مقارنة بين السيارات

مقارنة بين لكزس RX 2021 و لكزس NX 2021

مقارنة بين لكزس RX 2021 و لكزس NX 2021

لكزس RX 2021 ، هي عبارة عن سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم فاخرة ، مكونة من صفين و ثلاثة صفوف . تمت إعادة تصميم النسخة ذات الصفين بالكامل في عام 2016 ، وظهرت النسخة الثلاثية الصفوف RX L لأول مرة في عام 2018 . على مدار السنوات القليلة الماضية ، شهدت RX العديد من التحديثات بما في ذلك إعادة تحديث الشكل الداخلي والخارجي في عام 2020 . و تمت إضافة شاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس جديدة تدعم أنظمة Apple Carplay و Android Auto و Amazon Alexa . بالنسبة لعام 2021 ، حصلت RX على أنظمة أمان جديدة و مرايا جانبية قابلة للطي قياسية ، بالإضافة إلى شاحن لاسلكي اختياري .

لكزس NX 2021 ، هي عبارة عن سيارة دفع رباعي مدمجة فاخرة تحتوي على صفين من المقاعد ، ظهرت لأول مرة في عام 2015 . و منذ ذلك حين ، لم يتم إعادة تصميم هذه السيارة بالكامل . في عام 2018 ، غيرت لكزس الإسم الكامل للسيارة من لكزس NX 200t إلى لكزس NX 300 . و منذ ذلك الحين ، حصلت هذه السيارة الرياضية المتعددة الإستخدامات على المزيد من أنظمة مساعدة السائق القياسية و شاشة معلومات وترفيه أكبر ، إضافة إلى أنظمة Apple Carplay و Amazon Alexa و Lexus Enform Remote . بالنسبة لعام 2021 ، حصلت NX على نظام مراقبة النقاط العمياء بشكل قياسي .

لكزس RX 350 لديها الكثير من القواسم المشتركة مع أختها الصغرى NX 300 . تتمتع هاتين السيارتين الرياضيتين بتصميم داخلي و خارجي متشابه . كلاهما يوفر ركوباً مريحاً ، و مقاعد مريحة و مبطنة بشكل جيد ، و مقصورة داخلية فاخرة وهادئة ، و لائحة طويلة من أنظمة السلامة القياسية . كلتا السيارتين لديهما مقصورة شحن صغيرة ، و RX 350 لا تقتصد الوقود بشكل جيد مثل منافستها المدمجة ، كما أنها تحتوي على صف ثالث ضيق بالنسبة للركاب البالغين . في المقابل ، ستجد أن نظام المعلومات و الترفيه الخاص بلكزس NX صعب في الإستخدام مقارنة بالنظام الخاص بلكزس RX المتوسطة الحجم .

السعر

لكزس NX 2021
NX

يبدأ سعر لكزس RX 2021 من 45.070 دولار بالنسبة للفئة RX 350 ، و يصل إلى 48.550 دولار بالنسبة للفئة RX F Sport .

 

يبدأ سعر لكزس NX 2021 من 37.510 دولار بالنسبة للفئة 300 ، و يصل إلى 46.810 دولار بالنسبة للفئة 300h F Sport .

المحركات

لكزس RX 2021 و لكزس NX 2021
التعادل

يتم تجهيز كل من RX و NX بمحرك واحد فقط . كلاهما يأتي بشكل قياسي مع نظام الدفع الأمامي ، و نظام الدفع الرباعي اختياري . لكزس RX تحصل على محرك V6 ينتج 295 حصاناً ومرتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات . يتم تجهيز لكزس NX بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني يعطي قوة 235 حصانًا و يتم ربطه مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات .كلا المحركين يعطيان تسارعاً من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في حوالي سبع ثوانٍ .

استهلاك الوقود

لكزس NX 2021
NX

لكزس RX 350 مع نظام الدفع الأمامي ، تحصل على ما بين 7.6 و 8.5 كيلومتر لكل لتر في المدينة وما بين 10.6 و 11.4 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع. عند اختيارك لنظام الدفع الرباعي أو عند انتقالك للكزس RX L ، ستنخفض المعدلات إلى 8/7.2 كيلومتر لكل لتر في المدينة و 11/10.2 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع .

لكزس NX تحصل على 9.3 كيلومتر لكل لتر في المدينة و 11.9 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع مع نظام الدفع الأمامي و الرباعي ، حسب وكالة حماية البيئة EPA . الفئة F Sport تحصل على 11.4 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع و نفس المعدل السابق في المدينة .

قم بالإنتقال إلى النسختين الهجينتين RX 450h و NX 300h إذا كنت تبحث عن اقتصاد أكبر في استهلاك الوقود .

الأداء

لكزس RX 2021 و لكزس NX 2021
التعادل

بغض النظر عن سيارة الدفع الرباعي الفاخرة التي ستختارها ، تتمتع كل من RX و NX بقيادة سلسة وتحكم هادئ واستقرار عام جيد . توفر لكزس RX المزيد من الثقة والراحة للرحلات العائلية . من جهتها ، تعد NX الأكثر سهولة في الوقوف و المناورة بفضل حجمها الصغير . قم باختيار الفئة الرياضية F Sport المتوفرة على كلتا السيارتين ، و ستحصل على نظام تعليق أكثر صلابة ، على الرغم من أن هذا لا يجعلهما رياضيتين مثل بعض المنافسين . يمكنك الحصول على حزمة F Sport Handling المتوفرة على RX ، والتي تضيف وضع قيادة + Sport S و نظام تعليق رياضي متكيف وتوجيهًا رياضيًا . وبالمثل ، توفر NX أيضًا نظام تعليق هوائي متكيف .

التصميم الداخلي

لكزس RX 2021
RX

لكزس RX يمكنها أن تستوعب خمسة أشخاص في صفين من المقاعد بشكل قياسي . و يمكن للنسخة RX L المكونة من ثلاثة صفوف أن تستوعب ما يصل إلى سبعة ركاب ، ولكن يمكنك استبدال مقاعد الصف الثاني بكراسي كابتن تقلل الطاقة الإستيعابية إلى ستة أشخاص . الصفين الأول والثاني يوفران مساحة كافية للأشخاص طوال القامة ، فضلاً عن الكثير من الراحة والدعم . بالنسبة للصف الثالث الإختياري ، فمن الأفضل تركه للأطفال فقط بسبب ضيق المساحة . تحتوي هذه السيارة المتوسطة الحجم هذه على مقاعد من الجلد الصناعي ومقاعد أمامية قابل للتعديل كهربائياً . و يمكنك الحصول على مقاعد جلدية ، و مقاعد أمامية مدفأة و مهواة و مقاعد صف ثاني قابل للطي كهربائياً ، ومقاعد صف ثاني مدفأة .

لكزس NX يمكنها أن تستوعب خمسة أشخاص في صفين من المقاعد . كلا الصفان مريحان ويوفران مساحة كبيرة للرأس و للساقين بالنسبة للركاب البالغين . ومع ذلك ، فمن الأفضل أن تحمل أربعة ركاب إذا كنت تخطط لاستخدام NX للرحلات الطويلة . توجد مساحة كافية لشخصين بالغين في المقاعد الخلفية ، و بالإمكان لثلاثة أطفال الجلوس بشكل مريح في هذه المقاعد . NX تحصل بشكل قياسي على مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا و تنجيد من الجلد الصناعي NuLuxe . ويمكنك الحصول بشكل اختياري على مقاعد من الجلد الأصلي ، ومقاعد أمامية مدفأة ومهواة ، ومقاعد خلفية قابلة للطي كهربائياً .

تحتوي كل من RX و NX على تصميم داخلي حديث و جذاب مع مواد فاخرة و لمسات رائعة . التصاميم الداخلية لهذه السيارات تحتوي على أسطح ناعمة الملمس ، مع لمسات معدنية و تطعيمات جذابة . ومع ذلك ، تتلقى RX كماً أكبر من الرفاهية و الأناقة ، وهذا ليس مفاجئًا بسبب سعرها الأعلى و القطاع الذي تنتمي إليه .

