أفضل السيارات

أفضل 10 سيارات دفع رباعي متوسطة الحجم في سنة 2023

أفضل 10 سيارات دفع رباعي متوسطة الحجم في سنة 2022

سيارات الدفع الرباعي هي الآن أكثر أنواع السيارات انتشاراً وشعبية بين المشترين، وذلك راجع لكونها تستعمل لأي شيء ولكل الأغراض والمتطلبات، وتوفر العديد من الميزات التكنولوجية وأنظمة السلامة، وهي متوفرة بأحجام مختلفة من الصغيرة إلى الكبيرة، وبعضها قادر على استيعاب ما يصل إلى ثمانية أشخاص، إضافة إلى توفرها على مساحة كبيرة للركاب والبضائع، وتمتعها بقدرات سحب هائلة. تقع سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم في المكان المناسب تمامًا، حيث تجمع بين أفضل الميزات المتواجدة في السيارات المتعددة الإستخدامات.

في الوقت الحالي، ستجد أن أغلب سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم قادرة على استيعاب ما يصل إلى ثمانية أشخاص. وبفضل سعة الشحن الكبيرة لديهم، يقوم معظم المشترين باستبدال سيارات الميني فان بهذا النوع من السيارات لتلبية احتياجات العائلة. لهذا سنقدم لكم اليوم أفضل 10 سيارات دفع رباعي متوسطة الحجم في سنة 2023، لكن هذا التصنيف لن يشمل السيارات الفاخرة والكهربائية.

إقرأ أيضاً

أرخص 10 سيارات دفع رباعي في سنة 2023

أفضل 10 سيارات دفع رباعي عائلية اقتصادية في سنة 2023

أفضل 10 سيارات دفع رباعي اقتصادية في استهلاك الوقود في سنة 2023

أفضل 10 سيارات اقتصادية في استهلاك الوقود في سنة 2023

أفضل 10 سيارات دفع رباعي للطرق الوعرة في سنة 2022

10. تويوتا هايلاندر 2023

تويوتا هايلاندر 2023

تمثل تويوتا هايلاندر 2023 نقطة تحول بالنسبة لشركة تويوتا. ستكون هايلاندر أول طراز في تشكيلة تويوتا يتخلص تمامًا من المحرك V6 ويستبدله بمحرك رباعي الأسطوانات أقل قوة وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود. وهي تعد واحدة من السيارات المتعددة الإستخدامات الأكثر مبيعًا في فئتها. تقع هايلاندر بين سيكويا الكبيرة الحجم وراف فور المدمجة. تلبي هايلاندر احتياجات العائلات من خلال تقديم مزيج ممتاز من وسائل الراحة الحديثة والسلامة والموثوقية في تصميم جذاب يصمد أمام اختبار الزمن.

لطالما عودتنا هايلاندر على تقديم تصميم جميل مع قائمة طويلة من الميزات القياسية، لكن هذه الأشياء مكلفة بعض الشيء. الصف الثالث ضيق ومساحة الشحن أقل من المتوسط بالنسبة لهذه الفئة. لكن يتم تعويض ذلك من خلال المساحة الكبيرة والتحكم السلس والميزات المثيرة للاهتمام.

9. فولكس فاجن أطلس 2023

فولكس فاجن أطلس 2023

فولكس فاجن أطلس متوفرة بصفين أو ثلاثة صفوف، مع مساحة جلوس واسعة وسعة شحن كبيرة. يوجد أيضاً نظام معلوماتي ترفيهي سهل الإستخدام والكثير من أنظمة السلامة المتقدمة. أطلس توفر ركوباً مريحاً والتعامل معها جيد على الرغم من حجمها الكبير. ومع ذلك، فإن خيارات المحرك ضعيفة ولا توفر تسارعاً سريعاً، ومقصورة الركاب تحتوي على مواد رخيصة.

قامت فولكس فاجن بالتخلي عن الإصدار الأساسي S في عام 2022، مما يجعل SE الطراز الأساسي الجديد. بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم شاشة عدادات رقمية جديدة مقاس 10.2 بوصة شكل اختياري. تشمل الميزات القياسية في فولكس فاجن أطلس شاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة، وتقنيتي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي. تتوفر شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، و 12 مكبر صوت، وشاحن لاسلكي، ومكيف هواء ثنائي أو ثلاثي المناطق.

