أرخص 10 سيارات دفع رباعي وكروس أوفر في سنة 2022 أقل من 4

يطالب الزبناء اليوم بالمزيد من الراحة والعملية من سياراتهم، وهذا كان من الأسباب الرئيسية التي جعلت سيارات الدفع الرباعي تتفوق على سيارات السيدان كأكثر السيارات مبيعًا في السنوات الأخيرة. توفر هذه الفئة من السيارات مساحة أكبر للركاب وللبضائع مقارنة بسيارات السيدان. وبفضل ارتفاع الركوب وتوفر نظام الدفع الرباعي، تميل السيارات المتعددة الإستخدامات أيضًا إلى أن تكون مجهزة بشكل أفضل من السيارات الأخرى للتعامل مع الطرق الوعرة والأسطح الخشنة والظروف الجوية السيئة.

هناك العديد من سيارات الدفع الرباعي الباهظة الثمن في السوق، عليك أن تبحث قليلاً للعثور على السيارات ذات الأسعار المنخفضة والمعقولة. لمساعدتك في ذلك، سنقدم لك في هذا المقال أرخص 10 سيارات دفع رباعي وكروس أوفر في سنة 2023. سنساعدك أيضاً على التمييز بين سيارات الدفع الرباعي الرخيصة التي تستحق الشراء من سيارات الدفع الرباعي الأخرى التي لا تستحق ذلك.

إقرأ أيضاً

أفضل 10 سيارات دفع رباعي عائلية اقتصادية في سنة 2023

أفضل 10 سيارات دفع رباعي اقتصادية في استهلاك الوقود في سنة 2023

أفضل 10 سيارات اقتصادية في استهلاك الوقود في سنة 2023

أفضل 10 سيارات دفع رباعي للطرق الوعرة في سنة 2022

أفضل 10 سيارات دفع رباعي متوسطة الحجم فاخرة في سنة 2022

10. شيفروليه تريل بليزر 2023

شيفروليه تريل بليزر 2023

السعر: 23.395 دولار أمريكي أي ما يعادل 87 الف ريال في السعودية، وسيتم بيعها بسعر 710 ألف جنيه في مصر.

شيفروليه تريل بليزر 2023 هي سيارة دفع رباعي صغيرة الحجم جيدة بفضل مقاعدها الفسيحة، والاقتصاد في استهلاك الوقود، وسعة الشحن المثيرة للإعجاب. ومع ذلك، فإن العديد من المنافسين يقدمون محركات أكثر قوة وركوبًا أكثر سلاسة. على الرغم من سعرها الأساسي المنخفض، تأتي هذه السيارة الصغيرة من شيفروليه بشكل قياسي مع الكثير من الميزات التقنية وأنظمة السلامة القياسية.

التصميم الداخلي جذاب ويحتوي على مواد رائعة. ومع ذلك، توجد الكثير من المواد البلاستيكية الصلبة، ولا تقوم المقصورة بعزل ضوضاء الرياح والطريق بشكل جيد. تريل بليزر 2023 متوفرة مع محركين يطوران قوة 137 و 155 حصانًا. كلاهما مناسب للقيادة في المدينة فقط. ومع ذلك ، فمن السهل التعامل مع تريل بليزر مع سهولة المناورة.

9. كيا سيلتوس 2023

كيا سيلتوس 2023

السعر: 23.340 دولار أمريكي أي ما يعادل 87 الف ريال في السعودية، وسيتم بيعها بسعر 708 ألف جنيه في مصر.

تأتي كيا سيلتوس 2023 بسعر أساسي مرتفع، ولكنها تتميز بتصميم داخلي ممتاز والكثير من المعدات القياسية. مثل جميع سيارات كيا، فإن سيارة كيا سيلتوس مدعومة بضمان طويل. توفر كيا سيلتوس مساحة داخلية كبيرة بالنسبة لسيارة كروس أوفر صغيرة، بالإضافة إلى واحدة من أكبر حجرات الشحن في هذه الفئة. تحتوي مقصورة كيا سيلتوس على الكثير من الأسطح الناعمة الملمس والمواد العالية الجودة.

سيلتوس 2023 مجهزة بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 146 حصانًا وهو ما يكفي للقيادة اليومية. ومع ذلك، قد ترغب في اختيار محرك التوربو رباعي الأسطوانات بقوة 175 حصانًا الإختياري للحصول على المزيد من القوة. يتوفر نظام الدفع الرباعي كخيار.

8. تويوتا كورولا كروس 2023

تويوتا كورولا كروس 2023

السعر: 23.060 دولار أمريكي أي ما يعادل 86 الف ريال في السعودية، وسيتم بيعها بسعر 700 ألف جنيه في مصر.

تويوتا كورولا كروس هي سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم جديدة كليًا ظهرت لأول مرة في عام 2022. تتمتع هذه السيارة باقتصاد جيد في استهلاك الوقود، ولديها سعة شحن كبيرة، وتأتي مع الكثير من الميزات القياسية.

تتسع كورولا كروس 2022 لخمسة مقاعد في صفين. ولكن قد يرغب الركاب طوال القامة في الحصول على المزيد من المساحة في الصف الثاني. المقصورة مبنية بشكل جيد، على الرغم من المواد الداخلية ليست عالية الجودة. يتم تجهيز كورولا كروس بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 169 حصانًا، والذي يركز على توفير الوقود أكثر من الأداء. الدفع الأمامي قياسي، والدفع الرباعي متاح.

7. مازدا CX-30 2023

مازدا CX-30 2023

السعر: 22.950 دولار أمريكي أي ما يعادل 86 الف ريال في السعودية، وسيتم بيعها بسعر 697 ألف جنيه في مصر.

إذا كنت تبحث عن سيارة كروس أوفر رياضية وميسورة التكلفة، فمن الصعب إيجاد خيار أفضل من مازدا CX-30. تتميز هذه السيارة الصغيرة بقيادتها الرياضية، والدفع الرباعي القياسي، لكن محركها الأساسي بقوة 191 حصانًا لا يوفر تسارعاً سريعاً. ومع ذلك، يتوفر محرك اختياري رباعي الأسطوانات بقوة 227 حصانًا.

تحتوي مازدا CX-30 على تصميم داخلي أنيق مع مساحة كبيرة للركاب في كلا الصفين، على الرغم من أن سعة الشحن لابأس بها. شاشة المعلومات والترفيه القياسية كبيرة، ولكنها لا تعمل باللمس، ويستغرق الأمر بعض الوقت لتعتاد عليها.

6. فورد إيكو سبورت 2022

فورد إيكو سبورت 2022

السعر: 22.040 دولار أمريكي أي ما يعادل 82 الف ريال في السعودية، وسيتم بيعها بسعر 669 ألف جنيه في مصر.

هناك عدد قليل من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة التي توفر سعة شحن محترمة، ولكن هذا بالضبط ما تقدمه فورد إيكو سبورت 2022. إضافة إلى ذلك، من السهل أيضاً المناورة بها في المنعطفات وعبر شوارع المدينة الضيقة، وتحتوي هذه السيارة على نظام معلومات وترفيه اختياري مثير للإعجاب. ومع ذلك، الفئة الأساسية لإيكو سبورت تحتوي على عدد قليل من المعدات التقنية وأنظمة السلامة القياسية، ولن تحصل على أندرويد أوتو وأبل كاربلاي إلا عند انتقالك إلى الإصدارات الأكثر تكلفة. قائمة عيوب إيكو سبورت لا تنتهي عند هذا الحد، بل تعاني هذه السيارة أيضاً من التسارع البطيء وقيادتها الصعبة، إضافة إلى الرؤية الخلفية المحدودة.

5. هيونداي كونا 2023

هيونداي كونا 2023

السعر: 21.990 دولار أمريكي أي ما يعادل 82 الف ريال في السعودية، وسيتم بيعها بسعر 667 ألف جنيه في مصر.

إضافة إلى كونها واحدة من أرخص سيارات الدفع الرباعي، تصنف هيونداي كونا كواحدة من أفضل سيارات الكروس أوفر الصغيرة، ولا يوجد سوى عدد قليل من السلبيات، تشمل المقعد الخلفي الضيق وسعة الشحن الصغيرة. في المقابل، تتوفر كونا مع ثلاثة خيارات للمحرك، بما في ذلك محرك طراز N الذي ينتج 280 حصاناً. بغض النظر عن المحرك الذي ستختاره، فستحصل على سيارة دفع رباعي توازن بشكل جيد بين الركوب المريح وخفة الحركة.

في الداخل، تتميز هيونداي كونا بتصميم داخلي جميل ونظام معلوماتي ترفيهي سهل الإستخدام. يتم تجهيز كونا بمعدات تقنية قياسية مهمة، بما في ذلك أندرويد أوتو وأبل كاربلاي، بالإضافة إلى الكثير من أنظمة السلامة المتقدمة. المقاعد الأمامية فسيحة ومريحة، لكن معظم البالغين سيجدون أن الصف الثاني ضيق.

4. شيفروليه تراكس 2022

شيفروليه تراكس 2022

السعر: 21.700 دولار أمريكي أي ما يعادل 81 الف ريال في السعودية، وسيتم بيعها بسعر 659 ألف جنيه في مصر.

على الرغم من أن شيفروليه تراكس ليست سيارة دفع رباعي مدمجة ممتازة، إلا أنها خيار مقبول بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن سيارة كروس أوفر ميسورة التكلفة. القيادة ليست ممتازة أو ممتعة، لكنك ستقود إلى المكان الذي تود الذهاب إليه دون أية مشاكل. من السهل المناورة في الأماكن الضيقة، ولديها اقتصاد جيد في استهلاك الوقود. المحرك الوحيد المتوفر هو محرك رباعي الأسطوانات بقوة 155 حصانًا، والذي يوفر طاقة كافية لمعظم التنقلات اليومية.

تتميز سيارة شفروليه تراكس بتصميم داخلي باهث مع مواد رخيصة ومقاعد غير مريحة. ومع ذلك، فهي توفر مساحة داخلية كبيرة، وهو أمر لا يمكن أن يتحقق في العديد من المنافسين. سعة الشحن جيدة أيضاً. تحتوي هذه السيارة على نظام معلوماتي ترفيهي سهل الاستخدام، على الرغم من توفر القليل من أنظمة مساعدة السائق.

3. نيسان كيكس 2023

نيسان كيكس 2023

السعر: 20.290 دولار أمريكي أي ما يعادل 76 الف ريال في السعودية، وسيتم بيعها بسعر 616 ألف جنيه في مصر.

توفر نيسان كيكس اقتصاداً رائعًا في استهلاك الوقود، والكثير من المعدات القياسية، ومساحة كبيرة للركاب والبضائع. ومع ذلك، فهي ليست الأفضل من ناحية الأداء. نيسان كيكس 2023 متوفرة مع محرك واحد فقط، وهو محرك رباعي الأسطوانات بقوة 122 حصانًا. هذا المحرك ليس قوياً بما يكفي للقيادة على الطرق السريعة. تسير هذه السيارة بسلاسة مع سهولة المناورة، لكنها لا تتوفر مع الدفع الرباعي.

التصميم الداخلي جذاب، وهناك مزيج جيد من البلاستيك والمواد عالية الجودة. هناك أيضًا مساحة كافية للبالغين في الصف الخلفي. نيسان كيكس تأتي بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام، وتتوفر مع العديد من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة بشكل قياسي.

2. كيا سول 2023

كيا سول 2023

السعر: 19.890 دولار أمريكي أي ما يعادل 74 الف ريال في السعودية، وسيتم بيعها بسعر 604 ألف جنيه في مصر.

كيا سول 2023 هي في الأساس سيارة كروس أوفر صغيرة مع هيكل صندوقي يوفر مساحة كبيرة للركاب والبضائع. ومع ذلك، فهي لا تتوفر مع الدفع الرباعي. محرك سول الرباعي الأسطوانات بقوة 147 حصانًا ليس قوياً بما فيه الكفاية، ولكنه يوفر اقتصادًا محترمًا في استهلاك الوقود ويوفر طاقة كافية للقيادة اليومية. كيا سول ليست رياضية بشكل خاص، إلا أنها توفر تجربة قيادة ممتعة، مع تحكم مستقر وركوب مريح.

سول تحتوي على خمسة مقاعد توفر مساحة كبيرة للركاب البالغين، حتى بالنسبة للأشخاص طوال القامة. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك هذه السيارة سعة شحن كبيرة في هذه الفئة. سول تأتي بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام مقاس 8 بوصة، بالإضافة إلى العديد من الميزات القياسية.

1. هيونداي فينيو 2023

هيونداي فينيو 2023

السعر: 19.500 دولار أمريكي أي ما يعادل 73 الف ريال في السعودية، وسيتم بيعها بسعر 592 ألف جنيه في مصر.

ظهرت فينيو لأول مرة في عام 2020 كسيارة كروس أوفر صغيرة الحجم جديدة كلياً من هيونداي، وهي أرخص سيارة دفع رباعي جديدة في السوق اليوم. بغض النظر عن سعرها الأساسي المنخفض، تأتي هذه السيارة مع مقصورة داخلية فسيحة تتسع لخمسة أشخاص، بالإضافة إلى تقنيتي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي، وأنظمة السلامة الشائعة مثل الكبح التلقائي في حالات الطوارئ والتحذير من الإصطدام الأمامي.

أكبر شكوى في فينيو 2023 هو محركها الوحيد بقوة 121 حصانًا. يوفر هذا المحرك طاقة كافية للتجول داخل المدينة، لكنه غير مناسب لسرعات الطرق السريعة. من ناحية أخرى، من السهل المناورة بهذه السيارة، وتوفر قيادة ممتعة. بشكل عام، تستحق هذه السيارة الشراء في حالة لم تكن تهتم بالقوة وسعة الشحن.