أفضل 10 سيارات دفع رباعي اقتصادية في استهلاك الوقود في سنة 2023

عرفت السنوات الأخيرة ارتفاعاً كبيراً لسعر البنزين بسبب عدة مشاكل يعاني منها العالم ، مما أدى إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يفكرون في اقتناء سيارة كهربائية أو هجينة لنقص تكاليف استهلاك الوقود. ومع ذلك ، لا تزال هذه النوعية من المركبات مكلفة للغاية مقارنة بسيارات البنزين. كل عام ، تضع شركات صناعة السيارات المزيد من السيارات الكهربائية والهجينة في السوق. نظرا لأن سيارات الدفع الرباعي تحظى بشعبية كبيرة في الوقت الحالي ، فإن العديد من السيارات الهجينة التي يتم إصداراها تعتمد على نماذج البنزين الحالية. في هذه اللائحة ، لقد قمنا بتصنيف السيارات الأكثر اقتصاداً في استهلاك الوقود حسب تقديرات وكالة حماية البيئة EPA. قم بمواصلة القراءة للتعرف على أفضل 10 سيارات دفع رباعي اقتصادية في استهلاك الوقود في سنة 2023.

إقرأ أيضاً

أفضل 10 سيارات اقتصادية في استهلاك الوقود في سنة 2023

أفضل 10 سيارات دفع رباعي للطرق الوعرة في سنة 2022

أرخص 10 سيارات دفع رباعي وكروس أوفر في سنة 2022

أفضل 10 سيارات دفع رباعي متوسطة الحجم في سنة 2022

أفضل 10 سيارات دفع رباعي متوسطة الحجم فاخرة في سنة 2022

10. تويوتا هايلاندر هايبرد 2023

تويوتا هايلاندر هايبرد 2023

تويوتا هايلاندر هايبرد هي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم بثلاثة صفوف رائعة تتميز بتصميم داخلي أنيق ومريح. بالإضافة إلى ذلك، فهي توفر قيادة مريحة وقائمة طويلة من ميزات مساعدة السائق القياسية، بما في ذلك حزمة Toyota Safety Sense من ميزات السلامة. بالنسبة لعام 2023، تحصل هيلاندر الهجينة أيضًا على نظام معلومات وترفيه متطور مع خاصيتي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي.

تجمع مجموعة نقل الحركة في هايلاندر هايبرد بين محرك رباعي الأسطوانات ومحركين كهربائيين، لتطوير قوة حصانية مشتركة تبلغ 243 حصانًا و 252 نيوتن متر من عزم الدوران. ويتم توجيه الطاقة من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار. مجموعة نقل الحركة الهجينة هذه توفر قوة كبيرة عند السرعات المنخفضة واقتصاد في استهلاك الوقود يبلغ 6.5 لتر لكل 100 كلم.

9. كيا سورينتو هايبرد 2023

كيا سورينتو هايبرد 2023

تعتمد كيا سورينتو هايبرد في الأساس على نفس نسخة البنزين ثلاثية الصفوف الجديدة التي ظهرت عام 2021، لكنها تأتي بمجموعة نقل حركة موفرة للبنزين تسجل 6.3 لتر لكل 100 كيلومتر في المدينة وعلى الطريق السريع. تحتوي سورينتو هايبرد على تصميم داخلي أنيق مجهز بصفين من المقاعد مناسبين للبالغين وصف ثالث مناسب للأطفال. تأتي هذه السيارة مع مساحة شحن محدودة خلف المقاعد الخلفية، لكن يمكن طي هذه المقاعد للأسفل للحصول على المزيد من المساحة لأمتعتك.

سورينتو هايبرد مجهزة بمحرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ومحرك كهربائي، مع قوة حصانية تبلغ 277 حصاناً. مجموعة نقل الحركة هذه توفر تسارعاً سريعاً، جنباً إلى جنب مع ركوب مريح ومناولة مستقرة. تم تجهيز هذه السيارة أيضاً بشاشة كبيرة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة، بالإضافة إلى تقنيتي Android Auto و Apple CarPlay وقائمة طويلة من أنظمة السلامة القياسية.

8. هيونداي توسان هايبرد 2023

هيونداي توسان هايبرد 2023

هيونداي توسان هايبرد هي سيارة دفع رباعي هجينة جديدة كلياً للعلامة التجارية ظهرت في السنة الماضية. تم تقديم هذه السيارة في نفس السنة التي أعيد فيها تصميم نسخة البنزين بالكامل. تتميز هذه السيارة الجديدة بتسرعها السريع وركوبها المريح، وتصميمها الداخلي من الدرجة الأولى، وسعة الشحن الكبيرة ومقاعدها الفسيحة والمريحة.

يتم تشغيل توسان هايبرد بمحرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ومحرك كهربائي ويطوران 227 حصاناً معاً. مجموعة نقل الحركة هذه تأتي بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي وتحقق استهلاكاً للوقود يبلغ 6.1 لتر لكل 100 كيلومتر. تحتوي توسان هايبرد 2023 على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، جنباً إلى جنب مع تقنيتي Apple Carplay و Android Auto والعديد من أنظمة السلامة القياسية وضمان طويل.

7. تويوتا فينزا 2023

تويوتا فينزا 2023

عادت تويوتا فينزا في عام 2021 بعد غياب دام ست سنوات. وهي تأتي بشكل قياسي في إصدار هجين مع الدفع الرباعي. لكن إذا كنت تبحث عن المساحة الداخلية، فإنها غير متوفرة بصف ثالث من المقاعد، وسعة الشحن صغيرة نسبياً بالنسبة لهذه الفئة من السيارات. تحتوي تويوتا فينزا على مقصورة داخلية أنيقة وعالية الجودة مع مساحة كبيرة لأربعة ركاب بالغين. سيارة الكروس أوفر الهجينة هذه تأتي بشكل قياسي مع الدفع الرباعي وتقدم قيادة سلسة، لكنها ليست رياضية وليست سريعة بما فيه الكفاية.

تجمع مجموعة نقل الحركة في فينزا بين محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ومحركين كهربائيين لإنتاج 219 حصاناً وتوفير استهلاك وقود يبلغ 6 لتر لكل 100 كيلومتر. تحتوي فينزا 2023 على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة وشاحن لاسلكي وإضاءة داخلية محيطة، وتأتي مجهزة بشكل قياسي مع حزمة أنظمة السلامة Safety Sense 2.0 من تويوتا.

6. لكزس NX 2023

لكزس NX 2023

تعد لكزس NX هايبرد سيارة دفع باعي صغيرة الحجم فاخرة واقتصادية في استهلاك الوقود. تجمع مجموعة نقل الحركة الخاصة بها بين محرك رباعي الأسطوانات وثلاثة محركات كهربائية، لإنتاج قوة حصانية تبلغ 240 حصانًا، ترتفع ل 304 حصاناً في الإصدار الهجين NX 450h+. مجموعة نقل الحركة الهجينة هذه تنتج 6 لتر لكل 100 كلم.

تأتي NX هايبرد بشكل قياسي مع مقاعد مغلفة بالجلد الصناعي ومقاعد أمامية مدفأة وشاشة تعمل باللمس مقاس 9.8 بوصة مع خاصيتي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي. كما تأتي بشكل قياسي مع نظام تحذير الإصطدام الأمامي، واكتشاف المشاة وراكبي الدراجات، ومراقبة النقاط العمياء، والمزيد.

5. تويوتا راف 4 هايبرد 2023

تويوتا راف 4 هايبرد 2023

تويوتا راف 4 هايبرد هي واحدة من السيارات الهجينة التي تقدم قيمة جيدة مقابل المبلغ التي تدفعه لشرائها. تأتي هذه السيارة بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي، وتتميز باقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود يبلغ 5.8 لتر لكل 100 كيلومتر، ولا تكلف أكثر من طراز البنزين. مجموعة نقل الحركة الهجينة التي تتكون من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر والمحركات الكهربائية المزدوجة تعمل على إنتاج 219 حصانًا. والنتيجة هي تسارع سريع والقدرة على المناورة بسرعة على الطرق السريعة.

يمكن لهذه السيارة المتعددة الاستخدامات الهجينة أن تستوعب خمسة أشخاص في مقصورتها الأنيقة. هناك مساحة كبيرة في كلا الصفين من المقاعد وسعة الشحن كبيرة. العيب الوحيد في سيارة راف 4 هايبرد هو افتقارها إلى عازل صوت مناسب، وذلك من أجل عزل المقصورة بشكل جيد عن ضجيج الرياح والمحرك. راف 4 هايبرد تأتي بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام مقاس 8 بوصة، وتقنيات الإتصال Apple CarPlay، و Android Auto، و Amazon Alexa، وهي مجهزة أيضاً بأنظمة مساعدة السائق المتقدمة.

4. هوندا CR-V هايبرد 2023

هوندا CR-V هايبرد 2023

أعيد تصميم هوندا CR-V هايبرد بالكامل لعام 2023. يتميز الجيل الجديد من سيارة الدفع الرباعي المدمجة بديناميكيات قيادة مريحة ومتوازنة ومقصورة فاخرة وواسعة. كما أنها مزودة بشكل قياسي بمجموعة Honda Sensing من أنظمة مساعدة السائق.

تستخدم CR-V الهجينة محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ومحركين كهربائيين. والنتيجة هي إنتاج قوة حصانية مشتركة تبلغ 204 حصان و 334 نيوتن متر من عزم الدوران. على الرغم من انخفاض الطاقة عن الطراز السابق، إلا أنها لا تزال قوية وسريعة في معظم مواقف القيادة، وتوفر اقتصاداً رائعاً في استهلاك الوقود يبلغ 5.8 لتر لكل 100 كلم.

3. فورد إسكيب هايبرد 2022

فورد إسكيب هايبرد 2022

عكس معظم المركبات في هذه القائمة التي تركز على القيادة المريحة، فإن فورد اسكيب هايبرد تعرض قيادة أكثر رشاقة في المنعطفات. تحتوي هذه السيارة على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ومحرك كهربائي، ينتجان معًا 200 حصان مع تحقيق استهلاك وقود يبلغ 5.7 لتر لكل 100 كيلومتر. توفر مجموعة نقل الحركة هذه تسارعًا سريعًا، وتوفر هذه السيارة المتعددة الاستخدامات ركوبًا مريحًا وتحكمًا شبيهًا بالسيارات الصغيرة في نفس الوقت.

مقصورة اسكيب هايبرد تحتوي على مواد باهتة، وعلى الرغم من أن الداخلية فسيحة، إلا أنه لا توجد مساحة شحن كبيرة مثل اسكيب الغير هجينة. تأتي اسكيب هايبرد بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، وتقنيات اتصال الهاتف الذكي، ومجموعة من أنظمة الأمان المتقدمة.

2. لكزس UX هايبرد 2022

لكزس UX هايبرد 2022

إذا كانت أولوياتك هي الاقتصاد في استهلاك الوقود وراحة القيادة والفخامة، فإن لكزس UX 2022 تلبي هذه المعايير تمامًا. فهي توفر قيادة مريحة ومقصورة داخلية ممتازة. يتم تقديم UX هايبرد بشكل قياسي مع الدفع الرباعي. مجموعة نقل الحركة الهجينة التي تتكون من محرك رباعي الأسطوانات ومحركين كهربائيين لا توفر تسارعاً قوياً، إلا أنها تنطلق بسرعة عند بدء التشغيل وتحقق اقتصاداً للوقود يبلغ 5.6 لتر لكل 100 كيلومتر.

سيارة الكروس أوفر الهجينة هذه توفر قيادة مريحة، وهناك العديد من التجهيزات وأنظمة الأمان القياسية. هناك مساحة كافية للأشخاص البالغين في كلا الصفين من المقاعد. ومع ذلك، هناك نقص في سعة الشحن. تحتوي لكزس UX هايبرد على شاشة معلومات وترفيه مقاس 7 بوصة، وتقنيات اتصال الهاتف الذكي Android Auto و Apple CarPlay و Amazon Alexa، وسبعة مكبرات صوت. العيب الرئيسي في هذه السيارة هو نظام المعلومات والترفيه الذي يتم التحكم فيه باستخدام لوحة لمس مماثلة للكمبيوتر المحمول، وهو ما يمثل تحدياً للسائقين أثناء القيادة.

1. كيا سبورتاج 2023

كيا سبورتاج 2023

كيا سبورتاج هايبرد هي سيارة دفع رباعي جديدة بالكامل وهي واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي كفاءة في السوق اليوم، والتي لا تعمل بالكهرباء. تتميز هذه السيارة الجديدة بتصميم مستقبلي، مدعوم بمساحة شحن واسعة تبلغ 2067 لتراً ومساحة كبيرة للركاب. كما أنها تتميز بنظام معلومات ترفيهي سهل الاستخدام مع تقنيتي Apple CarPlay و Android Auto.

تتمتع سبورتاج هايبرد بمجموعة نقل حركة قوية واقتصادية، تجمع بين محرك رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني ومحرك كهربائي لإنتاج 227 حصانًا. يتم نقل الطاقة إلى العجلات الأمامية أو العجلات الأربعة من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. تحقق هذه السيارة اقتصاداً رائعاً للوقود يبلغ 5.6 لتر لكل 100 كلم. على عكس العديد من المركبات الإقتصادية، لن تحتاج إلى محرك أكثر قوة للسير بسرعة على الطريق السريع.