8. دودج دورانجو 2023

دودج دورانجو 2023

دودج دورانجو هي واحدة من السيارات القليلة في هذه الفئة المتوفرة بمحركات V8 قوية. يتم تجهيز هذه السيارة بمحرك أساسي V6 قوي ينتج 295 حصانًا. على الرغم من أن هذا المحرك يعاني أثناء التسارع القوي، إلا أنه يمكن استخدامه للقيادة اليومية. ومع ذلك، هناك مجموعة من محركات V8 أكثر قوة، من محرك V8 سعة 5.7 لتر بقوة 360 حصانًا إلى محرك SRT Hellcat سوبر تشارج بقوة 710 حصاناً. يعطي هذا الأخير تسارعاً من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 3.5 ثانية. يختلف التحكم والراحة في القيادة حسب الفئة. الفئة الأساسية تتمتع بقيادة مريحة ولكن التحكم ليس في المستوى المطلوب. يتم تجهيز R / T و SRT وغيرها من الطرازات الموجهة نحو الأداء بمعدات رياضية لمزيد من الرشاقة، ولكنك لن تشعر بالراحة الكافية على الطريق.

يوجد نظامان للمعلومات والترفيه في دودج دورانجو. نظام Uconnect 4 القياسي مرتبط بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة. نظام Uconnect 5 المتاح، مرتبط بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة، بالإضافة إلى تقنيتي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي. ومع ذلك، ستجد أن كلا النظامين سهلين في الإستخدام. دورانجو قادرة على استيعاب خمسة أشخاص. يمكن للصف الثالث الإختياري زيادة هذا الرقم إلى ستة أو سبعة، على الرغم من أن المساحة الموجودة في هذا الصف أكثر ملاءمة للأطفال. سعة الشحن متوسطة، وعلى الرغم من أن دورانجو تحتوي على مواد راقية، فإن التصميم الداخلي بشكل عام ليس راقيًا مثل ما ستجده في سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الأخرى.

7. كيا سورينتو 2023

كيا سورينتو 2023

تقدم كيا سورينتو مزيجاً رائعاً من الجودة والقيمة في فئتها، وهي تأتي بخيارين لمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر: محرك بقوة 191 حصانًا ومحرك توربو بقوة 281 حصاناً. هذا الأخير هو الأفضل بين الإثنين. فهو يوفر تسارعاً سريعاً واقتصاداً جيداً في استهلاك الوقود. على الطريق، تتمتع سورينتو بقيادة هادئة وسلسة، على الرغم من أن جودة الركوب تصبح أكثر قساوة إذا اخترت العجلات الأكبر حجماً.

تنعكس جاذبية كيا سورينتو في تصميمها الداخلي. يتم تجهيز هذه السيارة بنظام المعلومات والترفيه UVO البديهي. وتأتي أيضًا مع معدات عالية التقنية مثل أندرويد أوتو وأبل كاربلاي. المواد العالية الجودة تزين المقصورة الداخلية لسيارة سورينتو، مما يجعلها تبدو وكأنها سيارة دفع رباعي فاخرة منخفضة التكلفة. سعة الشحن البالغة 356 لتراً خلف الصف الثالث ضئيلة بالنسبة لسيارة دفع رباعي ذات ثلاثة صفوف، ولكن يمكن إيصالها إلى 2138 لتراً مع طي الصفين الخلفيين. علاوة على كل ذلك، تتمتع كيا سورينتو بسعر أساسي أقل من العديد من منافسيها.

6. جيب جراند شيروكي 2023

جيب جراند شيروكي 2023

تجمع جيب جراند شيروكي بين ديناميكيات القيادة الممتازة على الطرق المعبدة والأداء المتميز على الطرق الوعرة. بعد إعادة التصميم التي عرفتها في سنة 2022، حصلت هذه السيارة على مقصورة داخلية راقية، ومقاعد مريحة، ونظام معلومات وترفيه من الدرجة الأولى، ومجموعة من الخيارات الفاخرة.

تخلت جيب جراند شيروكي عن طراز تريل هوك الذي يعمل بالبنزين لعام 2023. ولا يتوفر الآن هذا الطراز الذي يركز على الطرق الوعرة إلا مع مجموعة نقل حركة هجينة PHEV. يوفر المحرك V6 الأساسي قوة كبيرة لجميع حالات القيادة. يتوفر محرك V8 اختياري للمزيد من القوة. يتم ربط جميع المحركات مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات سلس.