سعة الشحن

لكزس RX 2021
RX

تحتوي لكزس RX على سعة شحن أقل من العديد من المنافسين ، ولكنها أكثر من سعة الشحن الخاصة بأختها الصغيرة NX . لكزس RX ، لديها سعة شحن تبلغ 0.5 متراً مكعباً خلف مقاعد الصف الثاني و 1.58 متراً مكعباً مع طي هذه المقاعد للأسفل . إذا ذهبت إلى RX L ، ستحصل على 0.19 متر مكعب فقط خلف مقاعد الصف الثالث . قم بطي الصف الثالث للأسفل و ستحصل على سعة شحن تصل إلى 0.65 متراً مكعبًا ، و سترتفع إلى 1.64 متراً مكعباً عند طي جميع المقاعد الخلفية للأسفل .

لكزس NX توفر ما يصل إلى 0.48 متر مكعب من سعة الشحن خلف مقاعد الصف الثاني . قم بطي مقاعد الصف الثاني للأسفل ، و ستزداد سعة الشحن إلى 1.52 متر مكعب . هذه الأرقام جيدة في قطاع سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المدمجة ، لكن بعض المنافسين يتمتعون بسعة شحن أكبر .

التقنية

لكزس RX 2021
RX

تم تجهيز RX بشاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس مقاس 8 بوصة سهلة الإستخدام وسريعة الإستجابة . تشمل الميزات القياسية الأخرى تقنية التعرف على الصوت و أنظمة Android Auto و Apple CarPlay و Amazon Alexa و تسعة مكبرات صوت و Wi-Fi . يمكنك اختيار شاشة تعمل باللمس أكبر مقاس 12.3 بوصة ، ولكنها تضيف نظام تحكم يدعى Remote Touch . تم انتقاد هذا النظام لصعوبة استخدامه أثناء القيادة . هذا لأنه يعتمد على لوحة بصمات تشبه التابلت بدلاً من شاشة تعمل باللمس . ومع ذلك ، تحتوي الشاشة على رسومات واضحة و هناك بعض الأدوات المادية للتحكم في الصوت و المكيف .

توفر RX أيضاً العديد من الميزات التقنية الإختيارية ، بما في ذلك ، نظام الملاحة ، و شاحن لاسلكي ، و منفذي USB للصف الثاني ، ونظام صوت مكون من 12 أو 15 مكبر صوت .

تحصل NX أيضاً بشكل قياسي على شاشة معلومات و ترفيه تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ، لكنها تدعم أيضاً نظام التحكم المعقد المتوفر في RX .

تقدم NX أيضاً أنظمة Apple CarPlay و Android Auto و Amazon Alexa و Wi-Fi بشكل قياسي . و يمكنك اختيار نظام الملاحة و نظام صوت مكون من 10 أو 14 مكبر صوت .

الأمان

لكزس RX 2021
RX

أنظمة الأمان الخاصة بلكزس RX 2021

  • كاميرا للرؤية الخلفية
  • مساحات زجاج أمامي مستشعرة للمطر
  • أضواء أمامية تلقائية عالية الشعاع
  • مثبت السرعة التكيفي
  • التعرف على إشارات المرور
  • التحذير من الإصطدام الخلفي
  • المساعدة في تتبع المسار
  • المساعدة في البقاء المسار
  • التحذير من مغادرة المسار
  • الكبح التلقائي في حالات الطوارئ
  • كشف المشاة
  • التحذير من الإصطدام الأمامي
  • كاميرا رؤية محيطية لركن السيارات
  • الكبح التلقائي الخلفي في حالات الطوارئ
  • أجهزة استشعار ركن السيارات أمامية وخلفية
  • مصابيح أمامية متكيفة
  • شاشة عرض رأسية
  • مراقبة النقاط العمياء

أنظمة الأمان الخاصة بلكزس NX 2021

  • مثبت السرعة التكيفي
  • التعرف على إشارات المرور
  • التحذير من الإصطدام الخلفي
  • كاميرا للرؤية الخلفية
  • مراقبة النقاط العمياء
  • أضواء أمامية تلقائية عالية الشعاع
  • المساعدة في البقاء المسار
  • التحذير من مغادرة المسار
  • كاميرا رؤية محيطية لركن السيارات
  • أجهزة استشعار ركن السيارات أمامية وخلفية
  • مصابيح أمامية متكيفة
  • الكبح التلقائي في حالات الطوارئ
  • كشف المشاة
  • التحذير من الإصطدام الأمامي
زر الذهاب إلى الأعلى