توب 10

أفضل 10 سيارات دفع رباعي متوسطة الحجم بثلاثة صفوف في سنة 2022

أفضل 10 سيارات دفع رباعي بثلاثة صفوف في سنة 2021

في السابق ، كان يتم إعطاء مهمة نقل العائلات في الغالب لسيارات الميني فان. لم يعد هذا هو الحال اليوم. بحيث أصبحت شركات صناعة السيارات تقدم بعض السيارات المتعددة الإستخدامات مع ثلاثة صفوف كبيرة بما يكفي لاستيعاب أسرة تتكون من سبعة أو ثمانية أشخاص أو مجموعة من الأصدقاء. غالبية السيارات المعروضة هنا هي سيارات دفع رباعي متوسطة الحجم يتراوح سعرها من 30.000 إلى 50.000 دولار. توجد أيضاً بعض السيارات الكبيرة الحجم التي تتجاوز حاجز 50.000 دولار. يتم تقديم هذه السيارات الثلاثية الصفوف مع قائمة طويلة من الميزات القياسية والإختيارية ومجموعة من المحركات التي يمكنها أن ترفع الأسعار بسرعة. لهذا سنقدم لكم اليوم ، أفضل 10 سيارات دفع رباعي متوسطة الحجم بثلاثة صفوف في سنة 2022.

إقرأ أيضاً

أبرز 10 شاحنات بيك أب ستغزو الأسواق في سنة 2022

أبرز 10 سيارات دفع رباعي ستغزو الأسواق في سنة 2022

10. فولكس فاجن أطلس 2022

فولكس فاجن أطلس 2021

توفر فولكس فاجن أطلس 2022 الكثير من المساحة للركاب والبضائع. تتمتع هذه السيارة المتوسطة الحجم بسعة تخزين تبلغ 2.71 متراً مكعبًا عند طي الصفين الثاني والثالث للأسفل. عندما تكون جميع المقاعد في مكانها ، تبلغ سعة الشحن 0.56 متراً مكعبًا. يتمتع الركاب في الصفين الأول والثاني بمساحة كبيرة للرأس وللساقين ، لكن المساحة في الصف الثالث محدودة بشكل كبير. المقاعد مغلفة بالقماش بشكل قياسي ، ويمكن الحصول على تنجيد من الجلد الصناعي أو الأصلي ، ومقاعد صف ثاني مُدفأة ، ومقاعد أمامية مدفأة ومهواة. القيادة سلسة وهادئة ، والمحرك القياسي يوفر تسارعاً كافياً ، لكنه ليس مثيراً للإعجاب. على الرغم من أن أطلس ليست سيارة مخصصة للطرقات الوعرة ، ولكنها قادرة على السير في الطرقات الثلجية أو الترابية بفضل خلوصها الأرضي البالغ 20.3 سنتيمتر. أكبر مشكل تعاني منه أطلس هو جودة المواد الداخلية الرديئة.

9. دودج دورانجو 2022

دودج دورانجو 2021

دودج دورانجو 2022 هي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم متوفرة في ست فئات وتقدم أربعة محركات قوية. المحرك V6 القياسي قوي بشكل معقول ، وإذا كنت تبحث عن المزيد من القوة والتسارع ، فيجب عليك اختيار أحد محركات V8 الإختيارية. يمكن لدودج دورانجو سحب ما يصل إلى 3946 كيلوغرام ، وهذا الرقم جيد بالنسبة لهذه الفئة من السيارات. جميع طرازات دورانجو مجهزة بثلاثة صفوف من المقاعد ، باستثناء الفئة الأساسية. الصف الثالث اختياري على هذه الفئة. الصفان الأولان مريحان ويوفران مساحة كبيرة للركاب البالغين. الصف الثالث ، رغم أنه صغير الحجم ، لكنه لا يزال مريحًا بدرجة كافية للبالغين أثناء الرحلات القصيرة. المواد الداخلية لا تثير الإعجاب في الفئة الأساسية ، ويجب عليك الإنتقال إلى الفئات العلوية إذا أردت الحصول على تصميم داخلي أجمل.