5. مازدا CX-9 2023

مازدا CX-9 2022

لم يتم تصميم سيارات الدفع الرباعي المكونة من ثلاثة صفوف في الأساس لتكون رياضية. لكن هذا لا يشمل مازدا CX-9. تعتبر مازدا CX-9 واحدة من أكثر السيارات الممتعة في القيادة في فئتها. تتميز CX-9 بتعاملها السلس والقيادة الرياضية. في الوقت نفسه، تحافظ هذه السيارة على الركوب المريح على الطرقات المعبدة، طالما أنها لا تستخدم العجلات الأكبر حجماً. تعتمد قوة CX-9 على نوع البنزين المستخدم. يسمح البنزين العادي للمحرك ذو الشاحن التوربيني رباعي الأسطوانات بتطوير 227 حصانًا، ويرفع البنزين الممتاز هذه القوة إلى 250 حصانًا. في كلتا الحالتين، يمكن أن تتنافس محركات CX-9 مع محركات V6 لمنافسيها، وستتفوق عليهم من حيث الإقتصاد في استهلاك الوقود.

يمكن لسبعة أشخاص الجلوس في مازدا CX-9، على الرغم من أنه يمكن خفض هذا العدد إلى ستة من خلال الحصول على مقاعد في الصف الثاني تقلل الطاقة الإستيعابية. يمكن أيضًا الحصول على مقاعد في الصف الثاني منزلقة وقابلة للإمالة تسهل الوصول إلى الصف الثالث. الصفين الأول والثاني فسيحين، لكن المساحة الموجودة في الصف الثالث محدودة ومن الأفضل تركها للأطفال. التصميم الداخلي لمازدا أنيق للغاية، مع وجود العديد من المواد الجميلة التي ستجد مثلها في بعض السيارات الفاخرة. نظام المعلومات والترفيه MazdaConnect سهل الإستخدام أيضًا، مع شاشة تعمل باللمس كبيرة وسريعة الإستجابة. ومع ذلك، فإن سعة الشحن صغيرة مقارنة بسيارات الدفع الرباعي الأخرى ذات الثلاثة صفوف.

4. هيونداي سنتافي 2023

هيونداي سنتافي 2023

يتم تجهيز هيونداي سنتافي بمحرك قياسي يتمتع باقتصاد جيد في استهلاك الوقود، ولكن مع 191 حصاناً فقط لن تحصل على قوة كافية. قم بالإنتقال إلى المحرك الإختياري المزود بشاحن توربيني، والذي ينتج 281 حصانًا، للحصول على المزيد من القوة في معظم مواقف القيادة. قد لا تكون هيونداي سنتافي السيارة المتعددة الإستخدامات الأكثر رياضية في فئتها، لكنها تتمتع بتحكم متوازن وتحافظ على استقرارها في الزوايا. لسوء الحظ، يمكن أن تكون جودة الركوب في سنتافي قاسية بعض الشيء، خاصة على الطرق الوعرة.

التصميم الداخلي لسيارة هيونداي سنتافي جميل وأنيق. المقاعد مريحة وهناك متسع كبير للجلوس في كلا الصفين. حتى الأشخاص البالغين يمكنهم الجلوس بشكل مريح في الصف الخلفي. سعة الشحن الإجمالية أعلى من المتوسط ​​بالنسبة لسيارة دفع رباعي متوسطة الحجم ذات صفين من المقاعد، حيث تصل إلى 2041 لتراً خلف المقاعد الأمامية. تحتوي مقصورة الركاب على بعض التفاصيل المثيرة للإهتمام، مثل بطانة السقف المصنوعة من الجلد المدبوغ. نظام المعلومات والترفيه مرتبط بشاشة تعمل باللمس سريعة الإستجابة وتقنيتي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي.

3. هوندا بايلوت 2022

هوندا بايلوت 2022

تحتوي هوندا بايلوت على محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 280 حصانًا، وهو ما يكفي لدفع هذه السيارة على الطريق بسهولة أو لتوفير القوة اللازمة للسير بسرعة على الطريق السريع. تظل القيادة سلسة على الطرقات الغير مستوية، وتوفر هذه السيارة تحكماً هادئًا على الطريق، على الرغم من أن بعض المنافسين لديهم قيادة أكثر متعة. مثل معظم سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، يمكن لهوندا بايلوت سحب ما يصل إلى 2267 كيلوغرام عند تجهيزها بشكل صحيح.

هوندا بايلوت يمكن أن تستوعب ما يصل إلى ثمانية ركاب، على الرغم من أنه يمكن تقليل هذا العدد إلى سبعة إذا حصلت على مقاعد الكابتن الإختيارية في الصف الثاني. في كلتا الحالتين، هناك مساحة كبيرة في جميع المقاعد، مع وجود مساحة كافية للرأس والساقين، حتى في مقاعد الصف الثالث. المقاعد مبطنة ومريحة ومناسبة للرحلات الطويلة. مقصورة الركاب تحتوي على الكثير من المواد البلاستيكية اللينة، وعلى الرغم من أن المواد تبدو جيدة، إلا أنها قديمة بعض الشيء. هوندا بايلوت تأتي بشكل قياسي مع تقنيتي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ومكيف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق.

2. هيونداي باليسايد 2023

هيونداي باليسايد 2023

يتم تجهيز هيونداي باليسايد بمحرك V6 سعة 3.8 لتر بقوة 291 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، وهو يناسب هذه السيارة، حيث يتيح لباليسايد الوصول بسهولة إلى السرعة المطلوبة ويوفر تسارعاً جيداً. معدلات الإقتصاد في استهلاك الوقود متوسطة، سواءاً اخترت الدفع الأمامي أو الرباعي. الركوب مريح، حتى على الطرقات الوعرة، والتوجيه متجاوب وسريع، والمكابح قوية.

هيونداي باليسايد تتسع لسبعة أو ثمانية أشخاص، اعتمادًا على نوعية مقاعد الصف الثاني. الصفان الأول والثاني واسعان ومريحان. مقاعد الصف الثالث أكثر صلابة قليلاً، وهناك مساحة أقل، لكن لا يزال بإمكان شخصين بالغين الجلوس هناك في الرحلات القصيرة. سعة الشحن، رغم أنها ليست الأفضل في هذه الفئة، إلا أنها أعلى من المتوسط. البلاستيك الناعم الملمس والتشطيبات الممتازة تجعل التصميم الداخلي الخاص بباليسايد يشبه التصاميم الداخلية لسيارات فاخرة. هناك أيضاً بعض المعدات التقنية الرائعة المتوفرة، مثل شاشة العدادات الرقمية مقاس 12.3 بوصة. تحتوي هذه السيارة أيضاً على عدد كبير من أنظمة مساعدة السائق القياسية، مثل مثبت السرعة التكيفي، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، وتحذير الإصطدام الأمامي.

1. كيا تيلورايد 2023

كيا تيلورايد 2023

تستخدم كيا تيلورايد نفس المحرك وناقل الحركة الموجودان في باليسايد. يعطي المحرك V6 الكثير من القوة للقيادة اليومية أو للقيادة على الطريق السريع، ويتحول ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثماني سرعات بسلاسة ودقة. يمكن لتيلورايد التعامل مع المسارات الترابية مع خلوص أرضي يبلغ 20.3 سنتيمتر، ولكنها ليست مصممة للسير على الطرق الوعرة. التحكم هو أحد نقاط القوة في تيلورايد. تتمتع هذه السيارة بتوجيه سريع، ومكابح قوية، ويسهل التعامل معها مثل مركبة صغيرة، كما أنها تتمتع بقيادة سلسة. يمكن أن تؤدي إضافة العجلات الأكبر حجماً إلى تدهور جودة الركوب، ولكن ليس لدرجة انعدام الراحة.

كيا تيلورايد هي واحدة من السيارات القليلة التي تقدم صف ثالث مناسب للبالغين. المقاعد في الصف الثالث أقل راحة قليلاً من تلك الموجودة في الصفوف الأخرى، لكنها مريحة بما يكفي للرحلات القصيرة. الصفان الأولان أكثر اتساعاً وراحة، والرؤية الخارجية جيدة في جميع الإتجاهات. مقصورة الركاب تمتلأ بالمواد العالية الجودة، حتى في الفئة الأساسية، وستجد بعض اللمسات الفاخرة كالمعادن والجلود المرنة في الإصدارات العلوية تجعلها تبدو كسيارة دفع رباعي فاخرة. سعة الشحن أعلى من المتوسط ​​في هذه الفئة، ونظام المعلومات والترفيه سهل الإستخدام، ومرتبط بشاشة تعمل باللمس سريعة الإستجابة.

زر الذهاب إلى الأعلى