مقارنة بين السيارات

مقارنة بين تويوتا كامري 2021 وتويوتا أفالون 2021

مقارنة بين تويوتا كامري 2021 و تويوتا أفالون 2021

تقع تويوتا كامري 2021 في مقدمة ترتيب فئة سيارات السيدان المتوسطة الحجم . الجيل الحالي من كامري ظهر لأول مرة في عام 2018 . وقد تم تحسينه بشكل كبير عن الجيل السابق ، بفضل محركات أكثر قوة واقتصادًا أفضل في استهلاك الوقود ، و أنظمة تقنية حديثة . بالإضافة إلى ذلك ، تحصل كل سيارة كامري حالياً على أنظمة Apple CarPlay و Android Auto و Amazon Alexa قياسية و مجموعة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة . أضافت تويوتا أيضًا نظام الدفع الرباعي ابتداءاً من عام 2020 ، و نسخة 2021 تحصل على شاشة تعمل باللمس اختيارية أكبر حجماً مقاس 9 بوصة .

تعد تويوتا أفالون 2021 واحدة من أفضل سيارات السيدان الكبيرة الحجم . أعادت تويوتا تصميم أفالون بالكامل في عام 2019 ، مما يجعلها أكثر تنافسية وجاذبية مع تحسين الإقتصاد في استهلاك الوقود ، و زيادة القدرة الحصانية ، إضافة إلى حصولها على قائمة طويلة من الميزات القياسية والإختيارية . تم تجهيز تويوتا أفالون بنظام Android Auto لأول مرة في سنة 2021 ، إلى جانب نظام الدفع الرباعي الإختياري .

بشكل قياسي ، يتم تجهيز كل من كامري و أفالون بلائحة طويلة من أنظمة السلامة المتقدمة ، وكلاهما يتمتعان بأنظمة معلومات و ترفيه سهلة الإستخدام . تم تجهيز كامري بمحرك رباعي الأسطوانات ، و يمكنك الحصول على محرك V6 قوي ، بينما يتم تجهيز أفالون بشكل قياسي بمحرك V6 أو محرك رباعي الأسطوانات مع نظام الدفع الرباعي . توفر أفالون مساحة إضافية للرأس و للساقين في الخلف لكنها تأتي بسعر أساسي مرتفع . و إذا كنت تستطيع الإستغناء عن هذه المساحة الإضافية ، فانتقل إلى كامري التي تأتي بسعر أساسي مناسب ، لكنها تحتوي على صندوق شحن صغير .

السعر

تويوتا كامري 2021
الفائز : كامري

يتراوح سعر MSRP الخاص بتويوتا كامري 2021 من 24.970 دولار بالنسبة للفئة الأساسية LE و يصل إلى 32.185 دولار بالنسبة للفئة العلوية TRD مع محركها V6 .

 

يتراوح سعر MSRP الخاص بتويوتا أفالون 2021 من 35.875 دولار بالنسبة لفئتها الأساسية XLE و يصل إلى 42.875 دولار بالنسبة لفئتها العلوية TRD .

المحركات

تويوتا كامري 2021
الفائز : كامري

تمتلك كل من كامري و أفالون نفس المحركين و ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات . كلاهما مجهز بنظام الدفع الأمامي بشكل قياسي ، و نظام الدفع الرباعي اختياري .

محرك أفالون V6 بقوة 301 حصاناً القياسي ، هو محرك كامري الإختياري . وبالمثل ، يتم تجهيز كامري بمحرك قياسي رباعي الأسطوانات ينتج ما بين 202 و 206 حصاناً ، حسب الفئة . هذا المحرك ينتج 205 حصاناً على أفالون و متوفر على الفئتين Limited و XLE و يأتي مع نظام الدفع الرباعي فقط . كامري توفر نظام الدفع الرباعي بشكل اختياري على جميع الفئات ، إضافة إلى تسارع أسرع مع المحرك V6 .

استهلاك الوقود

تويوتا كامري 2021
الفائز : كامري

كامري مع محركها الرباعي الأسطوانات تتمتع باقتصاد في استهلاك الوقود يبلغ 11.9 كيلومتر لكل لتر في المدينة و 16.5 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع . تؤدي إضافة نظام الدفع الرباعي إلى انخفاض هذه الأرقام إلى 10.6 و 14.4 كيلومتر لكل لتر داخل المدينة و على الطريق السريع . الفئات المجهزة بالمحرك V6 تتمتع باقتصاد في استهلاك الوقود يبلغ 9.3 كيلومتر لكل لتر في المدينة و 14 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع .

أفالون مع المحرك V6 القياسي و نظام الدفع الأمامي تحصل على 9.3 كيلومتر لكل لتر في المدينة و 13.6 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع . بفضل المحرك الرباعي الأسطوانات و نظام الدفع الرباعي ، تحصل أفالون على 10.6 كيلومتر لكل لتر في المدينة و 14.4 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع .

الأداء

تويوتا كامري 2021
الفائز : كامري

المحرك الرباعي الأسطوانات الخاص بكامري يوفر طاقة كافية للقيادة اليومية ، أما المحرك V6 فهو يوفر تسارعًا أسرع و المزيد من القوة للقيادة على الطرق السريعة . أفالون توفر تسارعاً جيداً مع محركها V6 ، لكن ليس بنفس تسارع كامري بالمحرك V6 نفسه .

أيًا كانت سيارة تويوتا التي ستختارها ، ستستمتع بالتعامل السلس والقيادة الهادئة . تمتص كلتا السيارتين عيوب و مطبات الطريق بشكل جيد وتعالج الزوايا الضيقة و المنعطفات بسهولة نسبية . اختر الفئة TRD على كلتا السيارتين ، وستستفيد من ركوب أكثر سلاسة و نظام تعليق أكثر صلابة ، لكن هذا لا يعني أنك ستحصل على قيادة رياضية بشكل خاص . و مع ذلك ، تعد كامري سيارة السيدان الأكثر رشاقة هنا بفضل صغر حجمها و خفة وزنها .

