أفضل 10 شاحنات بيك أب للطرق الوعرة في سنة 2023

تشتهر سيارات البيك أب بقدرتها الممتازة على سحب الأوزان الثقيلة ونقل الحمولات الكبيرة والقيام بالأعمال الشاقة في مواقع البناء والمناجم. سيارات البيك أب بمختلف أحجامها لديها القدرة على التعامل مع جميع أنواع المهام الصعبة بسهولة. في الآونة الأخيرة، رأينا الكثير من مصنعي السيارات يصنعون سيارات بيك أب قادرة على القيادة على الطرق الوعرة والتضاريس الصعبة. بعض هذه الشركات تقدم إصدارات تركز على الطرق الوعرة متوفرة في أي سيارة بيك أب تقريبًا.

تأتي سيارات البيك أب المخصصة للطرق الوعرة مع ميزات مثل إطارات للطرق الوعرة ونظام تعليق عالي الأداء وأنظمة دفع رباعي عالية الأداء وألواح انزلاقية أكثر صلابة. الحصول على قدرات رائعة على الطرق الوعرة، يمكن أن يجعل القيادة صعبة على الطرقات المعبدة. يمكن أيضاً أن تتسبب الإطارات الكبيرة والمحركات القوية في جعل المقصورة صاخبة. ومع ذلك، إذا كنت تتطلع إلى القيادة على الطرق الوعرة، فإن شاحنات البيك أب التي ستجدها في هذه اللائحة هي أفضل الخيارات المتاحة في السوق حالياً.

إقرأ أيضاً

أفضل 10 سيارات تويوتا في سنة 2023

أفضل 10 سيارات دفع رباعي متوسطة الحجم في سنة 2023

أرخص 10 سيارات دفع رباعي في سنة 2023

أفضل 10 سيارات دفع رباعي عائلية اقتصادية في سنة 2023

أفضل 10 سيارات دفع رباعي اقتصادية في استهلاك الوقود في سنة 2023

تويوتا تاكوما TRD Pro 2023

تويوتا تاكوما TRD Pro 2023

تويوتا تاكوما هي واحدة من أقدم الخيارات في فئة سيارات البيك أب المدمجة، ولكنها توفر قدرات ممتازة على الطرق الوعرة، خاصة في إصدار TRD Pro الأفضل في هذا المجال. تأتي هذه الفئة بشكل قياسي مع محرك V6 سعة 3.5 لتر ينتج 278 حصانًا، مرتبط بناقل حركة يدوي بست سرعات. تم تجهيز TRD Pro أيضاً بنظام تعليق TRD، ولوحة انزلاقية أمامية، وعادم TRD، وترس تفاضلي خلفي قابل للقفل، وممتصات صدمات Bilstein، وعجلات مقاس 16 بوصة مع إطارات لجميع التضاريس. تأتي TRD Pro مع بعض الميزات التقنية الخاصة بالطرق الوعرة، بما في ذلك نظام اختيار متعدد التضاريس ونظام التحكم في الزحف، واللذان يتم تقديمهما فقط مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

نيسان تيتان Pro 4X 2023

نيسان تيتان Pro 4X 2023

تتخلف نيسان تيتان عن باقي السيارات الأخرى في فئتها، بسبب قدرة السحب الأقل ومقصورة الركاب المحملة بالبلاستيك الصلب. من ناحية أخرى، تتألق نيسان تيتان بمحركها القياسي V8 سعة 5.6 لتر والذي ينتج 400 حصان. هذا المحرك قياسي أيضاً في إصدار Pro-4X المخصصة للقيادة على الطرق الوعرة. عند التعامل مع التلال أو التضاريس الوعرة، يوفر محرك V8 تسارعًا ثابتًا. تيتان Pro 4X تأتي بشكل قياسي مع ترس تفاضلي خلفي بقفل إلكتروني، وممتصات صدمات Bilstein، ونظام التحكم في نزول التل، وعجلات مقاس 18 بوصة مع إطارات لجميع التضاريس، وألواح انزلاقية أكثر متانة. نظام الدفع الرباعي قياسي أيضاً على Pro 4X، ويتميز بعلبة نقل ذات سرعتين مع تروس عالية ومنخفضة للتضاريس الوعرة.

