القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 سيارات دفع رباعي متوسطة الحجم في سنة 2021

أفضل 10 سيارات دفع رباعي متوسطة الحجم في سنة 2021

سيارات الدفع الرباعي هي الآن أكثر أنواع السيارات انتشاراً وشعبية بين المشترين ، وذلك راجع لكونها تستعمل لأي شيء ولكل الأغراض والمتطلبات ، وتوفر العديد من المعدات التكنولوجية وأنظمة الأمان ، و هي متوفرة بأحجام مختلفة من الصغيرة إلى الكبيرة ، وبعضها قادر على استيعاب ما يصل إلى ثمانية أشخاص ، إضافة إلى توفرها على مساحة كبيرة للركاب والبضائع ، و تمتعها بقدرات سحب هائلة تقع سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم في المكان المناسب تمامًا ، حيث تجمع بين أفضل الميزات المتواجدة في السيارات المتعددة الإستخدامات . في الوقت الحالي ، ستجد أن أغلب سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم قادرة على استيعاب ما يصل إلى ثمانية أشخاص . و بفضل سعة الشحن الكبيرة لديهم ، يقوم معظم المشترين باستبدال سيارات الميني فان بهذا النوع من السيارات لتلبية احتياجات العائلة . لهذا سنقدم لكم اليوم أفضل 10 سيارات دفع رباعي متوسطة الحجم في سنة 2021 ، لكن هذا التصنيف لن يشمل السيارات الفاخرة و الكهربائية .

10. دودج دورانجو 2021


دودج دورانجو 2021

دودج دورانجو 2021 هي واحدة من السيارات القليلة في هذه الفئة المتوفرة بمحركات V8 قوية . يتم تجهيز هذه السيارة بمحرك قياسي V6 قوي ، ينتج 293 حصانًا . على الرغم من أن هذا المحرك يعاني أثناء التسارع القوي ، إلا أنه يمكن استخدامه للقيادة العادية . ومع ذلك ، هناك مجموعة من محركات V8 أكثر قوة ، من محرك Hemi سعة 5.7 لتر بقوة 360 حصانًا إلى محرك SRT Hellcat سوبر تشارج بقوة 710 حصاناً . يعطي هذا الأخير تسارعاً من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 3.5 ثانية ، مثل سيارة رياضية . يختلف التحكم والراحة في القيادة حسب الفئة . الفئة الأساسية تتمتع بقيادة مريحة ولكن التحكم ليس في المستوى المطلوب . يتم تجهيز R / T و SRT وغيرها من الفئات الموجهة نحو الأداء بمعدات رياضية لمزيد من الرشاقة ، ولكنك لن تشعر بالراحة الكافية على الطريق .

يوجد نظامان للمعلومات والترفيه في دودج دورانجو . نظام Uconnect 4 القياسي مرتبط بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة . و نظام Uconnect 5 المتاح ، مرتبط بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة ، بالإضافة إلى Android Auto أو Apple CarPlay لاسلكيين . ومع ذلك ، ستجد أن كلا النظامين سهلين في الإستخدام . دورانجو قادرة على استيعاب خمسة أشخاص . يمكن للصف الثالث الإختياري زيادة هذا الرقم إلى ستة أو سبعة ، على الرغم من أن المساحة الموجودة في هذا الصف أكثر ملاءمة للأطفال . سعة الشحن متوسطة ، وعلى الرغم من أن دورانجو تحتوي على مواد راقية ، فإن التصميم الداخلي بشكل عام ليس راقيًا مثل ما ستجده في سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الأخرى .

9. هيونداي سنتافي 2021


هيونداي سنتافي 2021

يتم تجهيز هيونداي سنتافي 2021 بمحرك قياسي يتمتع بكفاءة عالية في استهلاك الوقود ، تقدر بـ 11.9/10.6 كيلومتر لكل لتر في المدينة و على الطريق السريع ، ولكن مع 191 حصاناً فقط لن تحصل على قوة كافية . قم بالإنتقال إلى المحرك الإختياري المزود بشاحن توربيني ، و الذي ينتج 281 حصانًا سيساعد هذه السيارة على الشعور بالقدرة في معظم مواقف القيادة . قد لا تكون هيونداي سنتافي السيارة المتعددة الإستخدامات الأكثر رياضية في فئتها ، لكنها تتمتع بتحكم متوازن و تحافظ على استقرارها في الزوايا . لسوء الحظ ، يمكن أن تكون جودة الركوب في سنتافي قاسية بعض الشيء ، خاصة على الطرق الوعرة .

