أفضل 10 سيارات دفع رباعي اقتصادية في استهلاك الوقود في سنة 2022

أفضل 10 سيارات دفع رباعي اقتصادية في استهلاك الوقود في سنة 2022

عرفت السنوات الأخيرة ارتفاعاً كبيراً لسعر البنزين بسبب عدة مشاكل يعاني منها العالم ، مما أدى إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يفكرون في اقتناء سيارة كهربائية أو هجينة لنقص تكاليف استهلاك الوقود. ومع ذلك ، لا تزال هذه النوعية من المركبات مكلفة للغاية مقارنة بسيارات البنزين. كل عام ، تضع شركات صناعة السيارات المزيد من السيارات الكهربائية والهجينة في السوق. نظرا لأن سيارات الدفع الرباعي تحظى بشعبية كبيرة في الوقت الحالي ، فإن العديد من السيارات الهجينة التي يتم إصداراها تعتمد على نماذج البنزين الحالية. في هذه اللائحة ، لقد قمنا بتصنيف السيارات الأكثر اقتصاداً في استهلاك الوقود حسب تقديرات وكالة حماية البيئة EPA. قم بمواصلة القراءة للتعرف على أفضل 10 سيارات دفع رباعي اقتصادية في استهلاك الوقود في سنة 2022.

إقرأ أيضاً

أفضل 10 سيارات دفع رباعي متوسطة الحجم بثلاثة صفوف في سنة 2022

أسرع 10 سيارات سيدان في سنة 2021

أفضل 10 شاحنات بيك أب للطرق الوعرة في سنة 2021

أبرز 10 شاحنات بيك أب ستغزو الأسواق في سنة 2022

أبرز 10 سيارات دفع رباعي ستغزو الأسواق في سنة 2022

10. كيا سورينتو هايبرد 2022

كيا سورينتو هايبرد 2022

تعتمد كيا سورينتو هايبرد 2022 في الأساس على نفس نسخة البنزين ثلاثية الصفوف الجديدة التي ظهرت العام الماضي ، لكنها تأتي بمجموعة نقل حركة موفرة للبنزين تسجل 6.36 لتر لكل 100 كيلومتر في المدينة وعلى الطريق السريع. تحتوي سورينتو هايبرد على تصميم داخلي أنيق مجهز بصفين من المقاعد مناسبين للبالغين وصف ثالث مناسب للأطفال. تأتي هذه السيارة مع مساحة شحن محدودة خلف المقاعد الخلفية ، لكن يمكن طي هذه المقاعد للأسفل للحصول على المزيد من المساحة لأمتعتك.

سورينتو هايبرد مجهزة بمحرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ومحرك كهربائي ، مع قوة حصانية تبلغ 277 حصاناً. مجموعة نقل الحركة هذه توفر تسارعاً سريعاً ، جنباً إلى جنب مع ركوب مريح ومناولة مستقرة. تم تجهيز هذه السيارة أيضاً بشاشة كبيرة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة ، بالإضافة إلى تقنيتي Android Auto و Apple CarPlay وقائمة طويلة من أنظمة السلامة القياسية.

9. هوندا CR-V هايبرد 2022

هوندا CR-V هايبرد 2022

لا توجد أشياء سلبية في هوندا CR-V هايبرد 2022 ، باستثناء أدوات تحكم نظام المعلومات والترفيه المعقدة. بفضل محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ومحرك كهربائي ، تطور CR-V هايبرد 212 حصاناً مع استهلاك وقود يبلغ 6.19 لتر لكل 100 كيلومتر. تأتي هذه السيارة بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي وهي توفر تسارعاً سريعاً في المدينة وعلى الطريق السريع. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تقديم سيارة الدفع الرباعي هذه مع ثلاثة أوضاع قيادة ، بما في ذلك وضع EV الذي يتيح لك توفير الوقود باستخدام الطاقة الكهربائية فقط في السرعات المنخفضة.

كما هو الحال مع نسخة البنزين ، ستجد صفين من المقاعد الفسيحة والمريحة ، وسعة شحن كبيرة جداً وتصميم حديث ومواد عالية الجودة. تأتي هوندا CR-V هايبرد 2022 بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة ، وتقنيتي الإتصال Android Auto و Apple CarPlay وحزمة أنظمة الأمان Honda Sensing.

8. هيونداي توسان هايبرد 2022

هيونداي توسان هايبرد 2022

هيونداي توسان هايبرد هي سيارة دفع رباعي هجينة جديدة كلياً للعلامة التجارية في عام 2022. تم تقديم هذه السيارة في نفس السنة التي أعيد فيها تصميم توسان البنزين بالكامل. تتميز هذه السيارة الجديدة بتسرعها السريع وركوبها المريح ، وتصميمها الداخلي من الدرجة الأولى ، وسعة الشحن الكبيرة ومقاعدها الفسيحة والمريحة. يتم تشغيل توسان هايبرد بمحرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ومحرك كهربائي ويطوران 227 حصاناً معاً. مجموعة نقل الحركة هذه تأتي بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي وتحقق استهلاكاً للوقود يبلغ 6.19 لتر لكل 100 كيلومتر.

تحتوي توسان هايبرد 2022 على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ، جنباً إلى جنب مع تقنيتي Apple Carplay و Android Auto والعديد من أنظمة السلامة القياسية وضمان طويل.

7. تويوتا فينزا 2022

تويوتا فينزا 2022

تتميز تويوتا فينزا 2022 الجديدة باقتصاد أفضل في استهلاك الوقود من أي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم أخرى في السوق. لكن إذا كنت تبحث عن المساحة الداخلية ، فإنها غير متوفرة بصف ثالث من المقاعد ، وسعة الشحن صغيرة نسبياً بالنسبة لهذه الفئة من السيارات. تحتوي تويوتا فينزا على مقصورة داخلية أنيقة وعالية الجودة مع مساحة كبيرة لأربعة ركاب بالغين. سيارة الكروس أوفر الهجينة هذه تأتي بشكل قياسي مع الدفع الرباعي وتقدم قيادة سلسة ، لكنها ليست رياضية وليست سريعة بما فيه الكفاية.

تجمع مجموعة نقل الحركة في فينزا بين محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ومحركين كهربائيين لإنتاج 219 حصاناً وتوفير استهلاك وقود يبلغ 6.03 لتر لكل 100 كيلومتر. تحتوي فينزا 2022 على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة وشاحن لاسلكي وإضاءة داخلية محيطة ، وتأتي مجهزة بشكل قياسي مع حزمة أنظمة السلامة Safety Sense 2.0 من تويوتا.

6. لكزس UX هايبرد 2022

لكزس UX هايبرد 2022

لكزس UX هايبرد 2022 هي سيارة الدفع الرباعي الفاخرة الوحيدة في هذه اللائحة. يتم تقديم هذه السيارة أيضاً بواحد من أقل الأسعار الأساسية في فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الهجينة. هذا خبر مفرح بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن سيارة دفع رباعي فاخرة توفر اقتصاداً استثنائياً للوقود. يتم تقديم UX هايبرد بشكل قياسي مع الدفع الرباعي. مجموعة نقل الحركة الهجينة التي تتكون من محرك رباعي الأسطوانات ومحركين كهربائيين لا توفر تسارعاً قوياً ، إلا أنها تنطلق بسرعة عند بدء التشغيل وتحقق اقتصاداً للوقود يبلغ 6.03 لتر لكل 100 كيلومتر.

سيارة الكروس أوفر الهجينة هذه توفر قيادة مريحة ، وهناك العديد من التجهيزات وأنظمة الأمان القياسية. هناك مساحة كافية للأشخاص البالغين في كلا الصفين من المقاعد. ومع ذلك ، هناك نقص في سعة الشحن. تحتوي لكزس UX هايبرد على شاشة معلومات وترفيه مقاس 7 بوصة ، وتقنيات اتصال الهاتف الذكي Android Auto ، و Apple CarPlay ، و Amazon Alexa ، وسبعة مكبرات صوت. العيب الرئيسي في هذه السيارة هو نظام المعلومات والترفيه الذي يتم التحكم فيه باستخدام لوحة لمس مماثلة للكمبيوتر المحمول ، وهو ما يمثل تحدياً للسائقين أثناء القيادة.

5. تويوتا راف 4 هايبرد 2022

تويوتا راف 4 هايبرد 2022

تويوتا راف 4 هايبرد 2022 هي واحدة من السيارات الهجينة التي تقدم قيمة جيدة مقابل المبلغ التي تدفعه لشرائها. تأتي هذه السيارة بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي ، وتتميز باقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود يبلغ 5.88 لتر لكل 100 كيلومتر ، ولا تكلف أكثر من طراز البنزين. مجموعة نقل الحركة الهجينة التي تتكون من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر والمحركات الكهربائية المزدوجة تعمل على إنتاج 219 حصانًا. والنتيجة هي تسارع سريع والقدرة على المناورة بسرعة على الطرق السريعة.

يمكن لهذه السيارة المتعددة الاستخدامات الهجينة أن تستوعب خمسة أشخاص في مقصورتها الأنيقة. هناك مساحة كبيرة في كلا الصفين من المقاعد وسعة الشحن كبيرة. العيب الوحيد في سيارة راف 4 هايبرد هو افتقارها إلى عازل صوت مناسب ، وذلك من أجل عزل المقصورة بشكل جيد عن ضجيج الرياح والمحرك. راف 4 هايبرد تأتي بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام مقاس 7 بوصة ، وتقنيات الإتصال Apple CarPlay ، و Android Auto ، و Amazon Alexa ، وهي مجهزة أيضاً بأنظمة مساعدة السائق المتقدمة.

4. فورد إسكيب هايبرد 2022

فورد إسكيب هايبرد 2022

عكس معظم السيارات الموجودة في هذه القائمة ، فورد اسكيب هايبرد 2022 لا تأتي بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي. تحتوي هذه السيارة على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ومحرك كهربائي ، ينتجان معًا 200 حصان مع تحقيق استهلاك وقود يبلغ 5.74 لتر لكل 100 كيلومتر. توفر مجموعة نقل الحركة هذه تسارعًا سريعًا ، وتوفر هذه السيارة المتعددة الاستخدامات ركوبًا مريحًا وتحكمًا شبيهًا بالسيارات الصغيرة.

مقصورة اسكيب هايبرد تحتوي على مواد باهتة ، وعلى الرغم من أن الداخلية فسيحة ، إلا أنه لا توجد مساحة شحن كبيرة مثل اسكيب الغير هجينة. تأتي اسكيب هايبرد بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ، وتقنيات اتصال الهاتف الذكي ، ومجموعة من أنظمة الأمان المتقدمة.

3. هيونداي توسان Plug-In Hybrid 2022

هيونداي توسان Plug-In Hybrid 2022

كما هو الحال مع توسان هايبرد ، تعد هيونداي توسان Plug-In Hybrid 2022 سيارة دفع رباعي جديدة كلياً للعلامة التجارية. تأتي توسان PHEV بتصميم داخلي فاخر وعالي الجودة ، ومقاعد فسيحة تتسع لخمسة ركاب في صفين ، ونظام معلومات وترفيه سهل الإستخدام ، وسعة شحن كبيرة. يتم تشغيل Tucson PHEV بواسطة محرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ومحرك كهربائي يولدان 226 حصاناً. كما توفر ديناميكيات قيادة ممتعة وتحكمًا متوازنًا وتوجيهًا دقيقًا. تحقق توسان PHEV اقتصاداً في استهلاك الوقود يبلغ 6.72 لتر لكل 100 كيلومتر مجتمعة بين الكهرباء والبنزين و 2.94 لتر لكل 100 كيلومتر باستخدام الطاقة الكهربائية وحدها.

تتصدر توسان PHEV فئتها عندما يتعلق الأمر بمساحة الشحن ، على الرغم من أن هذا الطراز يوفر مساحة أقل من توسان هايبرد التي تكلمنا عنها سابقاً. تحتوي هذه السيارة على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ، وتقنيتي الإتصال Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto ، والعديد من أنظمة الأمان المتقدمة القياسية. يتم تقديم هذه السيارة أيضاً بضمان طويل الأمد.

2. تويوتا راف 4 برايم 2022

تويوتا راف 4 برايم 2022

توفر تويوتا راف 4 برايم 2022 PHEV نطاق قيادة مثير للإعجاب يبلغ 67 كيلومتر باستخدام الطاقة الكهربائية فقط ونظام الدفع الرباعي القياسي. راف 4 برايم باهظة الثمن ، لكنها أكثر قدرة من الطراز الهجين والطراز الغير هجين ، وتوفر اقتصاداً في استهلاك الوقود يبلغ 6.92 لتر لكل 100 كيلومتر مجتمعة أو 2.48 لتر لكل 100 كيلومتر باستخدام الطاقة الكهربائية وحدها. تطور هذه السيارة ما يصل إلى 302 حصانًا ، مقابل 203 حصاناً في راف 4 العادية و 219 حصاناً في راف 4 هايبرد. كما توفر راف 4 PHEV قيادة مريحة ، وتحكماً جيداً ، على الرغم من أنها ليست أكثر السيارات رياضية في فئتها.

مثل جميع طرازات راف 4 ، تتمتع هذه السيارة بمقاعد فسيحة ومريحة وتصميم داخلي عالي الجودة وسعة شحن كبيرة. العيب الوحيد الملحوظ في سيارة راف 4 برايم هو أن رسومات شاشة المعلومات والترفيه تبدو قديمة. تأتي هذه السيارة بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة وتقنيات اتصال الهاتف الذكي ومجموعة كاملة من أحدث أنظمة مساعدة السائق المتقدمة.

1. فورد إسكيب Plug-In Hybrid 2022

فورد إسكيب Plug-In Hybrid 2022

تتشارك اسكيب Plug-In Hybrid مع طرازات اسكيب الأخرى في العديد من الأشياء. من ناحية أخرى ، تتمتع سيارة إسكيب PHEV بمدى قيادة كهربائي يبلغ 59 كيلومتر ، واقتصاد في استهلاك الوقود يبلغ 5.88 لتر لكل 100 كيلومتر مجتمعة بين الكهرباء والبنزين و 2.24 لتر لكل 100 كيلومتر باستخدام الطاقة الكهربائية. مجموعة نقل الحركة الخاصة بها تنتج 221 حصانًا ، وهو أمر جيد بالنسبة لسيارة دفع رباعي مدمجة. بالإضافة إلى ذلك ، توفر اسكيب PHEV قيادة سلسة ، وتأتي بشكل قياسي مع الدفع بالعجلات الأمامية لكن الدفع الرباعي متاح.

سيارة الكروس أوفر المدمجة هذه توفر مساحة كافية لخمسة ركاب ، وتتمتع بسعة شحن مناسبة للفئة. ومع ذلك ، فإن جودة التصميم الداخلي لا بأس بها. تحتوي فورد إسكيب PHEV 2022 على قائمة طويلة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة ، بالإضافة إلى شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ، وأنظمة اتصال الهواتف الذكية.