شيفروليه كولورادو ZR2 2022

شيفروليه كولورادو ZR2 2022

شيفروليه كولورادو هي سيارة بيك أب مدمجة مريحة بشكل مدهش، وتتوفر مع محركات قوية وتكنولوجيا سهلة الاستخدام. في إصدار ZR2، توفر كولورادو قدرات قوية على التضاريس الوعرة ويمكنها إبعاد ركابها عن الطرقات المعبدة دون أية مشاكل.

محرك ZR2 القياسي هو محرك V6 سعة 3.6 لتر يولد 308 حصانًا وعزم دوران يبلغ 372 نيوتن متر، مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. الدفع الرباعي قياسي أيضًا. يوفر محرك V6 عزم دوران جيد ويسمح لكولورادو بمعالجة بعض التضاريس الصعبة بسهولة. في الوقت نفسه، تعد شيفروليه كولورادو واحدة من أكثر سيارات البيك أب رشاقة وأكثرها دقة على الطريق.

شيفروليه سيلفرادو 1500 ZR2 2023

شيفروليه سيلفرادو 1500 ZR2 2023

حصلت شيفروليه سيلفرادو على إصدار جديد للطرق الوعرة في السنة الماضية يدعى ZR2. ويأتي مع أنظمة تعليق أضيق، وحماية أسفل الهيكل، وإطارات للطرق الوعرة. يقع ZR2 على رأس تشكيلة سيلفرادو ويأتي بشكل قياسي مع أقوى محرك في السيارة. إنه محرك V8 سعة 6.2 لتر يولد 420 حصانًا وعزم دوران يبلغ 623 نيوتن متر. وهو مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات والدفع الرباعي.

تقوم شيفروليه بتجهيز ZR2 بعلبة نقل ذات سرعتين وتروس تفاضلات أمامية وخلفية مقفلة. يتم تعزيز كل من مبرد الزيت ومبرد زيت ناقل الحركة وفلتر الهواء لتحمل المزيد من الصدمات، وتتميز السيارة بهيكل محاصر بالكامل مع تعليق للطرق الوعرة وألواح انزلاقية.

جي ام سي سييرا 1500 ATX 2023

جي ام سي سييرا 1500 ATX 2023

على الرغم من أنها تشترك في الكثير من أجزائها مع شيفروليه سيلفرادو، فإن جي إم سي سييرا تعد الأكثر فخامة وصقلاً من سيارة البيك أب الكبيرة الحجم. في الداخل، هناك متسع لستة أشخاص في تكوينات مختلفة. المقاعد مغلفة بالقماش بشكل قياسي، لكن الإصدارات الفخمة تأتي مع الجلد والتدفئة والتهوية والتدليك للمقاعد الأمامية.

الإصدار الأنسب للطرقات الوعرة في التشكيلة هو AT4X، والذي يأتي بمحرك V8 سعة 6.2 لتر ينتج 420 حصانًا وعزم دوران يبلغ 623 نيوتن متر. يتم إقران هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات والدفع الرباعي قياسي. تزود جي ام سي إصدار AT4X بالعديد من المعدات التي تساعدها على الخروج من الطراقات المعبدة، بما في ذلك علبة نقل ذات سرعتين، وتعليق معدل، وتروس تفاضلية أمامية وخلفية قابلة للقفل، وإطارات لجميع التضاريس، والمزيد.

جيب جلاديتور 2023

جيب جلاديتور 2023

مع جيب جلاديتور لن تحتاج إلى اختيار فئة معينة للحصول على سيارة بيك أب مخصصة للطرق الوعرة، الفئة الأساسية وحدها كافية للزحف على التضاريس الوعرة. جيب جلاديتور هي في الأصل واحدة من أحدث سيارات البيك أب المدمجة في السوق، وسرعان ما أصبحت سيارة البيك أب المفضلة للسائقين الذين يرغبون في القيادة على الطرق الوعرة. حتى الفئة الأساسية توفر قدرات ممتازة على الطرق الوعرة، لكن الفئتين روبيكون و Mojave يذهبان إلى أبعد من ذلك. يتم تقديم كلتا الفئتين بنفس السعر، لكنهما يختلفان قليلاً على الطرق الوعرة. روبيكون مخصصة للزحف على الصخور، بينما تركز Mojave على السير فوق الرمال. يتم تجهيز كلتا الفئتين بعجلات مقاس 17 بوصة مع إطارات لجميع التضاريس مقاس 33 بوصة، وممتصات صدمات Fox.