8. شيفروليه ترافيرس 2022

شيفروليه ترافيرس 2021

من الصعب التغلب على شيفروليه ترافيرس 2022 عندما يتعلق الأمر بسعة الشحن في فئة سيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم. توفر ترافيرس 2022 ما يصل إلى 2.77 متراً مكعبًا من سعة الشحن عند طي الصفين الأول والثاني للأسفل. حتى مع وجود الصفين الخلفيين في مكانهما ، لا تزال هناك مساحة شحن محترمة تبلغ 0.65 متراً مكعباً. يمكن للركاب البالغين الجلوس في جميع المقاعد ، على الرغم من أن الصف الثالث ضيق بعض الشيء. شيفروليه ترافيرس تقدم قيادة مريحة ، لكن التعامل معها ليس بالأمر السهل والمحرك V6 بقوة 310 حصاناً هو المحرك الوحيد المتاح وهو بالكاد يوفر طاقة كافية للقيادة اليومية.

7. فورد اكسبلورر 2022

فورد اكسبلورر 2021

يدخل الجيل السادس من فورد إكسبلورر عامه الثالث بعد إعادة التصميم الشاملة التي عرفتها هذه السيارة في سنة 2020. يتم تجهيز إكسبلورر بمحرك قياسي بقوة 300 حصاناً أو محركين V6 بشاحن توربيني مزدوج بقوة 365 و 400 حصان. الدفع الخلفي قياسي والدفع الرباعي اختياري. في الداخل ، يمكن تجهيز هذه السيارة المتوسطة الحجم بشاشة معلومات وترفيه عمودية تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة ، وتقنيتي Apple CarPlay و Android Auto قياسيتين في جميع الفئات. اكسبلورر تستوعب ما يصل إلى سبعة أشخاص ، أوستة إذا اخترت مقاعد الكابتن في الصف الثاني. المقاعد الأمامية واسعة ومريحة ، لكن مقاعد الصف الثاني والثالث ليست ملائمة للبالغين مثل مقاعد بعض السيارات المنافسة.

6. تويوتا هايلاندر 2022

تويوتا هايلاندر 2021

تتميز سيارة تويوتا هايلاندر 2022 بسعر أساسي مرتفع نسبيًا ، لكنها تقدم الكثير في المقابل. التصميم الداخلي لهذه السيارة يعد من بين أجمل التصاميم الداخلية التي يمكن للمرء أن يجدها في فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم ،  حتى البلاستيك الصلب المستخدم داخل مقصورة الركاب ناعم ويعطي مظهرًا لطيفًا. سعة الشحن التي تقدمها هذه السيارة جيدة جدًا ، والصفان الأولان مريحان ويوفران مساحة كبيرة للتمدد. بالنسبة للصف الثالث ، فمن الأفضل تركه للأطفال ، المقاعد في هذا الصف غير مريحة والمساحة محدودة. نظام المعلومات والترفيه سهل الإستخدام ويأتي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ، إضافة إلى تقنيات Apple CarPlay و Android Auto و Amazon Alexa. الإقتصاد في استهلاك الوقود جيد ، على الرغم من أنه ليس الأفضل في هذا القطاع ، والمحرك ينتج الكثير من القوة.

5. مازدا CX-9 2022

مازدا CX-9 2021

معظم سيارات الدفع الرباعي ثلاثية الصفوف تعطي الأولوية لمساحة الركاب وسعة الشحن ، لكن مازدا CX-9 2022 تركز بشكل أكبر على الأداء. توفر CX-9 مزيجاً متوازناً من الركوب المريح والقيادة الرياضية ، ويتم تجهيزها بمحرك توربو رباعي الأسطوانات يولد الكثير من الطاقة لتحريك هذه السيارة الرياضية المتعددة الإستخدامات بسهولة. ومع ذلك ، توجد مساحة كبيرة للركاب في الصفين الأولين ، والمقاعد كلها مريحة. أما الصف الثالث فهو غير مناسب للركاب البالغين ، وسعة الشحن أقل من المتوسط ​​في قطاع سيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم. نظام المعلومات والترفيه الرائع مرتبط بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 بوصة ويأتي بشكل قياسي مع تقنيتي Apple CarPlay و Android Auto.