التصميم الداخلي لسيارة هيونداي سنتافي 2021 جميل و أنيق . المقاعد مبطنة بشكل جيد وهناك متسع كبير للجلوس في كلا الصفين . حتى الأشخاص البالغين يمكنهم الجلوس بشكل مريح في الصف الخلفي . سعة الشحن الإجمالية أعلى من المتوسط ​​بالنسبة لسيارة دفع رباعي متوسطة الحجم ذات صفين من المقاعد ، حيث تصل إلى 2.03 متراً مكعبًا خلف المقاعد الأمامية . تحتوي مقصورة الركاب على بعض التفاصيل المثيرة للإهتمام ، مثل بطانة السقف المصنوعة من الجلد المدبوغ من الألياف الدقيقة . نظام المعلومات والترفيه معقد بعض الشيء ، لكنه ليس سيئاً . إضافة إلى ذلك ، فهو مرتبط بشاشة تعمل باللمس سريعة الإستجابة و نظامي Android Auto أو Apple CarPlay لاسلكيين .

8. هوندا بايلوت 2021


هوندا بايلوت 2021

تحتوي هوندا بايلوت 2021 على محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 280 حصانًا ، وهو ما يكفي لدفع هذه السيارة على الطريق أو لتوفير القوة اللازمة للسير بسرعة على الطريق السريع . تظل القيادة سلسة على الطرقات الغير مستوية ، و توفر هذه السيارة تحكماً هادئًا على الطريق ، على الرغم من أن بعض المنافسين أكثر متعة في القيادة . مثل معظم سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم ، يمكن لهوندا بايلوت سحب ما يصل إلى 2267 كيلوغرام عند تجهيزها بشكل صحيح .

هوندا بايلوت يمكن أن تستوعب ما يصل إلى ثمانية ركاب ، على الرغم من أنه يمكن تقليل هذا العدد إلى سبعة إذا حصلت على مقاعد الكابتن في الصف الثاني . في كلتا الحالتين ، هناك مساحة كبيرة في جميع المقاعد ، مع وجود مساحة كافية للرأس و الساقين ، حتى في مقاعد الصف الثالث . المقاعد مبطنة و مريحة حتى في الرحلات الطويلة . مقصورة الركاب تحتوي على الكثير من المواد البلاستيكية اللينة ، وعلى الرغم من أن المواد تبدو جيدة ، إلا أنها قديمة بعض الشيء مقارنة بالمنافسين . المعدات التقنية القياسية في هذه السيارة لا تثير الإعجاب ، خاصة مع ترك بعض التجهيزات مثل Apple CarPlay و Android Auto و شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة للفئات العلوية . تتراوح سعة الشحن في هوندا بايلوت من 0.50 متراً مكعباً إلى 3.08 متراً مكعباً ، وهذه الأرقام رائعة حقاً بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم .

7. فورد اكسبلورر 2021


فورد اكسبلورر 2021

يتم تقديم فورد إكسبلورر 2021 بثلاثة محركات توربو : محرك توربو رباعي الأسطوانات بقوة 300 حصان ، ومحرك V6 مزدوج التوربو بقوة 365 حصانًا ، ومحرك V6 مزدوج التوربو بقوة 400 حصان .  الدفع الخلفي قياسي ، و الدفع الرباعي متاح . يمكن استخدام المحرك الأساسي للقيادة العادية و للتنقلات اليومية ، بينما تمنحك محركات V6 المزيد من القوة في قيادتك ، خاصة على الطرقات السريعة . تتعامل اكسبلورر بشكل جيد مع الطريق ، والتوجيه الدقيق يجعلك تشعر كأنها رياضية أكثر قليلاً من العديد من منافسيها . في الوقت نفسه ، يمتص نظام التعليق المرن معظم مطبات الطريق . يمكن لهذه السيارة المتعددة الإستخدامات أن تسحب ما يصل إلى 2540 كيلوغرام عند تجهيزها بشكل صحيح .

يمكن لفورد إكسبلورر أن تحمل ستة أو سبعة أشخاص ، لكن الجلوس في الصفين الثاني و الثالث ليس مناسباً للبالغين . تم تثبيت مقاعد الصف الثالث على الأرض ، مما يجعل الركاب طوال القامة يشعرون بأنهم محاصرون . سعة الشحن أعلى من المتوسط ​​بالنسبة لفئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم ، و لكن مقصورة الركاب تحتوي على الكثير من البلاستيك الصلب ، و جودة المواد لا تثير الإعجاب في الحقيقة . على الجانب الإيجابي ، هناك الكثير من المعدات القياسية و الإختيارية ، إضافة إلى تواجد نظام المعلومات والترفيه SYNC 3 السهل في الإستخدام .

6. جيب جراند شيروكي 2021


جيب جراند شيروكي 2021

جيب جراند شيروكي 2021 هي واحدة من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم القليلة التي تقدم محركاً V8 اختياريًا ، ليس هذا فقط بل تقدم ثلاثة محركات . المحرك القياسي V6 ينتج 295 حصانًا وهو مناسب للقيادة العادية . و إذا كنت تبحث عن المزيد من القوة ، قم باختيار أحد محركات V8 الثلاثة ، حيث تتراوح قوتها من 360 إلى 707 حصانًا . المحرك V8 الأكثر قوة يتم استخدامه على الفئة العلوية Trackhawk ، و هو نفس المحرك V8 فائق الشحن المتواجد في دودج تشالنجر و دودج تشارجر هيلكات . يمنح هذا المحرك تسارعاً من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 3.5 ثانية . بالإضافة إلى ذلك ، تقدم جراند شيروكي قدرة سحب هائلة تصل إلى 3265 كيلوغرام . تتميز جراند شيروكي أيضًا بخلوص أرضي يبلغ 27.4 سنتيمتر ، و توفر معدات خاصة بالطرقات الوعرة ، مثل تفاضل خلفي محدود الإنزلاق ، وعلبة نقل بسرعتين ، و إطارات على الطرق الوعرة .

تتمتع جيب جراند شيروكي بسعة شحن صغيرة تبلغ 1.01 متراً مكعباً خلف المقاعد الخلفية و 1.92 متراً مكعباً خلف المقاعد الأمامية . ومع ذلك ، فهي كافية لاستيعاب مجموعة من البضائع . تتمتع جيب بمقاعد أمامية فسيحة و مريحة و داعمة . المقاعد الخلفية مثالية أيضًا ، ويمكن لشخصين بالغين الجلوس عليها دون أي مشكلة . المقصورة جميلة و مزينة ببلاستيك ناعم الملمس . نظام المعلومات والترفيه الخاص بجراند شيروكي يعمل بشكل جيد ، لكنها لا تحتوي على عدد كبير من أنظمة السلامة القياسية مثل السيارات الأخرى المنافسة .

5. تويوتا هايلاندر 2021


تويوتا هايلاندر 2021

تويوتا هايلاندر 2021 تقدم محرك واحد فقط . إنه محرك V6 سعة 3.5 لتر ينتج 295 حصانًا . على الرغم من أن هذا المحرك لا يجعل من هايلاندر سيارة قوية في هذه الفئة ، لكنه يوفر تسارعاً محترماً ، و ينتج طاقة كافية للقيادة في المدينة و على الطريق السريع . بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع هذه السيارة المتعددة الإستخدامات باقتصاد جيد في استهلاك الوقود مقارنة بسيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم الأخرى المزودة بمحرك V6 . هايلاندر تتمتع بقيادة متوازنة و مريحة ، حتى على الطرق الوعرة . هناك القليل من ردود الفعل على التوجيه ، و اختيارك للفئة الرياضية XSE لا يعني أنك ستحصل على قيادة رياضية بشكل كبير . تتمتع تويوتا هايلاندر بسعة سحب تبلغ 2267 كيلوغرام عند تجهيزها بشكل صحيح .

هايلاندر توفر 0.45 متراً مكعباً من سعة الشحن خلف مقاعد الصف الثالث ، و 1.35 متراً مكعباً خلف مقاعد الصف الثاني ، و ترتفع إلى 2.37 متراً مكعباً خلف الصف الأول . سيحصل ركاب الصفين الأولين على مساحة كبيرة للجلوس ، على الرغم من أن فتحة السقف الإختيارية تقلل من مساحة الرأس . في المقابل ، فإن الصف الثالث ضيق ، حتى بالمقارنة مع سيارات الدفع الرباعي الأخرى المجهزة بثلاثة صفوف .

4. كيا سورينتو 2021


كيا سورينتو 2021

تقدم كيا سورينتو 2021 مزيجاً رائعاً من الجودة والقيمة في هذه الفئة ، وهي تأتي بخيارين لمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر : محرك بقوة 191 حصانًا ومحرك توربو بقوة 281 حصاناً . المحرك التوربيني رباعي الأسطوانات هو الأفضل بين الإثنين . فهو يوفر تسارعاً سريعاً ويساعد كيا سورينتو على تحقيق استهلاك وقود بمقدار 12.3/9.3 كيلومتر لكل لتر في المدينة و على الطريق السريع مع الدفع الأمامي - وهي نتائج متطابقة تقريبًا للنماذج المجهزة بالمحرك القياسي . على الطريق ، تتمتع سورينتو بقيادة هادئة و سلسة ، على الرغم من أن جودة الركوب تصبح أكثر قسوة إذا اخترت العجلات الأكبر حجماً .

تنعكس جاذبية كيا سورينتو في تصميمها الداخلي . يتم تجهيز هذه السيارة بنظام المعلومات والترفيه UVO السهل في الإستخدام . و تأتي أيضًا مع معدات عالية التقنية مثل Apple CarPlay و Android Auto اللاسلكيين . المواد العالية الجودة تزين المقصورة الداخلية لسيارة سورينتو ، مما يجعلها تبدو وكأنها سيارة دفع رباعي فاخرة منخفضة التكلفة . سعة الشحن البالغة 0.33 متر مكعب خلف الصف الثالث ضئيلة بالنسبة لسيارة دفع رباعي ذات ثلاثة صفوف ، ولكن يمكنك إيصالها إلى 2.12 متر مكعب مع طي الصفين الخلفيين . علاوة على كل ذلك ، تتمتع كيا سورينتو بسعر مبدئي أقل من العديد من منافسيها .

3. مازدا CX-9 2021


مازدا CX-9 2021

لم يتم تصميم سيارات الدفع الرباعي المكونة من ثلاثة صفوف في الأساس لتكون رياضية . لكن هذا لا يشمل سيارة مازدا CX-9 2021 . تعتبر مازدا CX-9 واحدة من أكثر السيارات الممتعة في القيادة في فئتها . تتميز CX-9 بتعاملها السلس والتوجيه المتوازن . في الوقت نفسه ، تحافظ هذه السيارة على قيادة مريحة على الطرقات المعبدة ، طالما أنها لا تستخدم العجلات الكبيرة . تعتمد قوة CX-9 على نوع البنزين المستخدم . يسمح البنزين العادي للمحرك ذو الشاحن التوربيني رباعي الأسطوانات بتطوير 227 حصانًا ، و يرفع البنزين الممتاز هذه القوة إلى 250 حصانًا . في كلتا الحالتين ، يمكن أن تتنافس محركات CX-9 مع محركات V6 لمنافسيها ، و ستتفوق عليهم من حيث الإقتصاد في استهلاك الوقود .

يمكن لسبعة أشخاص الجلوس في مازدا CX-9 ، على الرغم من أنه يمكن خفض هذا العدد إلى ستة من خلال الحصول على مقاعد في الصف الثاني تقلل الطاقة الإستيعابية . يمكنك أيضًا الحصول على مقاعد في الصف الثاني منزلقة و قابلة للإمالة تسهل الوصول إلى الصف الثالث . الصفين الأول و الثاني فسيحين ، لكن المساحة الموجودة في الصف الثالث محدودة ومن الأفضل حجزها للأطفال . التصميم الداخلي لمازدا أنيق للغاية ، مع وجود العديد من المواد الجميلة التي ستجد مثلها في بعض السيارات الفاخرة . نظام المعلومات والترفيه MazdaConnect سهل في الإستخدام أيضًا ، مع شاشة تعمل باللمس كبيرة سريعة الإستجابة . ومع ذلك ، فإن سعة الشحن صغيرة مقارنة بسيارات الدفع الرباعي الأخرى ذات الثلاثة صفوف .

2. هيونداي باليسايد 2021


هيونداي باليسايد 2021

يتم تجهيز هيونداي باليسايد 2021 بمحرك V6 سعة 3.8 لتر بقوة 291 حصاناً و ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ، وهو يناسب هذه السيارة ، حيث يتيح لباليسايد الوصول بسهولة إلى السرعة المطلوبة و يوفر قوة تمرير جيدة . معدلات الإقتصاد في استهلاك الوقود متوسطة ، عند 11/8 كيلومتر لكل لتر في المدينة و على الطريق السريع مع الدفع الأمامي . تؤدي إضافة نظام الدفع الرباعي إلى الحصول على نفس المعدل في المدينة و 10.2 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع . الركوب مريح ، حتى على الطرق الوعرة ، و التوجيه متجاوب و سريع ، والمكابح قوية .

هيونداي باليسايد تتسع لسبعة أو ثمانية أشخاص ، اعتمادًا على نوعية مقاعد الصف الثاني . الصفان الأول و الثاني واسعان ومريحان ومدعومان . مقاعد الصف الثالث أكثر صلابة قليلاً و هناك مساحة أقل ، لكن لا يزال بإمكان شخصين بالغين الجلوس هناك في الرحلات القصيرة . سعة الشحن ، رغم أنها ليست الأفضل في هذه الفئة ، إلا أنها أعلى من المتوسط . البلاستيك الناعم الملمس والتشطيبات الممتازة تجعل التصميم الداخلي الخاص بباليسايد يشبه التصاميم الداخلية لسيارات فاخرة . هناك أيضاً بعض المعدات التقنية الرائعة المتوفرة ، مثل شاشة العدادات الرقمية مقاس 12.3 بوصة . تحتوي هذه السيارة أيضاً على عدد كبير من أنظمة مساعدة السائق القياسية ، مثل مثبت السرعة التكيفي ، و الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، و تحذير الإصطدام الأمامي .

1. كيا تيلورايد 2021


كيا تيلورايد 2021

تستخدم كيا تيلورايد 2021 نفس المحرك وناقل الحركة الموجودان في باليسايد . يعطي المحرك V6 الكثير من القوة للقيادة العادية أو للقيادة على الطريق السريع ، ويتحول ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثماني سرعات بسلاسة ودقة . يمكن لتيلورايد التعامل مع المسارات الترابية مع خلوص أرضي يبلغ 20.3 سنتيمتر ، ولكنها ليست مصممة للسير على الطرق الوعرة . التحكم هو أحد نقاط القوة في تيلورايد . تتمتع هذه السيارة المتوسطة الحجم بتوجيه سريع ، ومكابح قوية ، و يسهل التعامل معها مثل مركبة صغيرة ، كما تتمتع بقيادة سلسة . يمكن أن تؤدي إضافة العجلات الأكبر حجماً إلى تدهور جودة الركوب ، ولكن ليس لدرجة انعدام الراحة .

كيا تيلورايد هي واحدة من السيارات القليلة التي تقدم صف ثالث مناسب للبالغين . المقاعد في الصف الثالث أقل راحة قليلاً من تلك الموجودة في الصفوف الأخرى ، لكنها مريحة بما يكفي للرحلات القصيرة . الصفان الأولان أكثر اتساعاً و راحة ، والرؤية الخارجية جيدة في جميع الإتجاهات . مقصورة الركاب تمتلأ بالمواد العالية الجودة ، حتى في الفئة الأساسية ، و ستجد بعض اللمسات الفاخرة كالمعادن و الجلود المرنة في الفئات العلوية تجعلها تبدو كسيارة دفع رباعي فاخرة . سعة الشحن أعلى من المتوسط ​​في هذه الفئة ، و نظام المعلومات والترفيه سهل الإستخدام ، مع شاشة تعمل باللمس سريعة الإستجابة .