فورد اف 150 رابتر R 2023

فورد اف 150 رابتر R 2023

لا تزال فورد اف 150 واحدة من أفضل السيارات أداءاً في السوق حالياً، وذلك بفضل محرك سوبر تشارج V8 سعة 5.2 لتر يولد 700 حصاناً المتوفر في الإصدار الجديد Raptor R. كما يتم تقديم سيارة التضاريس الوعرة هذه بنظام إدارة التضاريس، وإطارات مقاس 37 بوصة، وممتصات صدمات Fox. نظرًا لأن رابتر أعرض وأطول من اف 150 القياسية، فقد لا تكون مناسبة للأشخاص الذين يتطلعون إلى السير في الغابات بين الأشجار. بدلاً من ذلك، تهدف اف 150 رابتر إلى تحقيق سرعات عالية في التضاريس المفتوحة، وتأتي مع سبعة أوضاع قيادة يختارها السائق تساعده على التنقل في تضاريس مختلفة.

نيسان فرونتير Pro-4x 2023

نيسان فرونتير Pro-4x 2023

تمت إعادة تصميم نيسان فرونتير بالكامل في السنة الماضية. وتتميز السيارة الجديدة بتصميم جديد ومقصورة أكثر رقيًا وتكنولوجيا أفضل وتحسينات في كل المناطق تقريبًا مقارنة بالنسخة السابقة.

يتم تقديم محرك واحد لعام 2023، لكنه محرك جيد. إنه محرك V6 سعة 3.8 لتر يولد 310 حصانًا وعزم دوران يبلغ 381 نيوتن متر. تأتي فرونتير بشكل قياسي مع الدفع الخلفي، لكن إصدار Pro-4X الموجه للطرق الوعرة يأتي بشكل قياسي مع الدفع الرباعي. يوفر هذا المحرك تسارعًا وقوة لائقين في معظم المواقف، ويساعد هذه السيارة على تجاوز العقبات على الطرق الوعرة. على الطريق المعبدة، توفر فرونتير قيادة سلسة وركوب مريح بشكل مدهش.

رام 1500 TRX 2023

رام 1500 TRX 2023

إذا كنت تبحث عن أكبر سيارة بيك أب وأكثرها شراسة على الطرقات الوعرة، فلن تجد أفضل من رام TRX. استنادًا إلى رام 1500، ترتقي رام تي ار اكس بالركوب على الطرق الوعرة إلى آفاق جديدة مع محرك V8 سعة 6.2 لتر ينتج قوة هائلة تتجاوز 700 حصانًا. مع نظام التحكم في الإطلاق، يمكن أن تتسارع رام TRX من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 4.5 ثانية فقط. بالإضافة إلى هذا المحرك العضلي، تأتي TRX مع إطارات مقاس 35 بوصة لجميع التضاريس، وممتصات صدمات Bilstein، وثمانية أوضاع قيادة مختلفة، ونظام دفع رباعي بدوام كامل، وخلوص أرضي يبلغ 11.8 بوصة. هذا ليس سوى عدد قليل من الميزات التي تتمتع بها TRX والتي تجعلها قادرة على تجاوز جميع العقبات، والوصول إلى سرعات عالية على الرمال، والزحف فوق أي شيء تقريبًا في طريقها.

جي ام سي كانيون AT4 2022

جي ام سي كانيون AT4 2022

تشارك جي ام سي كانيون منافستها شيفروليه كولورادو في الكثير من الأجزاء الميكانيكية، لكنها توفر تصميماً داخليًا أكثر فخامة. يمكن تجهيز إصدار AT4 المخصص للطرق الوعرة بمحرك V6 سعة 3.6 لتر يولد 308 حصانًا وعزم دوران يبلغ 372 نيوتن متر. وهو مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات والدفع الرباعي.

تتعامل كانيون مع التضاريس الصعبة بشكل مدهش. وهي توفر أيضاً قيادة سلسة ومقاعد مريحة ومقصورة هادئة لخمسة أشخاص. نظام المعلومات والترفيه من جي إم سي سهل الاستخدام ومرتبط مع شاشة لمس ممتازة مقاس 7 بوصات. تتوفر شاشة أكبر مقاس 8 بوصة كخيار.