4. هيونداي باليسايد 2022

هيونداي باليسايد 2021

لا يوجد فرق كبير بين هيونداي باليسايد 2022 وكيا تيلورايد من نفس الشركة الأم ، ولكن عندما يتعلق الأمر بمعرفة من يجب أن يجلس في المقدمة ، فإن باليسايد ستكون في الخلف وتيلورايد في الأمام. ومع ذلك ، فإن الجمال الحقيقي لباليسايد يكمن في الداخل. التصميم الداخلي الخاص بباليسايد سيجعلك تتساءل لماذا لم يتم تسميتها بجينيسيس. بعض الأشياء التي يشتركون فيها هي المحرك V6 القوي ، ونظام التعليق السلس ، والقائمة الطويلة من أنظمة السلامة القياسية ، ونظام المعلومات و الترفيه السهل الإستخدام. تحتوي كلتا السيارتين على تصاميم داخلية جذابة ، لكن باليسايد هي الأكثر أناقة بين الإثنين ، مع وجود مساحة كبيرة للأمتعة والكثير من وسائل الراحة لأفراد العائلة.

3. هوندا بايلوت 2022

هوندا بايلوت 2021

تقدم هوندا بايلوت 2022 الكثير من الأشياء المطلوبة في قطاع سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم. تتميز هذه السيارة بسعة شحن كبيرة تصل إلى 3.08 متراً مكعباً ، والمقاعد مريحة ومناسبة للركاب البالغين في كل الصفوف الثلاثة. التصميم الداخلي يحتوي على مواد عالية الجودة ، والمحرك V6 القياسي قوي. في الداخل ، يمكنك الحصول على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة اختيارية مع تقنيتي Apple CarPlay و Android Auto ، هذا في حالة ما كنت تود التخلص من نظام المعلومات والترفيه القياسي البسيط.

2. كيا تيلورايد 2022

كيا تيلورايد 2021

من الصعب تفادي الكم الكبير من الأشياء الجيدة التي تقدمها كيا تيلورايد 2022. تتميز هذه السيارة المتعددة الإستخدامات متوسطة الحجم بتصميم داخلي جذاب وفاخر ، حتى في الفئة الأساسية. سيكون بالإمكان للركاب البالغين الجلوس في الصفوف الثلاثة ، لكن يمكنهم أن يشعروا بالضيق في الصف الثالث ، خاصة في الرحلات الطويلة. سعة الشحن أعلى من المتوسط في هذا القطاع ، بالرغم أنها ليست الأفضل. لن يواجه السائقون أي مشكلة أثناء الرغبة في القيادة بسرعة ، بفضل المحرك القياسي V6 بقوة 291 حصانًا. يمكنك بسهولة التعامل مع هذه السيارة الضخمة في مواقف السيارات الضيقة. لسوء الحظ ، مثل هيونداي باليسايد ، لا تثير هذه السيارة الإعجاب عندما يتعلق الأمر بالإقتصاد في استهلاك الوقود.

1. كيا سورينتو 2022

كيا سورينتو 2021

تم إعادة تصميم سيارة كيا سورينتو بالكامل لعام 2021. وعلى الرغم من وجود ثلاثة صفوف من المقاعد ، فقط الصفين الأولين مناسبين للبالغين. الصف الثالث ، مثل العديد من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم ، ضيق بعض الشيء. مقاعد الصفين الأول والثاني مريحة بشكل جيد. يتم تجهيز هذه السيارة بنظام المعلومات والترفيه UVO السهل الإستخدام ومرتبط بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة مع تقنيتي Android Auto و Apple CarPlay. المحرك القياسي يقوم بعمل جيد ، وإذا كنت في حاجة إلى المزيد من القوة ، قم باختيار محرك التوربو الرباعي الأسطوانات بقوة 281 حصاناً المتاح في الفئات العلوية. كلا المحركين يقدمان اقتصاداً جيداً في استهلاك الوقود. القيادة رياضية بعض الشيء ، وعلى الرغم من أن الركوب ليس سلسًا تمامًا ، لكنه مريح بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى