقدم مجموعة من المحركات الفعالة و العالية الأداء و قائمة طويلة من الأنظمة التقنية وأنظمة الأمان القياسية .


كلتا السياراتين تقدمان مجموعة من المحركات القوية . لكن جراند شيروكي أكثر قدرة على السير على الطرقات الوعرة ، وتقدم تصميماً داخلياً أكثر جمالاً و نظام معلومات و ترفيه سهل في الإستخدام و محركات أكثر قوة ، إضافة إلى صف ثالث من المقاعد غير متوفر في إكسبلورر يرفع الطاقة الإستيعابية إلى سبعة أشخاص . بينما تقدم إكسبلورر المزيد من الميزات التقنية وأنظمة الأمان القياسية ، ومساحة أكبر للبضائع وللركاب .


السعر


فورد إكسبلورر 2020
الفائز : إكسبلورر


يبدأ سعر جيب جراند شيروكي 2021 من 34.220 دولار بالنسبة للفئة Laredo E ، و يصل إلى 87.915 دولار بالنسبة للفئة Trackhawk .


يبدأ سعر فورد إكسبلورر 2021 من 32.225 دولار بالنسبة للفئة الأساسية ، و يصل إلى 54.480 دولار بالنسبة للفئة Platinum .

المحركات


جيب جراند شيروكي 2020
الفائز : جراند شيروكي


أقوى محرك تقدمه جراند شيروكي ، هو المحرك V8 فائق الشحن الخاص بالفئة Trackhawk وهو موجود أيضاً على دودج شالنجر هيلكات . هذا المحرك يقوم بتوليد 707 حصانًا ، وهو أقوى من جميع المحركات الإختيارية الخاصة بالمنافسة إكسبلورر . إضافة إلى ذلك تقدم جراند شيروكي أيضاً محركين V8 اختياريين ينتجان 360 و 475 حصاناً ، و محرك V6 قياسي ينتج 295 حصان .

إكسبلورر مزودة بشكل قياسي بمحرك توربو رباعي الأسطوانات . هذا المحرك ينتج 300 حصان ، أي بزيادة خمسة أحصنة عن محرك V6 القياسي الخاص بجراند شيروكي . إكسبلورر تقدم أيضًا محركين V6 بشاحن توربيني مزدوج يولدان 365 و 400 حصان .

جيب جراند شيروكي قادرة على سحب ما يصل إلى 3265 كيلوغرام ، مقارنة بقدرة السحب الخاصة بإكسبلورر و التي تبلغ 2540 كيلوغرام .

استهلاك الوقود


فورد إكسبلورر 2020
الفائز : إكسبلورر

تسجل جيب جراند شيروكي 8 كيلومتر لكل لتر في المدينة و 11 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع عندما تكون مجهزة بالمحرك السداسي الأسطوانات و الدفع الخلفي . مع المحرك V8 سعة 5.7 لتر الإختياري ، تنخفض هذه الأرقام إلى 9.3/5.9 كيلومتر لكل لتر في المدينة وعلى الطريق السريع . تسجل كل من SRT و Trackhawk استهلاك وقود يبلغ 8/5.5 كيلومتر لكل لتر في المدينة و على الطريق السريع و 7.2/4.6 كيلومتر لكل لتر في المدينة و على الطريق السريع ، على التوالي .

مع المحرك القياسي رباعي الأسطوانات والدفع الخلفي ، تسجل فورد إكسبلورر 8.9 كيلومتر لكل لتر في المدينة و 11.9 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع . مع المحرك V6 الإختياري ، تنخفض هذه الأرقام قليلاً إلى 7.6 كيلومتر لكل لتر في المدينة و 11 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع . قم بالإنتقال إلى إكسبلورر هايبرد في حالة كنت تبحث عن أقصى قدر من الإقتصاد في استهلاك الوقود .

الأداء


فورد إكسبلورر 2021
الفائز : إكسبلورر

قد تظن أن جيب جراند شيروكي ستنتصر بسهولة عندما يتعلق الأمر بالأداء بسبب قوة محركاتها . لكن مع ذلك فإن فورد إكسبلورر تقدم قيادة سلسة و متوازنة و سهولة في المناورة . مثل جيب تقريباً .

لكن إذا كنت تفكر في القيادة خارج المدينة للقيام بمغامرات على التضاريس الوعرة ، فجيب جراند شيروكي ترايل هوك هي الخيار الأفضل . فهي مجهزة بنظام تعليق هوائي ونظام دفع رباعي نشط ، ومجهزة أيضاً بنظام التحكم في النزول والصعود من المنحذر . إكسبلورر تقدم أيضاً بعض الميزات المخصصة للطرق الوعرة ، لكنها لن تصل لمستوى جراند شيروكي .

التصميم الداخلي


جيب جراند شيروكي 2020
الفائز : جراند شيروكي

جراند شيروكي تستوعب خمسة أشخاص في صفين من المقاعد . بينما تستوعب إكسبلورر ستة أشخاص في ثلاثة صفوف ، و يمكنك رفع الطاقة الإستيعابية إلى سبعة أشخاص إذا اخترت صفاً ثانياً يستوعب ثلاثة أشخاص . كلتا السيارتان تقدمان مجموعة من وسائل الراحة ، مثل مقاعد أمامية مدفأة ومهواة ، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا ، و عجلة قيادة مدفأة ، و مقاعد خلفية مدفأة . و كلاهما يقدم مقاعد من القماش بشكل قياسي مع إمكانية اختيار مقاعد جلدية .

تتمتع فورد إكسبلورر بمقاعد أمامية فسيحة ومريحة ، لكن مقاعد الصف الثاني والثالث ليست كذلك . فهي ليست واسعة و مريحة مثل الصفوف الخلفية الخاصة ببعض المنافسين . توفر جيب جراند شيروكي مقاعد ناعمة و مبطنة بشكل جيد في الأمام ، مع مساحة كبيرة للأشخاص طوال القامة . يتم تغليف المقاعد أيضًا بقماش ذو مظهر و ملمس لطيفين . المقاعد الخلفية أكثر اتساعًا و مريحة أكثر من المقاعد الموجودة في منافستها إكسبلورر ، ولكن لا يتوفر صف ثالث من المقاعد . لحسن الحظ ، فقد أعلنت جيب مؤخراً عن نسخة جراند شيروكي ثلاثية الصفوف يطلق عليها باسم Jeep Grand Cherokee L ، و التي من المتوقع أن تصل إلى صالات العرض بحلول نهاية عام 2021 .

بالإضافة إلى المساحة الداخلية ، تتفوق جيب على فورد بتصميمها الداخلي الراقي و الحديث و المواد العالية الجودة المستخدمة حتى في الفئات السفلية . الفئات العلوية تتميز بتصميم داخلي ينافس السيارات المتعددة الإستخدامات الفاخرة ، مع العديد من اللمسات الرائعة و  الأسطح الناعمة الملمس . تمت إعادة تحديث مقصورة إكسبلورر خلال إعادة التصميم التي شهدتها هذه السيارة في عام 2020 ، لكنها لم تتخلى عن الكم الكبير من البلاستيك الصلب ، و التصميم الداخلي غير مثير للإهتمام خاصة في الفئات السفلية ، و المواد و القطع الداخلية لا ترقى إلى مستوى جراند شيروكي .

سعة الشحن


فورد إكسبلورر 2021
الفائز : إكسبلورر

جراند شيروكي ، تقدم 1 متراً مكعبًا خلف مقاعد الصف الثاني و 1.9 متراً مكعباً عند طي هذه المقاعد للأسفل . هذه الأرقام ضعيفة مقارنة بما تملكه سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الأخرى . تذكر ، أنه لا يوجد صف ثالث متاح على جراند شيروكي .

تبلغ سعة مقصورة الشحن الخاصة بفورد إكسبلورر 0.5 متراً مكعباً خلف الصف الثالث . عند طي مقاعد الصف الثالث ، ستحصل على 1.3 متراً مكعباً خلف الصف الثاني ، و 2.4 متراً مكعباً خلف مقاعد الصفين الثاني والثالث .

التقنية


فورد إكسبلورر 2021
الفائز : إكسبلورر

جراند شيروكي مجهزة بأحد أفضل أنظمة المعلومات والترفيه وأكثرها سهولة في الإستخدام . نظام UConnect الذي يتم التحكم فيه عبر شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة قياسية أو شاشة قياس 8.4 بوصة اختيارية . نظامي Apple CarPlay و Android Auto قياسيين أيضاً . جراند شيروكي مجهزة أيضاً بستة مكبرات صوت و منفذي USB  و بلوثوث . و يمكنك الحصول بشكل اختياري على نظام الملاحة و ويفي ، و نظام صوت مكون من 9 أو 19 مكبر صوت .

إكسبلورر مجهزة بنظام المعلومات والترفيه SYNC 3 السهل في الإستخدام أيضاً مع نظامي Apple CarPlay و Android Auto وشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة ، مع إمكانية الترقية إلى شاشة تعمل باللمس قياس 10.1 بوصة . إكسبلورر مجهزة أيضاً بستة مكبرات صوت و أربعة منافذ USB و بلوثوث . و يمكنك الحصول بشكل اختياري على شاشة عرض للسائق مقاس 12.3 بوصة و شاحن لاسلكي و نظام صوت مكون من 14 مكبر صوت .

الأمان


فورد إكسبلورر 2021
الفائز : إكسبلورر

أنظمة الأمان الخاصة بجيب جراند شيروكي 2021


  • تنبيه حركة المرور الخلفية
  • مراقبة النقاط العمياء
  • أجهزة استشعار ركن السيارات خلفية
  • كاميرا للرؤية الخلفية
  • أضواء أمامية تلقائية عالية الشعاع
  • المساعدة في الركن بدون استخدام اليدين
  • المساعدة في البقاء على المسار
  • التحذير من مغادرة المسار
  • مثبت السرعة التكيفي
  • الكبح التلقائي في حالات الطوارئ
  • التحذير من الإصطدام الأمامي

أنظمة الأمان الخاصة بفورد إكسبلورر 2021


  • مراقبة نعاس السائق
  • تنبيه حركة المرور الخلفية
  • مراقبة النقاط العمياء
  • كشف المشاة
  • نظام Mykey
  • المساعدة في ركن السيارة في مواقف السيارات المتوازية و العمودية
  • كاميرا للرؤية الخلفية
  • كاميرا رؤية محيطية لركن السيارات
  • المساعدة في البقاء على المسار
  • المساعدة في الكبح العكسي
  • مثبت السرعة التكيفي
  • الكبح التلقائي الأمامي في حالات الطوارئ
  • التحذير من الإصطدام الأمامي
  • التعرف على إشارات المرور
  • المساعدة في التوجيه أثناء التجاوز