التصميم الداخلي

تويوتا أفالون 2021
الفائز : افالون

سواءاً اخترت كامري أو أفالون ، ستستمتع بمقاعدهما المريحة و الداعمة ، مع مساحة كبيرة للرأس وللساقين في كلا الصفين . ومع ذلك ، نظرًا لأن أفالون هي سيارة سيدان كبيرة الحجم ، فهذا يعني أنها تتمتع بمساحة داخلية أكبر للركاب على الرغم من أن الإختلافات في الأبعاد الداخلية طفيفة بين هاتين السيارتين . كامري تأتي مع مقاعد مغلفة بالقماش قياسية . و يمكنك الحصول على مقاعد مغلفة بالجلد الصناعي أو الأصلي و مقاعد أمامية مدفأة أو جيدة التهوية . الفئة الأساسية من أفالون تحتوي على مقاعد أمامية مدفأة و مقاعد من الجلد الصناعي . تتوفر مقاعد أمامية مكسوة بالجلد و مدفأة و مهواة ، و مقاعد خلفية مدفأة ومقاعد أمامية من الجلد الصناعي أو جلد الغزال .

التصميم الداخلي الخاص بكامري يحتوي على مواد عالية الجودة . الفئات العلوية تتميز بلمسات من الفخامة ، بما في ذلك تطعيمات من المعادن المنقوشة أو الخشب . ومع ذلك ، فقد لاحظ المراجعون أن مقصورة كامري ليست معزولة بشكل جيد عن ضوضاء الطريق و الرياح . تتمتع أفالون بتصميم داخلي مليء بأسطح ناعمة الملمس و يشبه قليلاً التصاميم الداخلية الخاصة بسيارات السيدان الفاخرة . جميع الفئات باستثناء الفئة الأساسية تحتوي على تصاميم داخلية مزينة بالألمنيوم والخشب .

سعة الشحن

تويوتا أفالون 2021
الفائز : أفالون

تتمتع كامري بسعة شحن تبلغ 0.42 متر مكعب ، وهذا الرقم أقل من المتوسط في صنف سيارات السيدان المتوسطة الحجم . كامري تأتي بشكل قياسي مع صف خلفي قابل للطي ، مما يوفر مساحة جيدة لوضع الأغراض الطويلة . ومع ذلك ، فإن أرضية صندوق الأمتعة تكون منخفضة عن سطح المقاعد الخلفية و هي المطوية ، و هذا قد يخلق بعض الصعوبات أثناء تحميل البضائع .

أفالون لديها صندوق شحن بسعة 0.45 متر مكعب ، و هذا الرقم متوسط في صنف سيارات السيدان الكبيرة . كما هو الحال في كامري ، المقاعد الخلفية قابلة للطي بشكل قياسي ، و لن تجد أية مشاكل مع صندوق الشحن أثناء تحميلك للبضائع .

التقنية

تويوتا أفالون 2021
الفائز : أفالون

تم تجهيز كل من كامري و أفالون بأنظمة معلومات و ترفيه بديهية و سريعة الإستجابة ، إضافة إلى أزرار و أقراص مادية لسهولة التحكم في إعدادات معينة . في كلتا السيارتين ستحصل على WiFi و أنظمة Android Auto و Apple Carplay و Amazon Alexa بشكل قياسي . تم تجهيز كامري بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة و Bluetooth و ستة مكبرات صوت و راديو فضائي ومنفذين USB . تشمل الميزات المتوفرة نظام الملاحة و شاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصة و شاحن لاسلكي ونظام صوت JBL مكون من تسعة مكبرات صوت و راديو عالي الدقة .

بشكل قياسي ، يتم تجهيز أفالون بشاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصة ، إضافة إلى راديو عالي الدقة و خمسة منافذ USB وثمانية مكبرات صوت . يمكنك الحصول أيضاً على شاحن لاسلكي و نظام الملاحة و نظام صوت JBL مكون من 14 مكبر صوت .

الأمان

تويوتا كامري 2021
الفائز : كامري

أنظمة الأمان الخاصة بتويوتا كامري 2021

  • أضواء أمامية تلقائية عالية الشعاع
  • مثبت السرعة التكيفي
  • كاميرا للرؤية الخلفية
  • التعرف على إشارات المرور
  • كشف المشاة
  • الكبح التلقائي الأمامي في حالات الطوارئ
  • التحذير من الإصطدام الأمامي
  • التحذير من مغادرة المسار
  • المساعدة في البقاء على المسار
  • المساعدة في تتبع المسار
  • كاميرا رؤية محيطية لركن السيارات
  • شاشة عرض رأسية
  • الكبح التلقائي العكسي في حالات الطوارئ
  • تنبيه حركة المرور الخلفية
  • نظام مراقبة النقاط العمياء

أنظمة الأمان الخاصة بتويوتا أفالون 2021

  • أضواء أمامية تلقائية LED عالية الشعاع
  • مثبت السرعة التكيفي
  • كاميرا للرؤية الخلفية
  • التعرف على إشارات المرور
  • كشف المشاة
  • التحذير من الإصطدام الأمامي
  • التحذير من مغادرة المسار
  • المساعدة في البقاء على المسار
  • كاميرا رؤية محيطية لركن السيارات
  • شاشة عرض رأسية
  • تنبيه حركة المرور الخلفية
  • نظام مراقبة النقاط العمياء
  • أجهزة استشعار ركن السيارات أمامية و خلفية
  • الكبح التلقائي في حالات الطوارئ
زر الذهاب إلى الأعلى